العدد 2765 Thursday 11, May 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجـلــس يجـــــدد الثقـــة في المـبــارك نواب : أوفينا بالتزامنا عن الهدنة ولم نوقع كتاب عدم التعاون ترامب يتحدى منتقديه: ستشكرونني على إقالة مدير الـ «إف بي آي» المبارك يتخطى «الاستجوابين» بـثقة .. وتشكيل لجنــــة تحقيق نيابية في موضوعاهما أول امرأة في العالم تشتري منزلاً مضاداً لتسونامي ألمانيا تحذر أحزابها من التسلل الإلكتروني بعد استهداف ماكرون أمير البلاد تسلم دعوة خادم الحرمين لحضور القمة الخليجية الأمريكية ولي العهد استقبل المحمد عزام الصباح : الشراكة الخليجية - المصرية ترسخ الأمن والاستقرار في المنطقة الجارالله بحث العلاقات الثنائية مع غانا وبوركينا فاسو القادسية والكويت يرفعان شعار «لا وقت للتخاذل» سلمان بن إبراهيم : استقالة الفهد «قرار شخصي» بطاقة الحسم في الدوري الأوروبي ... بين الواقع والمفاجآت اليمن: تقدم جديد للشرعية غرب تعز ومقتل قيادي حوثي البحرين تجرم المصطلحات الطائفية العراق : إطلاق سراح الناشطين الـ7 المختطفين في بغداد دندي : 496.5 مليار برميل ... احتياطات دول الخليج 2016 المؤشرات تتزين بـ«الأخضر»... و«السعري» يحقق 16.2 مليون دينار الخرافي: إستراتيجية جديدة لـ «الساحل للتنمية والاستثمار» اعتباراً من 2017

رياضة

بطاقة الحسم في الدوري الأوروبي ... بين الواقع والمفاجآت

يستضيف ليون الفرنسي نظيره أياكس الهولندي في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي في مباراة ستكون شاقة على رجال برونو جينيسيو.
يدخل أياكس اللقاء متسلحاً بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، وبمعنويات مرتفعة بعد عودة الأمل من جديد في تحقيق بطولة الدوري الهولندي إثر الخسارة الأخيرة التي تعرض لها إيندهوفن ليتقلص الفارق لنقطة واحدة.
على الجانب الآخر، فالمباراة ستكون بمثابة الأمل الأخير للفريق الفرنسي لإنقاذ موسمه فليون ابتعد بشكل كبير عن المنافسة على اللقب، ولم يحقق أياً من بطولتي الكأس.
وعلى الجانب الاخر سيكون سيلتا فيغو على موعد من نار مع مانشستر يونايتد حيث أكد مدافع سيلتا فيغو، أندرو فونتاس، أنه من أجل أن يحقق فريقه انتفاضة لتعويض الخسارة التي تعرض لها على ملعب «بالايدوس»، يجب عليه أن يحرص أكثر من أي وقت مضى على اللعب على أرض أولد ترافورد بأسلوبه المعتاد، أمام مانشستر يونايتد الذي - وفقا لتوقعه - سيتراجع للخلف في محاولة منه لقتل المباراة عن طريق الهجمات المرتدة.
وقال مدافع الفريق الإسباني: «نريد أن تحين ساعة المباراة حتى نقوم بتعويض نتيجة مباراة الذهاب، وعلى الرغم من أنها ليست الأفضل، لكنها تسمح لنا بأن نذهب إلى المباراة القادمة بطموح وحماس كبيرين».
وتابع: « نريد أن نصعب الأمور على فريق مانشستر يونايتد، لقد خضنا مباريات قوية للغاية وأدينا بأسلوب يمتاز بالذكاء خارج أرضنا في بطولة دوري أوروبا».
ويعتبر فونتاس أنه من الضروري أن يتجنب لاعبو سيلتا المواجهات الفردية مع لاعبي الفريق الإنجليزي نظرا للقوة البدنية التي يتمتعون بها.
وأضاف: « إذا استحوذنا على الكرة لفترات طويلة، سيكون بمقدورنا أن نجعلهم يعانون، علينا أن نحاول أن نلعب على الأرض بقدر المستطاع لأنهم متفوقون في ألعاب الهواء».
ودعا أيضا إلى التركيز في المباراة حتى لا يتعرض أحد اللاعبين إلى الطرد، الذي ربما يكون أمرا حاسما في مسار المباراة لافتا إلى أن إحراز هدف مبكر ربما يربك صفوف كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وفي هذا الصدد، تطرق فونتاس إلى مباراة الإياب في الدور الـ32 أمام فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، والتي نجح فيها فريقه في تحقيق «ريمونتادا» وتعويض خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب، والتغلب على منافسه بهدفين نظيفين، بعدما أحرز اياجو اسباس هدفا في الدقيقة 90 من عمر المباراة، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين، ويضيف كابرال هدفا ثانيا في الدقيقة 108 لينتهي اللقاء بهدفين دون رد لصالح الإسبان.
واختتم كلامه بقوله: «نعرف ما ينتظرنا، الجميع يحلم باللعب في إستاد ممتلئ عن آخره، ولا أعتقد أن ذلك سيؤثر علينا، بل سيكون دافعا للوصول إلى المباراة النهائية».
من جانبه أبرز لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، أندير هيريرا، أهمية احترام سيلتا فيغو الذي سيواجهه فريقه اليوم في إياب نصف نهائي بطولة دوري أوروبا لكرة القدم، رغم فوز «الشياطين الحمر» بهدف نظيف ذهابا.
وأشار هيريرا إلى خطورة سيلتا فيغو، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية فوز المان يونايتد بلقب دوري أوروبا لكي يتوج موسمه ويشارك الموسم المقبل في التشامبيونز ليغ.
وأضاف: «الأهم هو المشاركة في التشامبيونز الموسم المقبل. ليس لدي أدنى شك في أن هذا الأمر يعد حيويا بالنسبة للنادي»، مبينا أن الفوز بدوري أوروبا سيكلل موسما فاز فيه الشياطين الحمر بلقبي كأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنكليزيين.
ولكنه قال في الوقت نفسه: «علينا احترام سيلتا: إنه خصم معقد جدا. لقد سجلوا أهدافا في كافة المباريات خارج أرضهم خلال البطولة، وعلينا أن نكون حذرين جدا».
ويرى هيريرا أن سيلتا فيغو «فريق جيد جدا كما أنه خطير عندما يلعب خارج أرضه».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق