العدد 1690 Sunday 20, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ترحيب خليجي وعربي : السعودية انتصرت للحق والعدل الخالد يناقش في باريس تطورات السلام بالشرق الأوسط أعضاء «البلدي»: لابد من الابتعاد عن الأجندات والمصالح الشخصية لتطوير البلاد محللان : البورصة الكويتية ستشهد انفراجا بعد انتهاء أزمة الموازنة الأمريكية الإبراهيمي يزور الكويت و 7 دول أخرى لتنسيق المواقف بشأن سوريا التجارة تحبط تخزين 7 آلاف طن مواد غذائية لرفع اسعارها الجامعة: الانسحاب من مقررات الفصل الأول ينتهي الخميس المرور: سجلنا 31 ألف مخالفة وحجزنا 1960 مركبة خلال أسبوع البعثة الطبية للحج: عالجنا 1080 حالة ..ولا إصابات بـ «كورونا» محاكمة مبارك: جلسة سرية للاستماع لمدير المخابرات السابق ومسؤول الأمن القومي حبيب: لن نقبل بإهدار حقوق العاملين بالناقل الوطني لجذب المستثمر الإستراتيجي الإبراهيم أولم على شرف المعوشرجي والحمود البعثة الطبية للحج تختتم عملها بـعلاج 1080 حالة «التوجيه المعنوي» زارت مستشفى جابر الأحمد ودار المسنين فريق الغوص يستعد للحملة البيئية السابعة لتنظيف ساحل عشيرج أعضاء «البلدي»: مصرون على المضي قدما بمشروعات الدولة الكبرى «المهندسين»: لا مساومة على حقوق أعضاء «التدريب» وتعديل أوضاعهم «المرور»: تسجيل 31884 مخالفة وحجز 1960 مركبة و59 دراجة نارية خلال أسبوع جهود «الداخلية» أمنت موسم السفر وعبرت بالعطلة إلى بر الأمان حلويات العيد. . ملح الاجتماعات الأسرية 30 سؤالاً برلمانياً.. و 14 مقترحا بقانون. . و5 تهديدات بالاستجواب في «الرابعة» المشاكل تواجه القادسية قبل مواجهة الفيصلي في «الآسيوية» انطلاق فعاليات بطولة الخليج لشباب وناشئي البولينغ بمسابقة الفردي اليوم الإمارات في مهمه تاريخية أمام البرازيل .. وهندوراس تلتقي سلوفاكيا الأهلي المصري يسعى لإسعاد الجماهير أمام القطن الكاميروني مارادونا: ليصمت بليه ولا يتدخل في شؤون الآخرين السعودية تلتقط القفاز وتحرج المجتمع الدولي مصر: القضاء يستأنف جلسات إعادة محاكمة مبارك.. سراً الأزمة السورية: الإبراهيمي يزور المنطقة .. والمعارضة لم تحسم أمرها بعد «الجنائية الدولية» تغازل إفريقيا بغصن الزيتون.. على استحياء البورصة: اليوم ... بروفة الانتعاش الحقيقي «بيتك للأبحاث»: 4.5 في المئة نمو الناتج المحلي في الكويت هذا العام تقرير: النشاط الائتماني في الكويت حقق نمواً بـ 28.2 مليار دينار تقرير: فائض ميزانية الكويت 2013 - 2014 سيصل إلى 12 مليار دينار سيرين عبد النور: الفنان متطرف في أحاسيسه سميرة سعيد تغني «أربيل شمس كردستان» وتقول: كل البلاد العربية بلادي حسين فهمي: أناشد المسؤولين لحماية الفيلم المصري من الأعمال الهندية هايدي كلوم لا تحبذ مشاهدة أطفالها للتلفاز

منوعات

سميرة سعيد تغني «أربيل شمس كردستان» وتقول: كل البلاد العربية بلادي

«أربيل شمس كردستان» أغنية وطنية من ألحان وإنتاج هلكات زاهر، غنتها الفنانة سميرة سعيد واختارت تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج فادي حداد.
ورغم إن الأغنية وطنية، استطاعت سميرة سعيد التعبير عنها بإحساس غنائي عالي، وحضور تعبيري صفق له المنتج هلكات في الاستديو، حيث تم تصوير الكليب في منطقة عينطورة شرقي مدينة بيروت معربا لـ «سيدتي نت» عن سبب اختياره للفنانة سميرة سعيد لأداء هذه الأغنية الوطنية تحديداً قائلا «صوت سميرة من الأصوات القادرة على أداء الأغنية لما تحتاج من مساحات غنائية، فلحن الأغنية لحن صعب فيه الكثير من المقامات الغنائية، وسميرة قادرة على أدائه إضافة لما لها قاعدة جماهيرية في أربيل ونحن اليوم كشعب كردستاني نعمل على تنشيط السياحة في بلدنا».
يوم كامل من التصوير ورغم حالة الإرهاق التي شعرت بها سميرة سعيد، إلا إنها غنت الأغنية بإحساس وتقنية غنائية لافتة،
وردا على سؤال حول كيف بإمكانها توظيف أحاسيسها في أداء أغنية وطنية أولا ليست اغنية لبلدها، وثانيا ليست أغنية عاطفية قالت سميرة لـ «سيدتي نت» «كل البلاد العربية بلادي وأي أغنية وطنية لأي بلد عربي هي أغنية بلادي بغض النظر عن إسم البلد».
وعمّا إذا كان أداؤها لهذه الأغنية الوطنية الخاصة في منطقة أربيل ستكون بمثابة جواز سفر لإحياء حفلات في كردستان قالت سميرة: «والله لما لا أنا بصراحة اتمنى إحياء حفلات في بلد احب شعبه واحب التعرف على ثقافته، والفنان بحاجة دائما الى مهرجانات جديدة غير التى اعتادها في حفلاته الدائمة».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق