العدد 1716 Tuesday 19, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
قمة الكويت تكرس لشراكة أساسها التكامل .. وشتاء الكويت بلغ «القمة» في أول الموسم استجواب الأذينة يواجه رفضاً نيابياً.. ولا توجه لطرح الثقة «البلدي» استحدث لجنة للإرشاد الإنشائي بان كي مون يتوقع عقد «جنيف 2» منتصف ديسمبر المقبل السعودية تكذب «صنداي تايمز» : ليس لنا أي اتصالات مع إسرائيل هيئة البيئة توصي بإزالة « حظور» صيد الأسماك الأمير استقبل قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة العربية - الإفريقية قمة الكويت العربية - الإفريقية ... تطلعات نحو شراكة إسـتـراتيجية على أساس التكامل «الإعلام» تنظم رحلة للمراسلين الاجانب في دار الآثار الإسلامية ويوم البحار البلدي استحدث لجنة جديدة دائمة للإرشاد الإنشائي للمواطنين الأمطار تكشف مستوى الاستعدادات.. وخطط الطوارئ بحاجة إلى تفعيل الزيد: جناح الهلال الأحمر الكويتي يبرز الوجه المشرق الإنساني للكويت   104 شباب كويتيين يبدأون دورات مبادرة الحرس الوطني «تنمية ووفاء لكويت العطاء» الرباعي يظهر تحيزه «للتونسي» ويخرج موهبة تستحق الفوز الأطفال في عيون السينما بدبي لبنان: تدفق اللاجئين السوريين يتواصل.. والسلطات تعلن الطوارئ مصر: سبحة الاغتيالات تكر.. والحكومة تتعهد بقطع دابر الإرهاب الجزائر: «النهضة» ترفض تعديل الدستور ليبيا: انتهاء أزمة نوح .. وميليشيات مصراتة تغادر العاصمة اليمن: قتلى وجرحى بتجدد المواجهات بين الحوثيين ومسلحي القبائل نمر الصباح: لجنة لمعالجة المخالفات في وزارة التجارة بناء على تقرير «المحاسبة» البورصة: هبوط مفاجئ ... وغير مبرر سوق الكويت يتخلى عن حاجز 7900 ويعود الى المربع الأول «الجُمان»: «إيفا» استحوذت على شريحة عريضة من قوائم كبار في سوق الكويت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار تنظم الملتقى العربي للاستثمار في 11 ديسمبر الأزرق يسعى لتكرار الفوز على تايلند .. وينتظر هدية من إيران لضمان التأهل الكاميرون تغتال الحلم التونسي وتتأهل لمونديال البرازيل 2014 الفراعنة: «نكون أو لا نكون» سكولاري: البرازيل ستتوج بمونديال 2014 من دون شك ميسي: لن أعود للعب إلا عندما يبلغني جسدي أنه بحالة جيدة الصراع يتجدد بين البرتغال والسويد.. وفرنسا في دائرة الخطر ورومانيا وكرواتيا في مهمة صعبة أمام اليونان وأيسلندا روشان: عشت الكثير من الخوف في حياتي «غفوة» لحسن الشافعي أثناء العمل

محليات

104 شباب كويتيين يبدأون دورات مبادرة الحرس الوطني «تنمية ووفاء لكويت العطاء»

انطلقت دورات مبادرة «تنمية ووفاء لكويت العطاء» التي اطلقتها الرئاسة العامة للحرس الوطني وانخرط فيها 104شباب كويتيين في خمسة مجالات تصقل مهارات الشباب وتؤهلهم لاقتحام سوق العمل.
وقال قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر خلال حفل افتتاح الدورات في نادي ضباط الحرس الوطني بالفنيطيس انه تم توفير مراكز تدريب وخبرات بشرية على أعلى مستوى لتدريب الشباب في الدورات وفق أساليب علمية وعملية حديثة.
واكد اهمية هذه الدورات للأخذ بيد الشباب الى عالم التوظيف سواء في الحرس الوطني حيث ستُعطى للمتميزين منهم الأولوية في القبول ، أو توفير سبل الحياة الكريمة لهم بالانخراط في وظائف أخرى بالمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، كل حسب ميوله.
وأضاف ان مبادرة «تنمية ووفاء لكويت العطاء» تنبع من اهتمام القيادة العليا للحرس الوطني متمثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني بأداء المسؤولية الاجتماعية للحرس الوطني وتطبيق توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالارتقاء بشباب الكويت وتهيئة السبل أمامهم باعتبارهم قادة المستقبل.
من جانبه قال مدير مديرية القوى البشرية بالحرس الوطني المقدم أحمد عبدالرحمن الدعي أن هذه المبادرة هي الثانية بعد نجاح المبادرة الأولى وقد حرصنا فيها على معالجة كافة السلبيات التي شاهدنا في المبادرة السابقة ،كما أنها تأتي انسجاما مع الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني. مضيفا ان حملة التسجيل انطلقت من تاريخ 24 أكتوبر وحتى الحادي عشر من نوفمبر من خلال التواجد في جامعة الكويت والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية إلى جانب نادي ضباط الحرس الوطني المقر الدائم للتسجيل ، وقد تم تسجيل 330 شابا كويتيا ومن خلال القرعة التي حضرها قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر تم اختيار 104 منهم.
وحث المقدم أحمد الدعي المتدربين على ضرورة التركيز في تلك الدورات التي ستشتمل على محاضرات توعوية وارشادية وطبية لتحقيق الفائدة المرجوة منها.  وتطرق مشرف المبادرة الملازم عباد عوض عياد إلى إجراءات وشروط وضوابط الدورة وأشار إلى ان الدورات التي تطرحها المبادرة هي:
1 المقدمة في الحاسب الشخصي والنوافذ، وفيها يدرس المتدرب نظام التشغيل windows وبرنامج معالج الكلمات word وبرنامج الجداول والبيانات excel وبرنامج الطباعة.
2 ميكانيكا السيارات، وتشمل فحص وصيانة السيارات وإجراءات الأمن والسلامة.
3 الإسعافات الأولية، ويتعرف المتدرب من خلالها على أنواع الجروح وكيفية إسعافها، والإنعاش القلبي الرئوي، وأنواع وطرق التثبيت، وأسباب الغصة وكيفية إسعافها، وأنواع النزيف وطرق إيقافه.
4 الغوص تحت الماء «بشرط إجادة السباحة»، وفيها يكتسب المهارات اللازمة للغوص باستخدام المعدات، واتخاذ إجراءات الأمن والسلامة.
5 تعليم السباحة، من خلال مدربين أكفاء في حمام سباحة أولمبي بأسلوب احترافي.
حضر حفل الافتتاح آمر مدار الحرس الوطني العميد الركن نادر شيهان حجيل ، ورئيس فرع العلاقات العامة والتوعية العقيد عبدالكريم يوسف العمران، وعدد من الضباط ووفد رسمي من النادي العلمي الكويتي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق