العدد 2402 Monday 29, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
كوبونات دعم بـ 220 لتر بنزين شهرياً للمواطنين الطلبة الكويتيون الدارسون في الأردن يشيدون بالسفير الدعيج : أبوابه مفتوحة ويعاملنا كأبنائه «الداخلية» : سنتصدى بحزم لكل تصرف ينال من هيبة رجال الأمن نائب يضرب توفيق عكاشة بالحذاء في البرلمان المصري الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والشايع والخميس الفهد: نتعامل بحزم مع من يحاول المساس برجال الأمن .. وهيبة «الداخلية» «الوطني» أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت المؤشر السعري يسجل ارتفاعه الرابع على التوالي قرنفل: إجمالي الاحتياطيات الأجنبية في الكويت يقدر بـ 592 مليار دولار «أوسكار» خاص صنعه معجبون لليوناردو دي كابريو «فيفتي شيدز أوف جراي» يتصدر جوائز راتزي لأسوأ أفلام الجيش اليمني يسعى لإحكام سيطرته على حجة والحديدة السلطات العراقية تدافع عن انتهاك ميليشيات الحشد الشعبي ريفي لـ «حزب الله» : سنناضل في وجهك لنقيم الدولة مكان دويلتك الفهد: إنفانتينو... بداية عهد جديد لكرة القدم القادسية يلقن السماوي درساً قاسياً بطولة سمو الأمير للرماية تستعد للإنطلاق غداً أفنان فؤاد فتاة مدللة في «أحلام مراهقات» إبراهيم الحساوي: السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة لبلبة تنفي انفعال عادل إمام

دولي

ريفي لـ «حزب الله» : سنناضل في وجهك لنقيم الدولة مكان دويلتك

بيروت - «وكالات» : أعلن وزير العدل اللبناني المستقيل، اللواء أشرف ريفي، «أننا دخلنا الحكومة من أجل تأسيس حكومة ربط نزاع. بمعنى آخر أننا نتعاون كلبنانيين وإنما مختلفون على وضع حزب الله. في المرحلة الأولى كانت الأمور متوازنة إلى حد ما إلى حين وصولنا إلى بدء سيطرة حزب الله على القرار الحكومي وعرقلته الأمور الحياتية والأمنية والعلاقات العربية لدرجة أننا وصلنا إلى أزمة كبرى في 3 ملفات أساسية يعرقلها الحزب في الخفاء، من أجل التأسيس لمشاكل اجتماعية يمكن تفجيرها في أي وقت».
وقال ريفي في حديث إلى صحيفة «عكاظ»: «إننا في قوى الأمن الداخلي كنا في مقارعة مباشرة مع حزب الله، لنقول له نحن الدولة الرسمية ونحن نمثل الأمن في لبنان. وللأسف كان لديه جزر خاصة فيه يتحكم بها كما يشاء، ولم تكن لدينا القدرات لمواجهته بشكل مباشر. حاولنا قدر الإمكان دعم قدرات الدولة اللبنانية لكي تتمكن من وضعها مكان الدويلة».
وعن التقارير التي وصلته أثناء توليه مسؤولياته الأمنية، أفاد: «لم نكن فعلاً بقدرة عسكرية تستطيع مواجهة حزب الله بشكل مباشر. وضعنا نظرية من أجل استنهاض فكرة الدولة للوقوف بوجه دويلة الحزب، إضافة إلى محاصرتنا له بالموقف ورفع الغطاء الشرعي والرسمي عنه. هذه معركة يجب أن تحصل ولديها عدتها الخاصة.
وللأسف هي غير متوافرة بشكل كامل. ومن هنا فإن رفع الغطاء الرسمي عن حزب الله يضع النقاط على الحروف، خاصة أن أكثر من نصف اللبنانيين يؤيدوننا، فالمواجهة ليست سهلة، ولكن على المدى الطويل لدينا القدرة على تحقيق أهدافنا. فمعظم اللبنانيين يريدون الدولة ويرفضون الدويلة المدعومة من إيران».
كما وجه ريفي رسالة إلى حزب الله ذكر فيها: «أقول لحزب الله الأمور لم تعد تحتمل سنضع النقاط على الحروف وسنناضل في وجهك، مهما كلف الأمر لنقيم الدولة مكان دويلتك. حلمك هو حلم واهم مناقض للطبيعة والتاريخ والجغرافيا والديمغرافيا، ونحن عرب ولن تستطيع بسلاحك أن تجعلنا فرساً أو جزءاً من إيران».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق