العدد 2395 Friday 19, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : لا تهاون أو تسويف في معالجة اختلالات الاقتصاد «الداخلية» : فتح جميع المخالفات المرورية لعام 2015 بمناسبة الأعياد الوطنية نواب : سنتدرج في أدواتنا الدستورية لإلغاء «خفض العلاج بالخارج» أردوغان : لن نتردد بالرد على المعتدين في أي وقت أو مكان سمو الأمير هنأ رئيس غامبيا بالعيد الوطني لبلاده الغانم استقبل المطاوعة المبارك استقبل المشاركين بأعمال مؤتمر التحكيم في الاستثمار الدولي الصقعبي: الاتفاق على مذكرة تفاهم بشأن «سوق عربية مشتركة للكهرباء» البورصة تختتم الأسبوع باللون الأحمر مؤتمر التحكيم في الاستثمار الدولي يختتم أعماله فيلم «الطريق إلى إسطنبول» يعرض محنة أباء أوروبيين ينضم أبناؤهم لداعش مقتل ممثل ياباني بضربة سيف أثناء تأديته مشهداً مسرحياً أغلى مياه في الولايات المتحدة «ملوثة» اليمن : المسراخ جنوب تعز في قبضة الجيش والمقاومة السعودية: تغطية الإعلام الخليجي لانتهاكات الحوثي مقبولة الإعدام لـ40 شخصاً اشتركوا في الهجوم على قاعدة سبايكر الاتحاد الآسيوي يقرر دعم بن إبراهيم في انتخابات الفيفا القادسية والكويت في مهمة سهلة بدوري فيفا تماسيح العربي تلتهم القادسية في كرة الماء «دويتو» جديد يجمع الرويشد ونوال في ختام «فبراير الكويت» شعبان ينتهى من «جوز هندي» ويواصل «أبو البنات» إيمي سمير غانم فتاة فقيرة تلجأ لشقيقتها دنيا في «لغز ميكي»

اقتصاد

البورصة تختتم الأسبوع باللون الأحمر

سجلت المؤشرات الكويتية تراجعاً جماعياً في ختام تعاملات الأسبوع أمس الخميس، حيث انخفض السعري 0.10% عقب خسارة 5.32 نقطة، متدنياً عند مستوى 5140.96 نقطة.
كما تراجع مؤشر السوق الوزني 0.65% حيث فقد 2.28 نقطة وصولاً إلى النقطة 349.83. وانخفض مؤشر كويت 15 عند مستوى 822.89 نقطة خاسراً 8.41 نقطة، متراجعاً 1.01%.
وتباين أداء المؤشرات الكويتية خلال تعاملات أمس الأول الأربعاء، حيث ارتفع السعري 0.22%، وتراجع الوزني 0.26%، وكويت 15 بنسبة 0.57%.
قال مدير إحدى المحافظ الاستثمارية ومضارب بالسوق الكويتي، عبدالله المنصور، أن تراجع المؤشر السعري خلال تعاملات جلسة أمس ناتج عن حدوث عمليات جني أرباح للمكاسب المحققة خلال الجلستين الماضيتين.
وأوضح «المنصور» « أن العطلة والرغبة في الاحتفاظ بالكاش هي أحد الاسباب لتراجع المؤشر خلال تعاملات الخميس.
وعلى مستوى التداولات، ارتفعت الكميات عند الإقفال 17%، حيث بلغت 150.8 مليون سهم، مقابل 128.91 مليون سهم خلال تعاملات الأربعاء.
وارتفعت قيم التداول 48.7% حيث بلغت 11.39 مليون دينار، مقابل 7.66 مليون دينار خلال الجلسة الماضية.
وتصدر قطاع النفط والغاز تراجعات أمس بانخفاض قدره 1.07%، فيما احتل قطاع التكنولوجيا صدارة الارتفاعات بنمو نسبته 2.11%.
وأشار «المنصور» إلى أن السوق الكويتي لا يتأثر بأسعار النفط، مُرجعاً ذلك إلى أن السوق الكويتي لم يتحرك مع أسعار النفط عند ارتفاعها بشكل كبير ولذلك لم يتأثر بانخفاضها.
وجاء سهم «كوت فود» على رأس الأسهم المتراجعة بنهاية الجلسة بانخفاض بواقع 7.69%، بينما تصدر «م سلطان» الأسهم المرتفعة بـ 8.47%.
وسجل سهم «البيت» أنشط الكميات بتداول 16.93 مليون سهم بقيمة 543.65 ألف دينار، مرتفعاً 8.2%.
وحقق سهم «زين» أكبر القيم بسيولة اقتربت من 1.4 مليون دينار بتداول 3.93 مليون سهم، متراجعاً 1.41%.
وتوقع «المنصور» أن تتحسن أوضاع السوق خلال تعاملات الأسبوع القادم مدفوعاً بنتائج ايجابية للشركات التي ستفصح عن نتائجها خلال الأسبوع المقبل.
وأكد «المنصور» على أن حالة التذبذب التي يشهدها السوق الكويتي ستنتهي بحلول شهر أبريل القادم، وذلك نتيجة للإعلان عن نتائج الربع الأول من العام الجاري بجانب استلام شركة البورصة خلال نفس الشهر.
وواصل المؤشر السعري للسوق الكويتي ارتفاعه عقب مرور ساعة من تداولات جلسة أمس الخميس، وسط تراجع للمؤشر الوزني وكويت 15.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق