العدد 1680 Friday 04, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصعيد المبكر ... هل ينتهي بحل المجلس ؟ الأقصى: اقتحامات يومية.. ومناشدات لا يسمع العالم صداها «المالية» : مترو الأنفاق في موعده و13 جهة حكومية تنسق لإنجازه المواصلات للمشتركين: سداد الفواتير أو القطع المبرمج «الدفاع» : الإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا «الإطفاء»: لسنا مسؤولين عن تحديد المتسبب بالحرائق «الكهرباء»: إصلاح خلل بمحطة الحزام الأخضر ولا أضرار في الشبكة كيري : إذا صارت إيران دولة مسالمة فهناك سبيل لنجاح محادثاتنا السودان : اعتقال موظفة في البنك الدولي أيدت إسقاط البشير الأمير هنأ رئيس ألمانيا بالعيد الوطني لبلاده المبارك استقبل وزير المالية الجزائري الجراح استقبل الوزير البرلماني لتجهيزات الدفاع بالمملكة المتحدة مشعل الجابر استقبل وزير شؤون المعدات البريطاني العتيبي: لجنة رجال الأعمال الكويتية - اليابانية تضطلع بدور حيوي في تعزيز العلاقات هاشم: افتتاح وحدة جديدة للقلب والعناية المركزة بمستشفى الأحمدي الإطفاء: تحديد المتسبب بالحرائق ليس من اختصاصنا الدعيج: وفود المنظمة العالمية للمدن تشيد بدعم الكويت للتنمية في العالم الزلزلة: الاستجوابات قادمة.. والتعديل الوزاري الموسع هو الحل الرميحي: الفساد الإداري ظاهرة تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية والإقليمية للقضاء عليها العازمي: «العلوم» تسعى إلى خلق مناخ جامعي متكامل لطلبتها الغانم: خرجنا بآلية عملية لتحويل توصيات المباحثات في أنقرة إلى واقع العدساني يستفسر عن تأخر إشهار جمعية الحقوقيين الكويتية عسكر يقترح قانوناً للرعاية السكنية للمرأة الصانع يطلب كشوفاً مالية بمكافآت المديرين في « هيئة القصر» «الهلال الأحمر» وزع كسوة عيد الأضحى على اللاجئين السوريين في الأردن «اتجاهات»: «بشائر الخير» صاحبة الريادة في مكافحة الإدمان عربياً السماك: معهد الاتصالات يسعى للحصول على اعتماد من منظمة الجمارك العالمية «العلوم الطبية» نظمت اللقاء السنوي للطلبة المستجدين للعام الدراسي الجديد كلية البنات أقامت يوماً ترحيبياً بالطالبات المستجدات افتتاح رائع لبطولة الخليج الأولى لكرة اليد للسيدات أزرق الشباب في أربيل للمشاركة في تصفيات كأس آسيا كاظمة يسعى لعبور الساحل والتضامن يواجه الفحيحيل «الهيئة» تكرم «نجم القانون» رونالدو ودي ماريا يقودان الريال لفوز أوروبي كبير سان جيرمان بقيادة إبراهيموفيتش يسحق بنفيكا بثلاثية نظيفة شاختار يفرض التعادل الإيجابي على مانشستر يونايتد الأزمة السورية: واشنطن وموسكو تواصلان التحاور.. والخيار العسكري قائم أستراليا توافق على إعادة توطين 500 لاجئ سوري مصر: قتيل باشتباكات في السويس .. ولقاءات أشتون لـ «تبادل الرؤى» فقط المرزوقي: تونس لن تكون مقبرة لـ «الربيع العربي» الأراضي المحتلة: الجيش الإسرائيلي يتوغل مجدداً في «القطاع» .. وليفني تنفي سعيها لـ «اتفاق مرحلي» البورصة: معركة كسر عظم «بيتك للأبحاث»: عمليات تصحيحية لتهيئة سوق الكويت للمزيد من الارتفاع إطلاق «البورصة العربية» ومقرها البحرين مطلع 2015 تقرير: استهلاك النفط في الخليج سيتضاعف في 2024 اذا استمر الطلب على الوقود بنفس النسبة سوق دبي المالي يقفز 15 في المئة في ظل آمال بالاندماج نهاوند غســــــق أبو الفوز: السياسي دائما يتقدم على المثقف ويسرق منه دوره في التأثير مدفونه !! مخـتـطـفـات صفحة من مسيرة الشاعرة التونسية الراحلة زبيدة بشير من ليلٍ .. إلى جرح !! قصيدتا الرثاء العربي لعبد يغوث ومالك بن الريب زمزم جروحي أدوار ..! نقد الثقافة العربية عطر الحكي مريم حسين: أفضل صداقة الأجنبيات مايا دياب وراء إلغاء حفلات وائل كفوري في أمريكا

محليات

العتيبي: لجنة رجال الأعمال الكويتية - اليابانية تضطلع بدور حيوي في تعزيز العلاقات

طوكيو – « كونا»: اشاد سفير الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي أمس، بالدور الحيوي الذي تضطلع به لجنة رجال الأعمال الكويتية - اليابانية في تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين الكويت واليابان.
وقال السفير الكويتي في تصريح لـ «كونا» بمناسبة اختتام الاجتماع ال18 للجنة التي عقدت في طوكيو امس الأول، ان اللجنة «منذ إنشائها في عام 1995 أثبتت أهميتها وكان لها اثر إيجابي في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة والمجتمع».
وأكد العتيبي ان اجتماعات اللجنة توصلت الى نتائج طيبة لافتا الى الزيارة التاريخية لليابان التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في مارس 2012 التي كان من نتائجها المثمرة إعادة تأكيد أهمية اللجنة ودورها بالنسبة للبلدين.
وحضر المحادثات التجارية التي استغرقت يوما واحدا نحو 90 ممثلا من مختلف قطاعات البلدين بمن في ذلك 70 مشاركا من الجانب الياباني الذين استكشفوا افاق الشراكة الثنائية المحتملة مع التركيز بشكل خاص على قطاع الصحة باعتباره مجالا جديدا للتعاون.
واشار العتيبي الى ان هذا الملتقى السنوي جاء عقب الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى الكويت في أغسطس الماضي برفقة وفد يمثل الدوائر الاقتصادية والتجارية في اليابان.
وقال العتيبي ان نتائج المحادثات المستمرة بين البلدين «تعكس أهمية هذه القطاعات في تعزيز العلاقات الثنائية».
واوضح ان زيارة الوفد الكويتي تساهم في وضع رؤية واضحة للتعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتنمية بالتوازي مع خطة التنمية الطموحة في الكويت «التي نأمل أن يقوم القطاع الخاص في اليابان بدور رئيسي في تنفيذها».
وكانت اللجنة المشتركة عقدت اجتماعها الـ18 امس لبحث مجالات وفرص التعاون الاقتصادي بين البلدين وتضمن جدول أعمالها موضوعات تتصل بالسياسة الاقتصادية وفرص الاستثمار في الكويت مع التركيز بشكل خاص على البنية التحتية والخدمات الطبية وتشجيع الاستثمار والتعاون بين الجانبين.
وفي كلمته الافتتاحية أبرز الرئيس المشارك للجنة خالد الصقر العديد من المشاريع الكويتية في إطار خطط التنمية التي يتم التنسيق فيها مع القطاع الخاص من خلال مشاريع البناء والتشغيل والنقل والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقال الصقر وهو رئيس الجانب الكويتي في الاجتماع «إن مثل هذه المشاريع يحتاج إلى شركاء أجانب يمتازون بتكنولوجيات متقدمة ودراية وخبرة تنفيذية وكذلك شبكات تسويق دولية تقنية».
ويأتي هذا الاجتماع الاقتصادي السنوي بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى دولة الكويت في اغسطس الماضي وأكد خلالها الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والكويت من خلال زيادة التبادل بين القطاعين العام والخاص بين الجانبين.
يذكر ان لجنة رجال الأعمال الكويتية - اليابانية انطلقت للمرة الأولى في عام 1995 من خلال مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط بهدف تشجيع وتعزيز المشاريع المشتركة المتاحة في كلا البلدين.
ويعتبر هذا المنتدى السنوي التجمع الأكثر أهمية للمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من البلدين.
وضم الوفد الكويتي العديد من الجهات بينهم ممثلون من بنك الكويت الصناعي و»كويت إنرجي» وهيئة الاستثمار الكويتية وجامعة الكويت وشركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده وبنك الكويت الوطني والشركة المتحدة للتسويق واتحاد الصناعات الكويتية.
يذكر ان اليابان انشأت مركزا للتعاون الياباني مع الشرق الأوسط «جي سي سي ام أي» في عام 1973 تحت رعاية الحكومة اليابانية لتأدية دور فاعل بينها وبين دول في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا على مستوى القطاع الخاص من خلال توفير تعاون في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا.
وللمركز مكتب في الكويت يقوم بالتنسيق بين شركات القطاع الخاص في الكويت ومثيلاتها في اليابان لمساعدة الطرفين على إقامة مشاريع مشتركة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق