العدد 2402 Monday 29, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
كوبونات دعم بـ 220 لتر بنزين شهرياً للمواطنين الطلبة الكويتيون الدارسون في الأردن يشيدون بالسفير الدعيج : أبوابه مفتوحة ويعاملنا كأبنائه «الداخلية» : سنتصدى بحزم لكل تصرف ينال من هيبة رجال الأمن نائب يضرب توفيق عكاشة بالحذاء في البرلمان المصري الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والشايع والخميس الفهد: نتعامل بحزم مع من يحاول المساس برجال الأمن .. وهيبة «الداخلية» «الوطني» أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت المؤشر السعري يسجل ارتفاعه الرابع على التوالي قرنفل: إجمالي الاحتياطيات الأجنبية في الكويت يقدر بـ 592 مليار دولار «أوسكار» خاص صنعه معجبون لليوناردو دي كابريو «فيفتي شيدز أوف جراي» يتصدر جوائز راتزي لأسوأ أفلام الجيش اليمني يسعى لإحكام سيطرته على حجة والحديدة السلطات العراقية تدافع عن انتهاك ميليشيات الحشد الشعبي ريفي لـ «حزب الله» : سنناضل في وجهك لنقيم الدولة مكان دويلتك الفهد: إنفانتينو... بداية عهد جديد لكرة القدم القادسية يلقن السماوي درساً قاسياً بطولة سمو الأمير للرماية تستعد للإنطلاق غداً أفنان فؤاد فتاة مدللة في «أحلام مراهقات» إبراهيم الحساوي: السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة لبلبة تنفي انفعال عادل إمام

رياضة

القادسية يلقن السماوي درساً قاسياً

انفرد القادسية بصدارة دوري فيفا، بفوزه الكبير على السالمية 4-0، في اللقاء الذي جمعهما على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة 19، ليرفع الاصفر رصيده الى 47 نقطة، بينما تجمد رصيد السماوي عند 44 نقطة.
في الشوط الاول لعب الفريقين بحذر كبير، حيث اعتمد السالمية في هجومه على العاجي جمعة سعيد وحمد العنزي فيما اعتمد القادسية على بدر المطوع ومحمد الفهد.
لم يقدم الفريقين خطورتهما المعتادة في ظل ضيق المساحات والضغط من منتصف الملعب، وكانت الهجمة الخطرة للقادسية عن طريق عامر المعتوق بعدما استغل خطأ المدافع حماد العبيدلي وقطع الكرة وانفرد بالحارس خالد الرشيدي لكن كرته مرت بجوار القائم (19).
ظلت الخطورة الهجومية منعدمة من قبل الفريقين حتى نجح محمد الفهد من احراز هدفا للقادسية غير من دفة المباراة، وذلك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الخالدي (40).
بدأ بعد ذلك لاعبو السالمية يتعاملون بعصبية مع العديد من الكرات، ما أسفر في نهاية الامر عن طرد الحكم للاعب حماد العبيدلي بعد تدخل عنيف على محمد الفهد (42).
وفي الشوط الثاني كاد محمد الفهد ان يضاعف النتيجة بعد عرضية من بدر المطوع داخل منطقة الجزاء سددها الفهد مباشرة لكن الرشيدي تصدى لها (49).
ونجح محمد الفهد في احراز الهدف الثاني بعد تمريرة بينية من اللاعب احمد الظفيري، انطلق بها الفهد الى داخل منطقة الجزاء وسجلها على يمين الرشيدي (65).
وفي المقابل فان مهاجم السالمية جمعة سعيد ظل بمفرده في الهجوم، حيث فشل في تشكيل الخطورة في ظل كثافة المدافعين من حوله.
وسجل بدر المطوع الهدف الثالث للقادسية بعد تمريرة طولية انطلق بها داخل منطقة الجزاء، وسجل الكرة على يسار الرشيدي (81).
وسجل فهد الانصاري الهدف الرابع بعد تمريرة من منتصف الملعب انفرد على اثرها بالحارس مسدداً في الشباك (89).
وضمن الجولة ذاتها فاز خيطان على الشباب 3-2، ليرفع الفائز رصيده الى 27 نقطة بينما تجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة.
من جانبه حقق فريق كاظمة فوزا سهلا على ضيفه الجهراء 5-1، في الجولة 19 من دوري فيفا، ليعود البرتقالي مجددا الى طريق الانتصارات بعد ان عانى خلال الفترة الماضية من هبوط مستواه الفني.
رفع الفائز رصيده الى 28 نقطة وحافظ على المركز الخامس في ظل مطاردة خيطان له والذي يبعد عنه بنقطة واحدة، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 17 نقطة. 
نجح كاظمة في فرض هيمنته على مجريات المباراة منذ بدايتها، حيث سجل ناصر فرج الهدف الاول (22).
فشل الجهراء في تنظيم صفوفه بسرعة، لتتلقى شباكه هدفا ثانيا في غضون دقائق حمل توقيع المحترف البرازيلي باتريك فابيانو (27).
وحاول الجهراء العودة لمجريات المباراة، وبدأ في تنظيم الهجمات بالاعتماد على فيصل زايد والإيطالي سيميوني، لكن محاولاته باءت بالفشل، ومع الاندفاع الهجومي للتعويض تلقت شباكه هدفا ثالثا بأقدام فابيانو (43).
في الشوط الثاني أضاف حمد حربي الهدف الرابع (70)، وأمام الانهيار الذي أصاب صفوف الجهراء وكثرة الأخطاء الدفاعية، لم تمر سوى 3 دقائق حتى نجح الاردني سعيد مرجان في تسجيل الهدف الخامس (73).
وبعد انتهاء الوقت الاصلي، نجح الجهراء في تسجيل هدف شرفي حمل توقيع لاعبه سعيد الوليد (91).

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق