العدد 2402 Monday 29, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
كوبونات دعم بـ 220 لتر بنزين شهرياً للمواطنين الطلبة الكويتيون الدارسون في الأردن يشيدون بالسفير الدعيج : أبوابه مفتوحة ويعاملنا كأبنائه «الداخلية» : سنتصدى بحزم لكل تصرف ينال من هيبة رجال الأمن نائب يضرب توفيق عكاشة بالحذاء في البرلمان المصري الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والشايع والخميس الفهد: نتعامل بحزم مع من يحاول المساس برجال الأمن .. وهيبة «الداخلية» «الوطني» أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت المؤشر السعري يسجل ارتفاعه الرابع على التوالي قرنفل: إجمالي الاحتياطيات الأجنبية في الكويت يقدر بـ 592 مليار دولار «أوسكار» خاص صنعه معجبون لليوناردو دي كابريو «فيفتي شيدز أوف جراي» يتصدر جوائز راتزي لأسوأ أفلام الجيش اليمني يسعى لإحكام سيطرته على حجة والحديدة السلطات العراقية تدافع عن انتهاك ميليشيات الحشد الشعبي ريفي لـ «حزب الله» : سنناضل في وجهك لنقيم الدولة مكان دويلتك الفهد: إنفانتينو... بداية عهد جديد لكرة القدم القادسية يلقن السماوي درساً قاسياً بطولة سمو الأمير للرماية تستعد للإنطلاق غداً أفنان فؤاد فتاة مدللة في «أحلام مراهقات» إبراهيم الحساوي: السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة لبلبة تنفي انفعال عادل إمام

منوعات

إبراهيم الحساوي: السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة

شدد النجم السعودي الفنان إبراهيم الحساوي على أهمية المرحلة الراهنة من تاريخ السينما السعودية.
وأشار في تصريح لـ»العربية.نت» إلى أن السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه الجهات الرسمية وأيضا الحماسة العالية لجيل الشباب الذي أصبح يحتل مكانة عالية المستوى.
وقال الفنان إبراهيم الحساوي: يوما بعد آخر تحقق السينما السعودية قفزات إيجابية راحت تتأكد بعد الحصاد الجيد خلال الفترة الماضية والتي توجت بعدد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية.
وتابع الحساوي قائلا» في العام الماضي كان لا حديث في عالم الفن السابع إلا عن تجربة المخرجة السعودية «هيفاء المنصور» في فيلم «وجدة» الذي حصد العديد من الجوائز في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لينطلق إلى فضاءات العالمية.
وفي خط متوازٍ كانت الأعمال السينمائية السعودية تحتل مواقعها في المهرجانات. وكان آخر الحصاد مع الجائزة التي حققها فيلم «البسطة» من توقيع المخرجة هند الفهاد.
وقال الحساوي: من حسن الطالع أن تقترن هذه الأعمال بمساحات أكبر من الاهتمام سواء عبر المهرجانات السينمائية المحلية أو من خلال الدعم والاهتمام اللذين يشكلان عناصر إسناد أساسية لهذه التجارب الشابة. متطلعين لمزيد من الدعم من القطاع الخاص على وجه الخصوص الذى يسجل له الريادة في هذا الجانب بالذات في تجربة المخرج السعودي عبدالله المحيسن مع فيلم «ظلال الصمت» الذي يعتبر أول فيلم روائي سعودي طويل .
وعلي صعيد آخر أشار الفنان إبراهيم الحساوي إلى أنه فرغ منذ أيام من تصوير دوره في المسلسل الجديد «الحوش»، والمسلسل يتكون من ست حلقات ضمن عمل درامي يتكون من ستة أجزاء كل جزء منه ست حلقات. أخرج العمل الفنان عبدالله التركماني وشارك به أسمهان توفيق وفاطمة الصفي وحمد أشكناني وعلي كاكولي ويتوقع أن يعرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق