العدد 1764 Thursday 16, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«المحروسة» تسدل الستار على عرسها الديمقراطي كي مون : سمو الأمير هو زعيم الإنسانية العبدالله: الكويت تبرعت بـ 300 مليون دولار ومنظماتها الأهلية بـ 200 مليون كيري: المنطقة مهددة بعدم الاستقرار والانهيار الكامل الصالح: لا يوجد أي تصور لفرض الضرائب على المواطنين الزياني يستنكر تهديدات رئيس نادي قضاة مصر ضد قطر «الصحة»: 35 ألف إعاقة و8 آلاف حالة بطء تعلم في البلاد تركيا تتراجع ..غول يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه سوريا أمير البلاد يعلن تبرع الكويت بنصف مليار دولار لإغاثة الشعب السوري الحمود: نأمل أن يحقق المؤتمر ثماره بتخفيف معاناة السوريين مهرجان الموروث الشعبي ينطلق اليوم بمشاركة 4 آلاف متسابق «معهد السكرتارية» كرّم المشاركين في ملتقى رابطة التدريب الأول الفلاح: «الأوقاف» تعمل جاهدة للعناية بموظفيها وأسرهم صحياً واجتماعياً الحربي: «الصحة» لديها توجه لتعديل كادر الأطباء الكويتيين لتحفيز الخبرات «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات على المدارس المتضررة في الخرطوم «الأشغال»: تغيير مسار المرور على شارع جمال عبد الناصر أمام وزارة الصحة نسرين طافش.. غداء عائلي هيا الشعيبي تستعد لـ «حريم السلطان» تعاون فني بين ناتاشا والشاعر نايف زويد عبد الرحمن العقل يرقص بالسيف في زفاف ابنه البورصة تنهي مجريات تداولات الأسبوع بمؤشرات إيجابية استثنائية «الوطني»: نمو الإنفاق الحكومي في السعودية سيتباطأ خلال 2014 الشطي : 3.3 ملايين برميل يومياً طاقة «أوبك» الفائضة خلال 2014  خبراء: «التمويل الخليجي» يتجاوز الحدود مرتفعاً في 3 بورصات بسيولة 178 مليون دولار المطيري: 20 في المئة من أعمال الوقود البيئي والمصفاة الجديدة ستسند إلى السوق المحلية الأزمة السورية: الأسد يظهر مجدداً.. والغرب يراجع موقفه تجاهه «داعش»: يكسب الرقة.. ويخسر «البلجيكي» العراق يرقص على وقع المفخخات والانتحاريين .. وعملية الأنبار مستمرة تونس: «التأسيسي» يسابق الزمن لاستكمال مصادقته على الدستور ليبيا: الحكومة تقر بفشلها الأمني .. وتعديل وزاري خلال أيام الأراضي المحتلة: المستوطنون يواصلون تدنيس المقدسات .. والجيش الإسرائيلي يتوغل في القطاع الأزرق فــي مــهــمــة انــتــحــاريــة الهلال والأهلي.. مواجهة نارية في الدوري السعودي الكندري: اتحاد القوى يكيل بمكيالين والعميد بطل الدرع ولا نعترف بغيره جودو القادسية إلى المغرب للمشاركة في البطولة العربية السالمية يتعاقد رسمياً مع إسماعيل عبداللطيف

رياضة

الهلال والأهلي.. مواجهة نارية في الدوري السعودي

تحظى مباراة الهلال والأهلي باهتمام خاص بين مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، والتي ستنطلق اليوم بأربع مباريات ، وتختتم الجمعة بثلاث أخريات ، باعتبارها واحدة من القمم الكروية والكلاسيكية في المسابقة ، وزاد من اهميتها حاجة الفريقين لنقاطها الثلاث ، ليكمل بهم  كل منهما مشواره ، وإن اختلفت الأهداف.  وكذلك ستكون الجماهير على موعد آخر بإثارة في مباراة الشعلة مع النصر ، أججها انتفاضة الشعلة في المباريات الأخيرة ، مما يجعلها تشكل تهديدا على  رحلة المتصدر إلى مدينة الخرج.
في الرياض سيجد  الهلال الذي خسر نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة ، في الجولة الماضية ، بتعادل بشق الانفس مع اتحاد جدة ، اتسع الفارق على اثرها بينه وبين النصر المتصدر  إلى ست نقاط.
لكن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال ، رفض أن يرمي المنديل  ، وشدد على أن المشوار مازال طويلا ، والدوري لم ينته بعد.
ويرى المراقبوان أن استمرار الهلال في المنافسة ، يتطلب منه ان يخوض الفريق كل مبارياته المتبقية ، بشعار مباريات الكؤوس ، ولا مجال للتفريط في أي نقطة ، مهما كان الثمن ، على امل ان يتعثر النصر.
ويعود للهلال في مباراة اليوم الكوري الجنوبي كواك الذي غاب عن مباراة الاتحاد بسبب الإصابة ، ولمزيد من تأمين المناطق الدفاعية ، سوف يزج الجابر بمحترفه البرازيلي الجديد ديجاو إلى جوار كواك ،  على أن يبدأ بمهاجمين صريحين بالدفع بياسر القحطاني إلى جوار ناصر الشمراني ، ومن خلفهما البرازيلي نيفيز وسالم الدوسري وسعودي كريري والإكوادوري كاستلو.
على الجهة المقابلة ، سيكون البرتغالي فيتور بيريرا المدير الفني للأهلي امام اختبار صعب ،  حيث يحاول بكل ما يملك استعادة ثقة الجماهير المفقودة به ، بعد سلسلة النتائج المهزوزة للفريق ، ورغم محاولات إدارة النادي للتخفيف الضغوط عليه ، إلا ان الجماهير لا تريد ان تغفر له أنه كان سببا في رحيل نجمها المفضل البرازيلي فيكتور سيموس.
كما أن التعاقدات التي طلبها المدرب في فترة الشتاء لم ترض طموحات الجماهير ، خاصة مواطنه لويس ليال، المرشح للغياب عن المباراة لعدم اكتمال شفائه من إصابة أبعدته عن مباراة الجولة الماضية أمام النهضة .
وقد يفتقد الأهلي أيضا لمهاجمه الكوري الجنوبي سوك الذي تعرض لإصابة في القدم في الجولة الماضية ، ولم يستطع إكمال المباراة ، وبذل الجهاز الطبي جهدا كبيرا لتأهله ، وقد يستعين به بيريرا بعد أخذ رأي الجهاز الطبي.
وستشهد مباراة الهلال أول ظهور للبرازيلي أوليفيرا ، احدث صفقات الفريق ، ومعه لاعب الفيصلي السابق عبد الله المطيري.
يتساوى الأهلي مع التعاون في رصيد النقاط  ، ولكل منهما 27 نقطة ، وترجح الأهداف كفة الأهلي ليحتل المركز الثالث.
وفي المباراة الثانية ، يدرك البرتغالي ماكيدا أن مهمته اليوم أمام المتصدر ستختلف عن المواجهات الثلاث الأخيرة ، والتي حقق فيها الفريق مفاجأة بكل المقاييس عندما فاز في مبارياته الثلاث على التوالي ، جعلت من الشعلة فريقا مخيفا ، يفرض احترامه على المنافسين. ويمثل المغربي حسن الطير القوة الهجومية الضاربة بالفريق ، لكنه قد يفقد بعضاً من تركيزه في هذه الجولة ، بعد ما وجد نفسه في بؤرة الاهتمام الإعلامي ، بعد ان كان محل اهتمام الاهلي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية ، وإعلان اللاعب صراحة عن رغبته في الانضمام للأهلي.
رغم ذلك سيحاول ماكيدا استغلال الحالة النفسية التي يعيشها الفريق ، بفضل جرعة الثقة التي حصل عليها الفريق بفضل الانتصارات المتولية  ، وسيحافظ على التوازن الدفاعي والهجومي.
الشعلة قفز إلى المركز الثامن ، بعد ان رفع رصيده إلى 20 نقطة. في المقابل يعي الاورغواياني كارينيو مدرب النصر مباراة الشعلة لن تكون نزهة لفريقه ، بل ستكون رحلة محفوفة بالمخاطرإذا لم يحسن التعامل معها من البداية للنهاية، كما انه يدرك ان أي نقطة سيفقدها الفريق سيكون ثمنها غاليا.
يخوض النصر مباراة الشعلة بكامل قوته الفنية ، باستثناء السهلاوي الذي يتعافى من إصابة من لحقت به مؤخرا ، وأبعدته عن مباراة الرائد الماضية ، لكن الفريق يملك أسلحة هجومية رائعة ، عززها انضمام العماني عماد الحوسني الذي احرز هدفين في المباراتين التين خاضهما مع الفريق منذ تسجيله ، بالإضافة على وجود البرازيلي إيلتون و حسن الراهب.
وسيحافظ كارينيو على قوته الضاربة في وسط الملعب ، بوجود محمد نور ويحيى الشهري وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ، ومعهما الظهيران حسين عبد الغني في اليسار وخالد الغامدي في اليمين. ، جوارهما كمدافعين محمد حسين  وعمر هوساوي ومن خلفهم عبد الله العنزي في الحراسة.
النصر يتصدر لائحة الترتيب بـ 45 نقطة ، وبفارق ست نقاط عن الهلال صحاب المركز الثاني.
وفي اليوم نفسه أيضا يحل اتحاد جدة ضيفا على التعاون صاحب المستويات الرائعة في المسابقة حتى الآن ، حيث يعتمد الفريق على مجموعة متجانسة من اللاعبين، ونجح مدربهم الجزائري توفيق روابحة في خلق انسجام فيما بينهم.
ونجح الفريق في الجولة الماضية امام الاتفاق في تحويل تاخره بثلاثة اهداف إلى تعادل  بطعم الفوز ، وقد استعاد الفريق هدافه الخطير ايفولو وإلى جواره بدر الخراشي ومعهما المدافع الأردني هادي أبوهشهش.
فيما سيكون لاعبو اتحاد جدة «الشباب» منتشين بأدائهم اما الهلال في الجولة الماضية ، بعد ان نجحوا في إحراج الهلال بكامل نجومه ، في مباراة كانوا الأقرب فيها إلى النقاط الثلاث.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق