العدد 2402 Monday 29, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
كوبونات دعم بـ 220 لتر بنزين شهرياً للمواطنين الطلبة الكويتيون الدارسون في الأردن يشيدون بالسفير الدعيج : أبوابه مفتوحة ويعاملنا كأبنائه «الداخلية» : سنتصدى بحزم لكل تصرف ينال من هيبة رجال الأمن نائب يضرب توفيق عكاشة بالحذاء في البرلمان المصري الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والشايع والخميس الفهد: نتعامل بحزم مع من يحاول المساس برجال الأمن .. وهيبة «الداخلية» «الوطني» أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت المؤشر السعري يسجل ارتفاعه الرابع على التوالي قرنفل: إجمالي الاحتياطيات الأجنبية في الكويت يقدر بـ 592 مليار دولار «أوسكار» خاص صنعه معجبون لليوناردو دي كابريو «فيفتي شيدز أوف جراي» يتصدر جوائز راتزي لأسوأ أفلام الجيش اليمني يسعى لإحكام سيطرته على حجة والحديدة السلطات العراقية تدافع عن انتهاك ميليشيات الحشد الشعبي ريفي لـ «حزب الله» : سنناضل في وجهك لنقيم الدولة مكان دويلتك الفهد: إنفانتينو... بداية عهد جديد لكرة القدم القادسية يلقن السماوي درساً قاسياً بطولة سمو الأمير للرماية تستعد للإنطلاق غداً أفنان فؤاد فتاة مدللة في «أحلام مراهقات» إبراهيم الحساوي: السينما السعودية أمام انطلاقة جديدة لبلبة تنفي انفعال عادل إمام

رياضة

بطولة سمو الأمير للرماية تستعد للإنطلاق غداً

أعلن المهندس دعيج العتيبي – رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية بأن بطولة سمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للرماية ستنطلق في الأول من شهر مارس المقبل وتستمر لغاية الثامن من الشهر ذاته على مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية وبمشاركة كويتية وعربية ودولية واسعة.
وقال المهندس العتيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول بمناسبة تنظيم بطولة سموه أن البطولة سيشارك بها رماة من 31 دولة وبعدد إجمالي للمشاركين بلغ 350 مشارك ما بين رام واداري موضحاً بأن البطولة ستخصص لرمايات السكيت والتراب والدبل تراب وللفئتين (رجال وسيدات).
وأضاف سيشارك في البطولة أبطال أولمبيون وأشقاء من الدول العربية من دول الخليج العربية ومصر والأردن والجزائر وفلسطين ولبنان وغيرها من الدول العربية كما أن هناك رماة من دول أوروبية سيشاركون في هذه البطولة التي تحمل في طياتها معان سامية كونها باسم أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي لا يدخر سموه وسعاً في دعم الرياضة.
ومضى المهندس العتيبي يقول لولا هذا الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية ممثلة بسمو الأمير حفظه الله الشيخ صباح الأحمد الجابر  الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد لما تحققت الانجازات التي سجلتها الرماية الكويتية بماء الذهب في مختلف البطولات والدورات الخليجية والعربية والاقليمية والعالمية.
وأشاد المهندس العتيبي الى أن استعدادات مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرماية بدأت مبكراً لانطلاق هذه البطولة السامية فمنذ فترة ليست بالقصيرة قام المجلس بتشكيل اللجان ووزع الأدوار على الجميع الذين عملوا بكل اخلاص وتفان بهدف اخراج بطولة سموه حفظه الله كلوحة فنية رائعة والحمدلله الآن انتهت كافة اللجان من أعمالها وهي جاهزة تماماً لانطلاق الحدث الكبير والذي من المتوقع أن يشهد منافسة قوية وساخنة بين كافة الرماة والراميات للحصول على ألقابها الغالية.
وذكر رئيس الاتحاد الكويتية للرماية المهندس دعيج العتيبي بأن البطولة ستطبق فيها القوانين الدولية المعمول بها فهي بطولة كويتية – دولية وسيشارك فيها رماة من مختلف دول العالم وليس هناك تدخل من قبل الاتحاد الدولي للرماية.
وكشف المهندس النقاب عن أن اللجنة العليا المنظمة لبطولة سموه قررت مضاعفة جائزة الرامي أو الرامية الذي يكسر الرقم العالمي وهذا سيكون تشجيع لكافة الرماة والراميات الذين سيشاركون بالبطولة. وتحدث المهندس العتيبي بشكل مسهب وواضح عن الأزمة الرياضية التي تعاني منها الرياضة الكويتية مؤكداً بأن الرماية عانت كثيراً من هذا الايقاف الذي انعكس بشكل سلبي على رماتنا ورامياتنا... وقال أن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرماية اتخذ قراراً بعدم المشاركة تحت العلم الأولمبي مهما كانت الظروف مشدداً على أن اتحاد الرماية يطبق تعليمات حكومة الكويت وقوانينها وللأسف الشديد بأن هناك أيادي خفية على اتصال مباشر مع التنظيمات الدولية لابلاغها كل شيء عن الكويت ورياضتها... فالكويت بلد ديمقراطي وتطبق القوانين واللوائح بكل شفافية.
وأختتم المهندس العتيبي مؤتمره الصحفي الذي حضره الأمين العام للاتحادين الكويتي والعربي عبيد العصيمي وعدد من أعضاء مجلس الادارة بتقديم الشكر والثناء الى وزير الاعلام ووزير الدولة للشؤون الرياضية الشيخ سلمان الحمود الصباح على دعمه الكبير واللامحدود للرماية فهو يمثل الأب الروحي الحقيقي للرماية كما ثمن دعم الهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ أحمد المنصور ونواب المدير العام لتوفيرهم لكل الامكانيات من أجل الرماية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق