العدد 1721 Monday 25, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون العالم يعــتــرف بإيـــران دولة «نــوويـــة» «الصحية» تجدد الثقة بالعبدالله وتؤيد قراراه بندب د.كفاية 60 مليون دينار لتأسيس شركة بورصة الأوراق المالية «الصحة»: 500 طفل خديج ولدوا العام الماضي الرئيس المصري يصدر قانون تنظيم التظاهر المستوطنون اليهود يواصلون تدنيس المسجد الأقصى «الإطفاء» تدخل آلية جديدة للتعامل مع المواد الخطرة «الشؤون»: تنسيق المواقف الخليجية لمواجهة الضغوطات بشأن العمالة المنزلية الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعيـة في دول مجلس التعاون الفهد: اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون حقق نجاحاً واضحاً العربيد: ملتقى سنوي للرشايدة لدعم شعراء القبيلة من الشباب مادياً ومعنوياً الهاجري: انطلاق الماراثون والممشى الرياضي في حطين السبت المقبل «الإطفاء» تحتفل بدخول «آلية المواد الخطرة» الأحدث على مستوى الشرق الأوسط الحرس الوطني ينظم زيارات طبية لنزلاء الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تنظم المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة غداً الفريق التنفيذي لرحلة «الأمل» تابع اللمسات الأخيرة لتجهيز القارب القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل البورصة ارتدت على وقع «الاتفاق النووي» المثنى: 1.7 مليار سهم حجم حركة تداولات البورصة في الأسبوع الماضي «الوطني»: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستوافق على تعديل برنامج الحوافز خلال الأشهر المقبلة الشمالي رئيساً لمجلس إدارة «المدينة» الفلاح: تأسيس شركة البورصة خطوة لجعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً ملف إيران النووي: الدبلوماسية تنزع فتيل الأزمة.. وتطمينات مشتركة لـ «الخليج» مصر: الرئاسة تستبق احتجاجات «الجماعة» بالتوقيع على قانون التظاهر الأزمة السورية: المعارضة تخوض معركة كسر حصار دمشق.. ولبنان في مرمى الصراع الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب السعودية تحذر الغرب من تبعات «الصفقة» .. وتؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي حال فشلكم ريال مدريد يتلاعب بألميريا. . و«الـدون» يعادل رقم سانشيز العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب اليوسف يؤكد اهتمام الإسماعيلي المصري بضم عمرو زكي برشلونة يستعرض قوته ويقسو على غرناطة برباعية مواصلاً صدارته لليغا سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال «بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام نشر أول صورة لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم 7» مريم حسين طباخة ماهرة الميزانية المفتوحة لـ «صاحب السعادة» تواصل جلب النجوم رزان: لن أمنح السؤال القذر شرف الرد

محليات

رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة

قال رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد انه اصدر قرارا أمس باعادة تشكيل اللجنة الدائمة لمتابعة اعداد الرد على الملاحظات التي ترد بالتقارير الدورية لديوان المحاسبة عن اعمال ادارة الفتوى والتشريع واعداد تقارير نصف السنوية وفحص المخالفات التي تشير اليها التقارير الدورية لديوان المحاسبة مع اعداد التوصيات القانونية والادارية اللازمة بشأنها ان كان في اجراء التحقيق او تحويلها الى الجهات ذات العلاقة وذلك تفاديا لعدم تكرارها.
واضاف المستشار المسعد في تصريح لـ»كونا» أمس ان القرار الذي يحمل رقم 208 لسنة 2013 نص على اعداد الرد على تقارير وزارة المالية السنوية عن الرقابة المالية المتبعة عن تنفيذ ميزانية ادارة الفتوى والتشريع وعرض كل التوصيات والقرارات على رئيس الادارة واي موضوعات اخرى يرى الرئيس احالتهم الى اللجنة.
واكد ان مثل هذه القرارات تجسد روح التعاون بين هذه الجهات الرقابية وتحاصر المخالفات المالية مما يؤدي الى الحفاظ على المال العام وحمايته من سوء الادارة.
يذكر ان المادة الاولى من هذا القرار نصت على انه «يتم اعادة تشكيل اللجنة الدائمة بادارة الفتوى والتشريع على النحو التالي..
1 -المستشار وكيل الادارة اسامة المقهوي رئيسا 2 -المستشار وكيل الادارة عبدالله الخضر نائبا للرئيس 3 -المستشار المساعد الدكتور اسيل الفضالة عضوا 4 -المستشار المساعد راوية العوضي عضوا 5 - هيام يوسف سليمان العبدالسلام مدير الشؤون المالية والادارية بالنيابة عضوا 6 - طلال حسين علي العبدالله مراقب الحسابات والرواتب عضوا».
ونصت المادة الثانية من القرار على ان «تختص اللجنة المشكلة بمقتضى المادة الاولى من هذا القرار بما يلي..
1 -اعداد الرد على الملاحظات التي ترد بالتقارير الدورية لديوان المحاسبة عن اعمال ادارة الفتوى والتشريع واعداد تقارير نصف سنوية بما يتم بشأن تلك الملاحظات للعرض علينا.
2 - فحص المخالفات التي تشير اليها التقارير الدورية لديوان المحاسبة عن اعمال ادارة الفتوى والتشريع ان وجدت واعداد التوصيات القانونية والادارية اللازمة في هذا الشأن تمهيدا لاحالتها الى التحقيق او الجهات ذات العلاقة واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنها.
3 -اعداد الرد على تقارير الوزارة المالية السنوية عن الرقابة المالية المسبقة عن تنفيذ ميزانية ادارة الفتوى والتشريع وعرض التوصيات اللازمة بشأنها علينا.
4 - اي موضوعات اخرى يرى رئيس الفتوى والتشريع إحالتها الى اللجنة».
أما المادة الثالثة من القرار فنصت على ان «تعقداللجنة اجتماعاتها بصفة دورية وكلما دعت الحاجة الى ذلك ويكون انعقادها بحضور اغلبية اعضائها وتصدر توصياتها باغلبية اصوات الاعضاء الحاضرين وعند تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس ويحل نائب رئيس اللجنة محل الرئيس في حالة غيابه».
ونصت المادة الرابعة على ان «للجنة ان تستعين بمن تراه من موظفي الادارة وغيرهم لاداء اعمالها».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق