العدد 1787 Thursday 13, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العربي : آلية جديدة للعمل الإنساني على جدول قمة الكويت المقبلة الأمير وولي العهد قاما بجولة تفقدية في محمية صباح الأحمد الطبيعية الاتفاقية الأمنية .. الحسم الأحد الإبراهيم: تنفيذ «الربط المائي الخليجي» بشكل ثنائي بين دول التعاون بطاقات مدنية للبدون ومنحهم حق الحصول على التأمينات السيسي وفهمي يبحثان في موسكو اليوم التعاون المصري - الروسي جنرال إيراني: مستعدون للمعركة مع أمريكا وإسرائيل سوريا: الحكومة مستعدة لتمديد الهدنة في حمص «الداخلية»: ضبط 50 خادمة مخالفة في حملة مفاجئة بالفروانية والجليب سفارتنا في لندن تحذر المواطنين: عواصف وفيضانات تجتاح بريطانيا المدعج : «التجارة» مستمرة في تعميم خدماتها عبر الهاتف المحمول الأمير وولي العهد قاما بجولة تفقدية في محمية صباح الأحمد الطبيعية الخرافي: لندرس الاتفاقية الأمنية أولاً قبل أن ننظر إليها بتشاؤم الإبراهيم: مشروع الربط المائي الخليجي يتطلب العمل الجاد والمتواصل لتحقيقه أبل: بدء إجراء العمليات باستخدام «الروبوت» بمركز صباح الأحمد للمسالك البولية والكلى المليفي: القضايا التعليمية من أهم أوجه العمل الخليجي المشترك «البلدي»: دراسات جديدة للمراسي والمسنات لفحص تأثيرها على البيئة العجمي : مصادرة حمولة لوري من المواد الغذائية التالفة وتحرير 3 مخالفات جائزة سالم العلي تطلق مسابقة «شفت الكويت 4» تزامنا مع الاحتفالات الوطنية الفاضل: حريصون على تشجيع الطلبة لمواصلة التفوق وتحفيز الآخرين على الاقتداء بهم إيران تعود إلى التحدي مجدداً: جاهزون لخوض «حرب مصيرية» مصر: مسلسل استهداف الشرطة يتواصل.. والسيسي يزور موسكو الأزمة السورية: الفيتو الروسي جاهز لـ «فرملة» مجلس الأمن الاستخبارات الأمريكية: الحرب السورية «كارثة تنذر بشر مستطير» العراق: قتيل وجرحى في بغداد .. والأمن يطوق مبنى المحافظة تراجع السيولة وجني الأرباح والضغوطات والمضاربات أبرز محطات جلسة البورصة الفلاح: «هيئة الأسواق» تعمل بكل طاقتها لضبط عملية التداول في البورصة «الوطني»: 12 مليار دينار الفائض المتوقع للسنة المالية 2013 - 2014 «بيتك»: 1.80 مليار دينار إجمالي التداولات العقارية خلال الربع الرابع 2.3 في المئة نمواً في أسعار العقار الاستثماري خلال 2013 الريال يؤكد هيمنته على ديربي مدريد اللجنة العليا المنظمة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة الخليجي تعقد اجتماعها الرابع أشكناني يعلق آماله على الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط نوتنغهام يكرم الحساوي على الطريقة الكويتية تتويج سيدات الشارقة بالميدالية الذهبية لطائرة دورة الأندية العربية

رياضة

الريال يؤكد هيمنته على ديربي مدريد

حجز فريق ريال مدريد تذكرة التأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في المواجهة التي احتضنها ملعب «فيسنتي كالديرون»في جولة الإياب لدور الأربعة للبطولة.
 وكرر ريال مدريد تفوقه في الديربي بعد فوزه ذهاباً قبل أسبوع في ملعبه «سنتياغو برنابيو» بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل الفريق الملكي للدور النهائي بخماسية دون رد ويثأر من هزيمته في العام الماضي على يد أتلتيكو في النهائي.
  ربع ساعة فقط احتاجها لاعبو ريال مدريد لحسم الديربي وإبطال مفعول مفاجآت أتلتيكو بهدفين من ضربتي جزاء أحرزهما البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 7 و16 من عمر اللقاء الذي شهد تألقاً لافتاً للمايسترو الكرواتي مودريتش.
 ريال مدريد بدأ بسيناريو الصدمة لجاره أتلتيكو بفرصة قريبة للغاية من جانب جاريث بيل من تمريرة عرضية متقنة من ألونسو إلا أن هدف التقدم الملكي لم يتأخر كثيراً بضربة جزاء حصل عليها الساحر البرتغالي رونالدو بعد عرقلته من جانب مدافع أصحاب الأرض مانكويلو ليحرز رونالدو الهدف الأول للريال في الدقيقة السابعة.
 ضربة جزاء آخرى للريال ، لم يكن يتوقع عشاق أتلتيكو هذا السيناريو القاسٍ والصعب فقد نجح جاريث بيل في الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته من إنسوا ليسجل رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 16 ليقتل أحلام أتلتيكو منذ البداية.
 أتلتيكو عانى كثيراً وبشكل واضح في غياب نجمه المصاب دافيد فيا والموقوف دييغو كوستا والمعاناة تمثلت في غياب الثقة مع الهزيمة الساحقة في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة مع البداية المرعبة للريال والتقدم بهدفين في أول ربع ساعة.
 الديربي الساخن تحول فجأة بعد هدفي رونالدو إلى تقسيمة..لا وجود للاعبي أتلتيكو الذين تحولوا إلى أشباح داخل المستطيل الأخضر ولكن الملفت أن مودريتش لاعب وسط الريال واصل تألقه بتمريراته المتقنة ومجهوده الوافر.
 بعض التوازن سيطر على أداء أتلتيكو بعد صدمة الهدفين بتحركات من جانب الجناحين دييغو وخوسيه سوسا مع ثلاث إنذارات للاعبي الريال إيلرامندي وأرابيلوا ورونالدو ولكن الديربي رفض أن ينهي نصفه الأول بدون لقطات مثيرة للجدل فكانت من نصيب رونالدو الذي تعرض للاعتداء عليه بأحد الألعاب من جانب مدرجات جمهور أتلتيكو.
 الأرجنتيني دييغو سيميوني بدأ الشوط الثاني متمسكاً بالأمل الضئيل بتغييرين دفعة واحدة بإشراك خوان فران وأدريان على حساب دييغو وخافي مانكيليو بينما بدأ المدرب القدير أنشيلوتي سحب وإراحة نجومه بتغيير لإراحة سيرجيو راموس ونزول ناتشو.
 لا جديد رغم تغييرات سيميوني إلا أن السيطرة للملكي والتألق للنجم مودريتش والصمت يخيم على مدرجات جماهير أصحاب الأرض وإن كانت أجواء الديربي بدأت في التوتر بصدامات عنيفة بين اللاعبين على رأسها الاشتباك بين ألونسو وراؤول جارسيا الذي خرج بعده ونزل جابي.
 أنشيلوتي واصل سياسة إراحة نجومه فسحب المتألق لوكا مودريتش ومنح الفرصة للبديل كاسيميرو بعد مرور 67 دقيقة رائعة قدمها المايسترو الكرواتي ثم جاء الدور على رونالدو ليغادر الملعب مع الدقيقة 75 بعد أن أهدر فرصة قريبة تصدى لها الحارس دانييل أرانيزوبا ويحل بدلاً منه الهداف الواعد خيسي رودريغز.
خيسي كاد أن يترك بصمته ويواصل التهديف من هجمة منظمة للريال ولكن محاولة المهاجم البديل باءت بالفشل ليصعد الريال للدور النهائي عن جدارة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق