العدد 1680 Friday 04, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصعيد المبكر ... هل ينتهي بحل المجلس ؟ الأقصى: اقتحامات يومية.. ومناشدات لا يسمع العالم صداها «المالية» : مترو الأنفاق في موعده و13 جهة حكومية تنسق لإنجازه المواصلات للمشتركين: سداد الفواتير أو القطع المبرمج «الدفاع» : الإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا «الإطفاء»: لسنا مسؤولين عن تحديد المتسبب بالحرائق «الكهرباء»: إصلاح خلل بمحطة الحزام الأخضر ولا أضرار في الشبكة كيري : إذا صارت إيران دولة مسالمة فهناك سبيل لنجاح محادثاتنا السودان : اعتقال موظفة في البنك الدولي أيدت إسقاط البشير الأمير هنأ رئيس ألمانيا بالعيد الوطني لبلاده المبارك استقبل وزير المالية الجزائري الجراح استقبل الوزير البرلماني لتجهيزات الدفاع بالمملكة المتحدة مشعل الجابر استقبل وزير شؤون المعدات البريطاني العتيبي: لجنة رجال الأعمال الكويتية - اليابانية تضطلع بدور حيوي في تعزيز العلاقات هاشم: افتتاح وحدة جديدة للقلب والعناية المركزة بمستشفى الأحمدي الإطفاء: تحديد المتسبب بالحرائق ليس من اختصاصنا الدعيج: وفود المنظمة العالمية للمدن تشيد بدعم الكويت للتنمية في العالم الزلزلة: الاستجوابات قادمة.. والتعديل الوزاري الموسع هو الحل الرميحي: الفساد الإداري ظاهرة تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية والإقليمية للقضاء عليها العازمي: «العلوم» تسعى إلى خلق مناخ جامعي متكامل لطلبتها الغانم: خرجنا بآلية عملية لتحويل توصيات المباحثات في أنقرة إلى واقع العدساني يستفسر عن تأخر إشهار جمعية الحقوقيين الكويتية عسكر يقترح قانوناً للرعاية السكنية للمرأة الصانع يطلب كشوفاً مالية بمكافآت المديرين في « هيئة القصر» «الهلال الأحمر» وزع كسوة عيد الأضحى على اللاجئين السوريين في الأردن «اتجاهات»: «بشائر الخير» صاحبة الريادة في مكافحة الإدمان عربياً السماك: معهد الاتصالات يسعى للحصول على اعتماد من منظمة الجمارك العالمية «العلوم الطبية» نظمت اللقاء السنوي للطلبة المستجدين للعام الدراسي الجديد كلية البنات أقامت يوماً ترحيبياً بالطالبات المستجدات افتتاح رائع لبطولة الخليج الأولى لكرة اليد للسيدات أزرق الشباب في أربيل للمشاركة في تصفيات كأس آسيا كاظمة يسعى لعبور الساحل والتضامن يواجه الفحيحيل «الهيئة» تكرم «نجم القانون» رونالدو ودي ماريا يقودان الريال لفوز أوروبي كبير سان جيرمان بقيادة إبراهيموفيتش يسحق بنفيكا بثلاثية نظيفة شاختار يفرض التعادل الإيجابي على مانشستر يونايتد الأزمة السورية: واشنطن وموسكو تواصلان التحاور.. والخيار العسكري قائم أستراليا توافق على إعادة توطين 500 لاجئ سوري مصر: قتيل باشتباكات في السويس .. ولقاءات أشتون لـ «تبادل الرؤى» فقط المرزوقي: تونس لن تكون مقبرة لـ «الربيع العربي» الأراضي المحتلة: الجيش الإسرائيلي يتوغل مجدداً في «القطاع» .. وليفني تنفي سعيها لـ «اتفاق مرحلي» البورصة: معركة كسر عظم «بيتك للأبحاث»: عمليات تصحيحية لتهيئة سوق الكويت للمزيد من الارتفاع إطلاق «البورصة العربية» ومقرها البحرين مطلع 2015 تقرير: استهلاك النفط في الخليج سيتضاعف في 2024 اذا استمر الطلب على الوقود بنفس النسبة سوق دبي المالي يقفز 15 في المئة في ظل آمال بالاندماج نهاوند غســــــق أبو الفوز: السياسي دائما يتقدم على المثقف ويسرق منه دوره في التأثير مدفونه !! مخـتـطـفـات صفحة من مسيرة الشاعرة التونسية الراحلة زبيدة بشير من ليلٍ .. إلى جرح !! قصيدتا الرثاء العربي لعبد يغوث ومالك بن الريب زمزم جروحي أدوار ..! نقد الثقافة العربية عطر الحكي مريم حسين: أفضل صداقة الأجنبيات مايا دياب وراء إلغاء حفلات وائل كفوري في أمريكا

رياضة

شاختار يفرض التعادل الإيجابي على مانشستر يونايتد

انتزع شاختار دونيتسك الاوكراني تعادلا ثمينا من ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي بهدف لكل فريق مساء اول امس على استاد دونباس ارينا بمدينة دونيتسك الاوكرانية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى .
تقدم الضيوف بهدف عن طريق داني ويلبك في الدقيقة «18»،بينما ادرك البرازيلي تايسون بارسيلوس التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة «76» في مباراة شهدت رقما قياسيا لنجم مانشستر يونايتد ريان جيجز في عدد المشاركات بالبطولة الاوروبية.
وحافظ مانشستر يونايتد على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى «4 نقاط» بفارق الاهداف عن شاختار صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط،بينما تقدم بايرن ليفركوزن الالماني للمركز الثالث بعد فوزه على ضيفه ريال سوسييداد «2-1» مساء اليوم ايضا في اطار نفس المجموعة.
لعب الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب المانيو بطريقة «4-4-2»،واعتمد على تحركات مروان فلايني ومايكل كاريك وانتونيو فالنسيا وتوم كليفيرلي في الوسط وروبن فان بيرسي وداني ويلبك في الهجوم في ظل غياب واين روني للاصابة.
في المقابل لعب الروماني ميرسا لوشيسكو بطريقة «4-2-3-1» معتمدا على تأمين دفاعه ولجأ للهجمات المرتدة مما سمح للضيوف بالاستحواذ على الكرة في أغلب فترات الشوط الاول بينما تخلى لوشيسكو عن حذره الدفاعي وبادل يونايتد الهجوم في الشوط الثاني وتحقق له ما اراد وكاد ان ينتزع الفوز بالنقاط الثلاث لولا براعة دي خيا. واقتسم الفريقان الاستحواذ على الكرة والخطورة خلال شوطي المباراة حيث كان المانيو الطرف الافضل في الشوط الاول وترجم افضليته بهدف ويلبك بينما انتزع اصحاب الارض الافضلية في الشوط الثاني وادركوا التعادل وكادوا ان يحققوا فوزا ثمينا لولا تألق الاسباني دافيد دي خيا حارس الشياطين. تأثر لاعبو الفريقين بالأجواء الباردة في الشوط الاول،وانحصر اللعب في وسط الملعب،وفشل لاعبو المانيو في اختراق دفاع شاختار من العمق واعتمدوا على اللعب من الجانبين عن طريق فالنسيا من جهة اليمين وايفرا يساراً.
جاء هدف مانشستر يونايتد من الجانب الايمن عن طريق فالنسيا الذي لعبها لمروان فلايني ليمر من مدافع شاختار ويلعبها عرضية هيأها مدافع شاختار للمنطلق من الخلف ويلبك الذي سددها قوية على يمين اندري بياتوف حارس شاختار في الدقيقة «18».
بعدها حاول فان بيرسي وويلبك في تعزيز هدف التقدم لفريقهما الا ان بياتوف وخط دفاعه تصدى لجميع المحاولات الهجومية للضيوف،فيما فشل لاعبو أصحاب الارض في اختراق دفاع الضيوف وتصدى دافيد دي خيا حارس المانيو لتسديدات تايسون وكوستا دا سوزا وادريانو لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني،سحب شاختار البساط من تحت اقدام الضيوف وكان الطرف الأفضل والأكثر استحوذا وخطورة على مرمى الضيوف على عكس الشوط الاول،وكاد راكتيسكي ان يدرك التعادل لأصحاب الأرض الا ان دي خيا تصدى لتسديدته منقذا هدف محقق في الدقيقة «52»،و
وشهدت الدقيقة «66» مشاركة تاريخية للمخضرم ريان جيجز بدلا من مروان فلايني ليتمكن اللاعب الويلزي من تحقيق رقم قياسي جديد في عدد المشاركات في دوري الابطال برصيد «145 مباراة» ليتفوق على الاسباني راؤول جونزاليس في عدد مرات الظهور بالمسابقة.
وكان خروج فلايني نقطة تحول في المباراة حيث ابتعد يونايتد عن الهجوم واعتمد على الدفاع بفضل تغييرات لوشيسكو الهجومية وتألق البرازيلي تايسون بارسيلوس الذي تمكن من ادراك التعادل بعدما قدم له فيديتش كرة على طبق من فضة احسن تايسون تسددها في مرمى دي خيا في الدقيقة «76». بعدها انقذ دي خيا تسديدة اخرى من تايسون في الدقيقة «85»،ولجأ الضيوف للدفاع في الدقائق الاخيرة بينما غابوا عن الهجوم لينتهي اللقاء بتعادل مستحق لشاختار امام مانشستر «1-1». وفي نفس المجموعة احتاج باير ليفركوزن الألماني إلى هدف في اللحظات الأخيرة سجله البديل ينس هيلجر ليتغلب على ريال سوسيداد الاسباني 2-1  ويحقق انتصاره الأول في المجموعة.  وسجل هيلجر هدف الفوز من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع في مشاركته الأولى.
وافتتح ليفركوزن الذي خسر مباراته الأولى في المجموعة 4-2 أمام مانشستر يونايتد التسجيل في نهاية الشوط الأول عن طريق القائد سيمون رولفس.
وتعادل الفريق الاسباني في بداية الشوط الثاني عبر المكسيكي كارلوس فيلا الذي تابع الكرة بعد أن تصدى الحارس بيرند لينو لتسديدته من ركلة جزاء في الدقيقة 52. وأصبح رصيد ليفركوزن ثلاث نقاط ويتذيل سوسيداد الترتيب بدون نقاط بعد خسارته مباراته الأولى 2 -صفر أمام شاختار دونيتسك. ويتساوى شاختار مع يونايتد في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما. ومن جهته قال جاكوبا أراساتي المدير الفني لنادي ريال سوسييداد الإسباني إن «الحظ السيء» وراء الخسارة ، مؤكدا أن لاعبيه قدموا «مباراة كبيرة»، واستحقوا أكثر من هذه النتيجة.
وأقر أراساتي، في مؤتمر صحافي عقب اللقاء، بأن تلقي مرماه هدفين في آخر شوطي المباراة كان أمرا صعبا للغاية، مشيرا إلى أن لاعبيه «أثبتوا قدرتهم على المنافسة في أي ملعب». كما أبدى أراساتي قلقه بشأن الحالة البدنية لاثنين من لاعبيه الهامين كارلوس فيلا وديفيد سوروتوزا، اللذين غادرا أرض الملعب مصابين.
ومن جانبه قال المهاجم امانول اجيريتشي إن سوسييداد قدم «مباراة جيدة للغاية»، الا أنه أقر بأن «النتيجة هي التي تهم في النهاية، وقد خسرنا».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق