العدد 1721 Monday 25, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون العالم يعــتــرف بإيـــران دولة «نــوويـــة» «الصحية» تجدد الثقة بالعبدالله وتؤيد قراراه بندب د.كفاية 60 مليون دينار لتأسيس شركة بورصة الأوراق المالية «الصحة»: 500 طفل خديج ولدوا العام الماضي الرئيس المصري يصدر قانون تنظيم التظاهر المستوطنون اليهود يواصلون تدنيس المسجد الأقصى «الإطفاء» تدخل آلية جديدة للتعامل مع المواد الخطرة «الشؤون»: تنسيق المواقف الخليجية لمواجهة الضغوطات بشأن العمالة المنزلية الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعيـة في دول مجلس التعاون الفهد: اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون حقق نجاحاً واضحاً العربيد: ملتقى سنوي للرشايدة لدعم شعراء القبيلة من الشباب مادياً ومعنوياً الهاجري: انطلاق الماراثون والممشى الرياضي في حطين السبت المقبل «الإطفاء» تحتفل بدخول «آلية المواد الخطرة» الأحدث على مستوى الشرق الأوسط الحرس الوطني ينظم زيارات طبية لنزلاء الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تنظم المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة غداً الفريق التنفيذي لرحلة «الأمل» تابع اللمسات الأخيرة لتجهيز القارب القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل البورصة ارتدت على وقع «الاتفاق النووي» المثنى: 1.7 مليار سهم حجم حركة تداولات البورصة في الأسبوع الماضي «الوطني»: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستوافق على تعديل برنامج الحوافز خلال الأشهر المقبلة الشمالي رئيساً لمجلس إدارة «المدينة» الفلاح: تأسيس شركة البورصة خطوة لجعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً ملف إيران النووي: الدبلوماسية تنزع فتيل الأزمة.. وتطمينات مشتركة لـ «الخليج» مصر: الرئاسة تستبق احتجاجات «الجماعة» بالتوقيع على قانون التظاهر الأزمة السورية: المعارضة تخوض معركة كسر حصار دمشق.. ولبنان في مرمى الصراع الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب السعودية تحذر الغرب من تبعات «الصفقة» .. وتؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي حال فشلكم ريال مدريد يتلاعب بألميريا. . و«الـدون» يعادل رقم سانشيز العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب اليوسف يؤكد اهتمام الإسماعيلي المصري بضم عمرو زكي برشلونة يستعرض قوته ويقسو على غرناطة برباعية مواصلاً صدارته لليغا سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال «بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام نشر أول صورة لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم 7» مريم حسين طباخة ماهرة الميزانية المفتوحة لـ «صاحب السعادة» تواصل جلب النجوم رزان: لن أمنح السؤال القذر شرف الرد

محليات

القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل

دعا الشيخ الدكتور عائض القرني المسلمين الى المحافظة على صورة الاسلام واعطاء صورة صادقة له من خلال عدم الاساءة له من خلال افعال غير مسؤولة، متساءلا لماذا يتم رفع السلاح بين المسلمين من السني والشيعي فلابد ان يعي المسلمين ان دماء المسلم حرام علي المسلم .
وقال القرني في الامسية الدينية والشعرية والادبية بعنوان «السحر الحلال» مساء أول من أمس في اطار فعاليات برنامج «إيمانيات «التابع لمبرة المرحوم عبدالرزاق الصانع بحضور كثيف وحاشد من الرجال والنساء من المواطنين والمقيمين ان هناك للأسف من يسيئ للمسلمين ويكفرهم بغير سبب دون الشعور ان الاسلام مشروع عالمي ينتشر في كافة ربوع العالم حاليا، لافتا الى ان الاسلام مشروع رباني وسطي فالمسلمين خير امة اخرجت للناس.
واشار القرني الى ان السحر الحلال هو يعني ان تقوم به المرأة المسلمة من محبة ومودة اتجاه مجتمعها، بالإضافة الى تألف قلوب المسلمين على قلب واحد من اجل تحسين صورتنا التي يشوهها البعض سواء عن قصد او غير قصد، مشددا على ان الدين الاسلامي قائم على الاخاء والعطاء من كل من يحب ويحمد ويقدس ويسبح بفضل الله سبحانه وتعالي عليه.
واضاف ان القرني ان رسولنا الكريم جاء لنا برسالة البيان والفرقان ولابد من الحفاظ عليها من خلال ان نعمل جميعا لإعلاء كلمة الله في الارض من خلال العمل بما يرضي الله.
 وأعرب عن بالغ سعادته لدعوته لهذه الأمسية مشيدا بالكويت وأهلها، لافتا إلى أن تلك الأمسية جاءت في ليلة جميلة، موضحا أنه لأول مرة يقرن فيها بين الشعر العربي الفصيح والشعر العربي الشعبي في هذه الأمسية، معبرا بذلك عن الأصالة والمعاصرة في الشعر العربي.
واعربت رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج «إيمانيات» شروق عبد الرزاق الصانع، عن سعاتها بالنجاح الكبير التي حققتها الامسية في ظل الحضور الكبير الذي فاق كافة التوقعات سواء من الرجال او السيدات او من المواطنين او من المقيمين خاصة ان الامسية كانت نوعية حيت جمع الشيخ د.عائض القرني بين الشعر والفلسفة الدينية.
وأضافت الصانع ان برنامج ايمانيات عاد الى سابق عهده في الازمنة السابقة عبر جذب جمهور غفير لافتة الى البرنامج يستعد لوضع برنامج متكامل خلال الفترة ضمن مهرجان هلا فبراير 2014 حيث سيتم اقامة الفعاليات سواء علي مسرح هلا فبراير او في فندق ريجينسي.
وزادت الصانع ان نسعي حاليا للعمل وفقا لأليات الجديدة في التواصل مع وسائل الحديثة من توتير ويوتيوب وفيس بوك عبر نشر اهم الفعاليات السابقة التي استضافت مجموعة مختارة من الشيوخ وعلماء الدين والمتخصصين لإلقاء محاضرات نوعية والتواصل مع الاعضاء البرنامج والمواطنين لتأكيد على وسطية الدين الإسلامي
وأشارت الى ان برنامج «ايمانيات» الذي انطلق في 2002 يسعى الى أعلاء للقيم الاجتماعية والأخلاقية والدينية من خلال محاضرات يلقيها نخبة من العلماء حيث سبق ان استقطبت مشاهير الدعوة الإسلامية أمثال د.زغلول النجار، والداعية عمرو خالد، ووجدي غنيم، إلى جانب المنشد الإسلامي سامي يوسف الى الكويت.
من جانبه، قال الداعية وعريف الامسية الشيخ برجس العجمي ان هذه الامسية جاءت للتواصل مع كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب حيث اصبحت هذه الامسيات بديلا جيدا للدروس الدينية في المساجد خاصة من حيث التنظيم، لافتا الى ان نسعي بمتابعة ابنائنا الشباب لهذه الفعاليات وطرحها اولا بأول عبر وسائل الاتصال الاجتماعي خاصة من خلال التغرديات عبر التوتير.
واثني على جهود فريق عمل برنامج ايمانيات من خلال التنظيم الجيد لهذه الامسية خاصة مع الحضور الكبير الذي فاق التوقعات.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق