العدد 2395 Friday 19, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : لا تهاون أو تسويف في معالجة اختلالات الاقتصاد «الداخلية» : فتح جميع المخالفات المرورية لعام 2015 بمناسبة الأعياد الوطنية نواب : سنتدرج في أدواتنا الدستورية لإلغاء «خفض العلاج بالخارج» أردوغان : لن نتردد بالرد على المعتدين في أي وقت أو مكان سمو الأمير هنأ رئيس غامبيا بالعيد الوطني لبلاده الغانم استقبل المطاوعة المبارك استقبل المشاركين بأعمال مؤتمر التحكيم في الاستثمار الدولي الصقعبي: الاتفاق على مذكرة تفاهم بشأن «سوق عربية مشتركة للكهرباء» البورصة تختتم الأسبوع باللون الأحمر مؤتمر التحكيم في الاستثمار الدولي يختتم أعماله فيلم «الطريق إلى إسطنبول» يعرض محنة أباء أوروبيين ينضم أبناؤهم لداعش مقتل ممثل ياباني بضربة سيف أثناء تأديته مشهداً مسرحياً أغلى مياه في الولايات المتحدة «ملوثة» اليمن : المسراخ جنوب تعز في قبضة الجيش والمقاومة السعودية: تغطية الإعلام الخليجي لانتهاكات الحوثي مقبولة الإعدام لـ40 شخصاً اشتركوا في الهجوم على قاعدة سبايكر الاتحاد الآسيوي يقرر دعم بن إبراهيم في انتخابات الفيفا القادسية والكويت في مهمة سهلة بدوري فيفا تماسيح العربي تلتهم القادسية في كرة الماء «دويتو» جديد يجمع الرويشد ونوال في ختام «فبراير الكويت» شعبان ينتهى من «جوز هندي» ويواصل «أبو البنات» إيمي سمير غانم فتاة فقيرة تلجأ لشقيقتها دنيا في «لغز ميكي»

دولي

الإعدام لـ40 شخصاً اشتركوا في الهجوم على قاعدة سبايكر

بغداد - «وكالات» : أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أحكاما بالإعدام بحق 40 مدانا بمجزرة معسكر سبايكر شمال بغداد، عملا بقانون مكافحة الإرهاب، حسب ما نقل متحدث رسمي، أمس الخميس.
وقال المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الاتحادية، القاضي عبدالستار بيرقدار، إن «الهيئة الثانية للمحكمة الجنائية المركزية نظرت في دعوى 47 متهما بجريمة معسكر سبايكر، وقضت بإعدام 40 دينوا بالاشتراك في الحادث، فيما أفرجت عن 7 متهمين لعدم كفاية الأدلة»، في هذا الهجوم الذي شنه تنظيم «داعش» وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1700 من المجندين غالبيتهم من الشيعة في يونيو 2014.
ولم يوضح المتحدث إن كان الحكم صدر حضوريا أم غيابيا، كما لا تتوفر تفاصيل حول المدانين. وأضاف أن «الأحكام صدرت وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب».
وأشار إلى أن «قرار المحكمة ابتدائي وخاضع للتدقيقات التمييزية من قبل محكمة التمييز».
تحمل مجزرة سبايكر اسم قاعدة عسكرية قرب مدينة تكريت على بعد 160 كلم شمال بغداد، التي قتل بالقرب منها 1700 من المجندين في يونيو 2014، وفق أعلى التقديرات.
جرت المجزرة بالتزامن مع هجوم «داعش» على محافظات شمال العراق ومن بينها محافظة صلاح الدين.
وأثارت هذه المجزرة، التي تعد إحدى أسوأ عمليات القتل الجماعية التي نفذها مسلحون موالون لتنظيم «داعش»، سخطا وغضبا عارمين.
من جانب آخر اكد المتحدث باسم عشائر عامرية الفلوجة التي تقع على مسافة 28 كيلومترا الى الجنوب من مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار العراقية الغربية الشيخ صباح العيساوي لبي بي سي، ان مسلحي تنظيم مايعرف بالدولة الاسلامية اسقط مروحية عسكرية عراقية فوق منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم في العامرية مساء اليوم الاربعاء.
واسفر الحادث عن مقتل قائد المروحية واصابة مساعده بجروح.
وبين العيساوي ان مروحيتين عسكريتين عراقيتين كانتا تحلقان على ارتفاع منخفض، فأطلق مسلحو التنظيم النار على احدهما من مدفع رشاش مما تسبب بسقوطها.
وأضاف أن قوات الامن ومقاتلي العشائر في المنطقة هرعوا الى مكان الحادث وتحت غطاء من النيران الكثيفة وتمكنوا من اخلاء الطيار القتيل وزميله المصاب قبل ان يصل إليهما مسلحو التنظيم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق