العدد 2255 Wednesday 02, September 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مطالـــبـــة شــعـــبـــيــة بإقــــالــــة العـــبـــيـــدي فـــــــوراً إحالة 26 متهماً إلى «الجنايات» في قضية الأسلحة والذخائر سوريا : دي ميستورا يقدم خطة للحل من 3 مراحل ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو حامل بتوأمين موجة من السخرية على الإنترنت بعد كلمة المغني كاني وست في حفل» ام . تي . في» الأمير بعث ببرقيتي تهنئة إلى رئيسي أوزبكستان وسلوفاكيا بمناسبة الأعياد الوطنية لبلديهما نائب الأمير استقبل ناصر المحمد صباح الخالد استقبل مبشر رياض شيخ جني الأرباح ودعم القيادات يتحكمان في تحركات مؤشرات البورصة تقرير: القيمة الرأسمالية للسوق بلغت 25.78 مليار دينار خلال أغسطس العماني: نعتمد إستراتيجية شاملة لتحديد وإدارة المخاطر التي تنطوي عليها أسواق الأسهم هادي: إعلان ساعة الصفر لتحرير مأرب والجوف في الوقت المناسب مصر: الشرطة تقتل «انتحارياًَ» يقود سيارة ملغومة في شمال سيناء روسيا تتدخل عسكرياً في سوريا خلال أيام فرقة الجوقة الأوكرانية الوطنية اختتمت فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 10» «فنان العرب» يبدأ البحث عن خليفته في أكتوبر المقبل حسين الجسمي يطلق أغنيته الوطنية «يا أسود الجزيرة» فليطح والمطيري يناقشان التنسيق في الأنشطة الشبابية الهيئة تطالب الاتحاد بإعادة مباريات المنتخب إلى أرض الوطن قائمة الأزرق «تتقلص» قبل مواجهة ميانمار

دولي

هادي: إعلان ساعة الصفر لتحرير مأرب والجوف في الوقت المناسب

صنعاء - عدن - «وكالات»: مشطت المقاومة الشعبية في تعز عدة مواقع في المدينة من جيوب المتمردين، فيما واصلت ميليشيات الحوثي وصالح قصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين واحتراق عدد من المنازل، كما تستمر الاشتباكات في عدد من أحياء المدينة وأفشلت المقاومة محاولات الحوثيين استعادة بعض المواقع.
يأتي ذلك فيما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في البيضاء ومأرب والحديدة وحجة وبلدتي بيحان وعسيلان في شبوة، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية للمتمردين وقتل العشرات منهم.
من جهة أخرى قتل عشرات الحوثيين بعد انفجار صاروخ سكود عند اطلاقه من قاعدة الديلمي بصنعاء.
في المقابل أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنه سيتم الإعلان عن ساعة الصفر في الوقت المناسب لمعركة تحرير محافظتي مأرب والجوف، وبعدها التوجه صوب صنعاء.
هادي هاتف اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ليتابع سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية.
وفي إب تجددت المواجهات العنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح، حيث تدور الاشتباكات في مديريتي العدين وحزم العدين وجبل بعدان، وتقوم الميليشيات بقصف قرى العدين بالمدفعية الثقيلة.
على صعيد متصل تعاني مدينة تعز من أوضاع صحية متردية نتيجة القصف المتواصل والحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي وصالح على المدنيين فيها.
حيث باتت تعج المستشفيات والنقاط الصحية بالجرحى والمصابين وسط ضعف في الإمكانات الطبية ونقص في مواد الإغاثة الضرورية لعلاجهم.
وما يزيد من معاناة الوضع الصحي في تعز أيضا تفشي مرض حمى الضنك وعدم وصول المساعدات والأدوية اللازمة إلى المستشفيات حيث يعمد أفراد الميليشيات إلى مصادرتها على الحواجز ومنعها من دخولها المدينة.
من جهة أخرى قررت السلطات المحلية في عدن منع إستخدام الدراجات النارية بعدما لوحظ إستخدامها مؤخراً في تنفيذ اغتيالات لضباط أمن وقادة في المقاومة الشعبية.
الدراجات النارية المعروفة في اليمن بـ»الموتورات» تحولت من وسيلة نقل رخيصة إلى مصدر لجرائم الاغتيال التي يلوذ بعدها الفاعل بالفرار لتقيد الجريمة ضد مجهول.
وكان آخر تقرير لوزارة الداخلية قد كشف أن الدراجات النارية استخدمت عام 2012 في قتل أربعين رجل أمن، وأربعة مدنيين أحدهم أميركي، بينما تسببت في إصابة 21 عسكرياً وتسعة مدنيين يمنيين.
ومنذ ذلك العام تواصلت عمليات الاغتيال التي ينفذها مجهولون يتحركون بدراجات نارية حتى الأسبوع الماضي عندما اغتال مسلح مجهول ضابطاً يعمل بإدارة أمن محافظة إب وسط اليمن.
كما اغتال مسلحان مدير شعبة الاستخبارات العسكرية في القوات البحرية العقيد عبدالرحمن الإرياني، في مدينة الحديدة، وقبلها اغتال مسلحان ضابط أمن وجندي أمام بوابة قسم شرطة في العاصمة صنعاء.
السلطات اليمنية من جانبها كانت قد حاولت مراراً فرض إجراءات للحد من انتشار الدراجات النارية بشكل عشوائي، خاصة بعد أن اقترنت بعمليات اغتيال، لكن ذلك لم يضع حداً للمشكلة خاصة مع الإنفلات الأمني الذي فاقمه انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.
على صعيد متصل قال مسؤولون يمنيون إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية قتلوا بالرصاص قائدين من قوات المقاومة الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في ميناء عدن الجنوبي خلال هجومين منفصلين الاثنين الماضي.
ورشيد خالد سيف وحمدي الشطيري هما قائدان عسكريان في المقاومة الشعبية الجنوبية وهي تحالف فضفاض حارب بدعم من دول الخليج العربية قوات جماعة الحوثي التي فرضت حصارا على المدينة. ولم تعلن على الفور اي جماعة مسؤوليتها عن قتل القائدين الذي جاء بعد يوم من مقتل مسؤول امني كبير في عدن بالرصاص الاحد الماضي.
وشكا السكان من ان رجال الشرطة يتركون بدرجة كبيرة الشوارع وانه على الرغم من النصر الذي تحقق ضد الحوثيين لم تعد حكومة هادي بعد من السعودية.
وعطل خطط اقامة ادارة مؤقتة في عدن انتشار الفوضى.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق