العدد 1764 Thursday 16, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«المحروسة» تسدل الستار على عرسها الديمقراطي كي مون : سمو الأمير هو زعيم الإنسانية العبدالله: الكويت تبرعت بـ 300 مليون دولار ومنظماتها الأهلية بـ 200 مليون كيري: المنطقة مهددة بعدم الاستقرار والانهيار الكامل الصالح: لا يوجد أي تصور لفرض الضرائب على المواطنين الزياني يستنكر تهديدات رئيس نادي قضاة مصر ضد قطر «الصحة»: 35 ألف إعاقة و8 آلاف حالة بطء تعلم في البلاد تركيا تتراجع ..غول يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه سوريا أمير البلاد يعلن تبرع الكويت بنصف مليار دولار لإغاثة الشعب السوري الحمود: نأمل أن يحقق المؤتمر ثماره بتخفيف معاناة السوريين مهرجان الموروث الشعبي ينطلق اليوم بمشاركة 4 آلاف متسابق «معهد السكرتارية» كرّم المشاركين في ملتقى رابطة التدريب الأول الفلاح: «الأوقاف» تعمل جاهدة للعناية بموظفيها وأسرهم صحياً واجتماعياً الحربي: «الصحة» لديها توجه لتعديل كادر الأطباء الكويتيين لتحفيز الخبرات «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات على المدارس المتضررة في الخرطوم «الأشغال»: تغيير مسار المرور على شارع جمال عبد الناصر أمام وزارة الصحة نسرين طافش.. غداء عائلي هيا الشعيبي تستعد لـ «حريم السلطان» تعاون فني بين ناتاشا والشاعر نايف زويد عبد الرحمن العقل يرقص بالسيف في زفاف ابنه البورصة تنهي مجريات تداولات الأسبوع بمؤشرات إيجابية استثنائية «الوطني»: نمو الإنفاق الحكومي في السعودية سيتباطأ خلال 2014 الشطي : 3.3 ملايين برميل يومياً طاقة «أوبك» الفائضة خلال 2014  خبراء: «التمويل الخليجي» يتجاوز الحدود مرتفعاً في 3 بورصات بسيولة 178 مليون دولار المطيري: 20 في المئة من أعمال الوقود البيئي والمصفاة الجديدة ستسند إلى السوق المحلية الأزمة السورية: الأسد يظهر مجدداً.. والغرب يراجع موقفه تجاهه «داعش»: يكسب الرقة.. ويخسر «البلجيكي» العراق يرقص على وقع المفخخات والانتحاريين .. وعملية الأنبار مستمرة تونس: «التأسيسي» يسابق الزمن لاستكمال مصادقته على الدستور ليبيا: الحكومة تقر بفشلها الأمني .. وتعديل وزاري خلال أيام الأراضي المحتلة: المستوطنون يواصلون تدنيس المقدسات .. والجيش الإسرائيلي يتوغل في القطاع الأزرق فــي مــهــمــة انــتــحــاريــة الهلال والأهلي.. مواجهة نارية في الدوري السعودي الكندري: اتحاد القوى يكيل بمكيالين والعميد بطل الدرع ولا نعترف بغيره جودو القادسية إلى المغرب للمشاركة في البطولة العربية السالمية يتعاقد رسمياً مع إسماعيل عبداللطيف

اقتصاد

 خبراء: «التمويل الخليجي» يتجاوز الحدود مرتفعاً في 3 بورصات بسيولة 178 مليون دولار

استطاع بيت التمويل الخليجى بنهاية تداولات ، تسجيل ارتفاعات جماعية وسط تداولات قياسية في كافة البورصات الخليجية المدرج بها السهم ، واقتربت قيم تداول السهم في ثلاث بورصات من 178 مليون دولار وذلك من خلال تداولات اقتربت من حاجز المليار سهم ، لينجح بيت التمويل بدفعة من النشاط الملفت في السوق الامارتي في تحقيق احجام تداول بلغت 905 ملايين سهم، وجاء ذلك تزامنا مع افصاح البنك عن اقترابه من بيع حصة في نادي ليدز يوناتيد .
واعلن بيت التمويل الخليجى امس ، عن عدم وجود احداث جوهرية من شأنها التاثير على سعر السهم .
وقال أحمد عياد المحلل الفني لمباشر  ان تداولات سهم بيت التمويل خلال جاءت استثنائية، وذلك بعد تسجيل السهم اعلي أحجام تداول علي الاطلاق من الادراج في سوق دبي المالي ، اضافة الى انها الاعلي للسهم منذ أكتوبر 2013 في بورصة الكويت.  
واضاف عياد ان الطريق بات مفتوحا امام انطلاقة قوية لسهم بيت التمويل الخليجى ، خاصة اصدار سوق دبي المالي، مشيرا الى ان السهم يتهدف مستويات 0.85 درهم و0.95 درهم علي التوالي ، ولفت الى ان السهم قد جخل في اتجاه عام صعودي منذ نوفمبر الماضي ، نجح خلاله في الارتفاع من مستويات 0.525 درهم ليصل الى المستويات الحالية مرتفعا ما يزيد عن 65 في المئة .
وقال ماجد عصام المحلل الفنى ان السهم يشهد طفرات سعرية جماعية مصحوبة بارتفاعات ملفتة في قيم واحجام التداولات في الفترة الاخيرة، مشيرا الى القفزة التى حققها السهم خلال تداولات 25 ديسمبر الماضي في البورصات الثلاث ، والتى جاءت عقب الافصاح عن قيمة عقد عقار لندن.
واعلن بيت التمويل عن الاستحواذ على عقار سكني في لندن من قبل بيت التمويل الخليجى كابيتال ، وتبلغ القيمة الاجمالي للصفقة حوالي 25 مليون دولار أمريكي. وأوضح بيانا للشركة ،   امس الاربعاء،والذي حصل مباشر علي نسخة انه لاتوجد احداث او معلومات من شانها اثارة التداولات الغير عادية للسهم ، ولفتت الشركة انه لا توجد اية احداث باستثناء ما تم الافصاح عنه مؤخرا من توقيع لبيع حصة في نادي ليدز يونايتد الانجليزي لمجموعة مستمثريين في بريطانيا .
 وأعلن  بيت التمويل الخليجي  في سبتمبر 2012 أن شركة  بيت التمويل الخليجي كابيتال  التابعة له، وقعت اتفاقاً حصرياً لترتيب شراء نادي  ليدز يونايتد  بقيمة 52 مليون جنيه استرليني.
شهد بيت التمويل تداولات ملفتة خلال تداولات أمس الثلاثاء دفعته لتحقيق اعلى حجم تداول منذ الادارج في سوق دبي المالي، واغلق السهم مرتفعا بنسبة 15 في المئة ، وذلك بعد التداول علي 820 مليون سهم بقيمة 591.8 مليون درهم»161.3 مليون دولار» من خلال 3.9 آلاف صفقة، ونجح السهم في اختراق مستوى 0.7 درهم والتحليق نحو اعلي مستوياته منذ مايو 2012، ليغلق عند مستوى 0.765.
واستهل السهم تدالاوت جلسة  امس علي ارتفاع قوى بنسبة اقتربت من 2 في المئة ليصل الى مستوى 0.782 درهم ، وذلك بعد التداول على 180 مليون سهم بقيمة 145 مليون درهم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق