العدد 1651 Sunday 01, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت والقادسية وثلاثيات دوري «فيفا» رفض دولي متزايد لإعلان الحرب على سوريا «الإعلام» تعد خطة طوارئ وتؤسس فريق أزمة لمتابعة الأحداث في المنطقة القناعي : عـــلى الكويتيين مغـــادرة لبنان فوراً 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «البلدي» بديع أصيب بأزمة قلبية .. و«الداخلية» تنفي وفاته برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار «التجارة» تدشن حملة توعوية لضبط الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «المرور»: 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الحويلة يشيد بالتفاعل الحكومي مع الأوضاع الإقليمية الحالية الجلال: سنسعى لتجنيس الأربعة آلاف من فئة « البدون» طنا يطالب الحكومة بإنصاف «الجهراء»: ... تعاني نقصاً في الخدمات الصحية الطاحوس:أولويات مستعجلة في اللجنة التعليمية حقوق الإنسان : ندعو المنظمات الدولية للتفاعل حول المجازر غير الإنسانية والقتل والتعذيب الخنفور يقترح قانوناً ينظم بناء الديوانيات في السكن الخاص 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «بلدي 2013» مبارك الدعيج: اجتماع وكالات أنباء «دول التعاون» فرصة لتعزيز التعاون الإعلامي المشترك الطائرة الإغاثية الكويتية الرابعة تقلع محملة بالمساعدات إلى السودان «المرور» سجلت 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الروبيان ملك الموائد الكويتية يعود بقوة إلى الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «الصحافة والمطبوعات» يضبط 105 آلاف ديسك منسوخ مخالف بالأحمدي سفارتنا في بيروت تناشد المواطنين مغادرة لبنان فوراً .. ومن يتخلف يتحمل مسؤوليته الخاصة «التكافل»: إنقاذ 137 حالة من السجناء والمطلوبين للضبط تعاونية الجهراء: نظمت مهرجاناً للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية جمعية الروضة: خصومات وهدايا على قيمة المشتريات ... واحتياجات الطالب تحت سقف واحد الدغيم: استمرار التسجيل لبرامج عمادة خدمة المجتمع بالهيئة للفصل الخريفي الأهلي يجرد العين من لقب السوبر الإماراتي «الترجيحية» تضع كأس السوبر الأوروبي في يد غوارديولا الزمالك يواجه أورلاندو واللاعبون يثقون في قدرتهم على التعويض المانيو ضيف ثقيل على الريدز وآرسنال يخشى صفقات توتنهام الهيئة تبحث الاستعدادات للطوارئ كاظمة يفرض التعادل على العربي .. والسالمية يمطر اليرموك برباعية العرب يلتقطون قفاز المبادرة في سوريا .. والمفتشون غادروا دمشق تنظيم القاعدة يدعو المصريين لحمل السلاح ضد الجيش .. ويهاجم «الإخوان» و «النور» العراق: الآلاف يتظاهرون احتجاجاً على امتيازات النواب حزب الله يستهدف السعوديين في لبنان الأراضي المحتلة: استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين البورصة عاشت أسوأ أسبوع منذ خمس سنوات «الأولى»: سوق الكويت خسر خلال أسبوع نحو 5 في المئة برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 110 دولارات «الكويتية للاستثمار»: صندوق الأسهم الأوروبية حقق عوائد بنسبة 96. 8 في المئة خلال ستة أشهر عودة السيولة إلى سابق عهدها الأسهم السعودية تغلق على مكاسب الرشيد ضيفة ملتقى نجلاء النقي تأجيل الأعمال جمع النجمات ... فهل يفرّقهن تفاوت النجاح ؟ خالد العجيرب: سرقوني ولن أفضحهم فايز السعيد يلهب حفلات .. الجزائر ميساء مغربي تتحول إلى مخرجة روائية الغيرة تشعل حرباً شرسة بين عبد العزيز كسار وبدر آل زيدان

الأولى

بديع أصيب بأزمة قلبية .. و«الداخلية» تنفي وفاته

القاهرة- «وكالات»: نقلت بوابة «الأهرام» عن مصدر أمني مصري أن مرشد جماعة «الإخوان المسلمين» الدكتور محمد بديع أصيب بأزمة قلبية حادة في سجن طرة يوم السبت 31 أغسطس ، لكن مدير مصلة السجون نفى الشائعات التي ترددت عن وفاته .
وأفادت أنباء على شبكات التواصل الاجتماعي بتعرض بديع للتعذيب داخل السجن.
إلى ذلك، ذكر مصدر أمني لبوابة «الأهرام» أن فريقًا طبيًا انتقل لسجن طرة للكشف عن الحالة الصحية للدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إثر إصابته بأزمة قلبية في وقت سابق اليوم السبت.
وأكد المصدر، استقرار الحالة الصحية لبديع، مشيرًا إلى أن الإصابة بالأزمة جاءت «نتيجة لحالة نفسية سيئة يمر بها» ــ على حد قوله ــ وكانت قناة النهار المصرية قد أوردت خبر عن وفاة محمد بديع بأزمة
قلبية حادة وتوجه فريق من النيابة لسجن طره لرصد الواقعه والتحقيق فيها وبصحبتهما سيارتين أسعاف.
يذكر أن بديع الذي تم اعتقاله يوم 20 أغسطس وكان يقبع في ملحق سجن المزرعة في منطقة سجون الطرة.
فيما ألقت أجهزة الأمن في الإسكندرية القبض على القيادي الإخواني صبحي صالح بتهمة التحريض على القتل،خلفت الاشتباكات التي شهدتها مصر أمس الأول فيما «سمي بجمعة الحسم «6 قتلى وعشرات الجرحى حين اندلعت مواجهات بين أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضين لهم بالقاهرة وعدد من المحافظات على خلفية مسيرات نظمتها جماعة الاخوان المسلمين احتجاجا على عزل مرسي واعتقال عدد من قيادات الجماعة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الشرطة استطاعت أن تفض اشتباكات بشارع وادي النيل بحي المهندسين حيث تبادل الطرفان التراشق بالزجاجات الفارغة والحجارة قبل أن تطلق الشرطة الرصاص في الهواء لتفريق الاشتباكات.
وفي سياق متصل شهد محيط مسجد السلام بمدينة طنطا اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الاخوان المسلمين والمواطنين عقب قيام أنصار الجماعة بترديد هتافات ضد الشرطة والجيش ومحاولة القيام بأعمال تخريبية إلا أن الأهالي تصدوا لهم.
كما اندلعت اشتباكات عنيفة بمدينتي الدلنجات وكفر الدوار بمحافظة البحيرة وذلك عقب خروج مسيرة للاخوان انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب بوسط المدينة فيما سمع دوي اطلاق نار خلال الاشتباكات لتشهد المدينة حالة من الكر والفر بين الجانبين.
وأطلقت قوات الأمن المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمع لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في محيط مسجد مصطفى محمود في شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وكانت مدرعات الجيش والشرطة قد تقدمت باتجاه أنصار مرسي الذين ردوا برشق القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة فأطلقت قوات الأمن عليهم الغاز المسيل للدموع.
واعتقلت قوات الأمن عددا من أنصار مرسي واقتادتهم للمدرعات بعد أن تم ضبطهم وهم يهاجمون قوات الأمن في المنطقة بينما تفرق آخرون في الشوارع الجانبية.
وألقت السلطات الامنية المصرية القبض على عدد من الاشخاص بالاسكندرية اليوم اثر محاولتهم «اثارة التوتر والاحتكاك مع المواطنين».
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان « قوات من الشرطة العسكرية نفذت صباح اليوم حملة تمشيط في محيط مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية لضمان خلوه من أي عناصر مثيرة للشغب وقامت بالقاء القبض على أشخاص بحوزتهم كميات من الزجاجات الفارغة وبنزين يشتبه في اعدادها لصناعة قنابل مولوتوف».
وقال مصدر أن 6 قتلى قضوا في المواجهات بينما اصيب العشرات في أنحاء متفرقة من البلاد ، كما اعتقل اكثر من 20 شخصا.
هذا أعربت وزارة الخارجية المصرية أمس عن استنكارها الشديد لاقتحام المركز الثقافي المصري في قطاع غزة واعتقال عدد من المصريين العاملين فيه ومصادرة أجهزة الحاسب الآلي.
واتهمت الخارجية في بيان صحافي عناصر من شرطة حركة حماس في قطاع غزة بتنفيذ هذا العمل التي رأت انه «غير مسؤول» مطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين واعادة الأجهزة المصادرة.
وقالت «اذا كانت مصر حريصة تماما من واقع مسؤوليتها التاريخية والقومية على مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق الذي قدمت من أجله الغالي والنفيس وخاضت الحروب لخدمة قضيته المشروعة فإنها ترفض تماما محاولات المساس بالمصالح المصرية أو الممارسات المستهجنة التي يقوم بها فصيل معين لا يعبر عن سواد الشعب الفلسطيني الشقيق».
من جانب آخر أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات أمس بحبس القيادي الاخواني محمد البلتاجي 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بالاشتراك في أحداث العنف والتعذيب للمتظاهرين أمام قصر الاتحادية في الخامس من ديسمبر الماضي.
وذكرت النيابة العامة فى بيان مساء اليوم انها أسندت الى البلتاجي تهم ارتكاب جرائم الارهاب والتحريض على القتل والشروع في قتل المتظاهرين السلميين والقبض عليهم واحتجازهم بجوار سور قصر الاتحادية بدون وجه حق وتعذيبهم بدنيا والبلطجة والترويع وادارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها واحراز الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بواسطة الغير واطلاق النيران صوب المواطنين.
وسبق للنيابة أن أمرت فجر أمس بحبس البلتاجي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي جرت معه بشأن اتهامه بالتحريض على ارتكاب الجرائم وأحداث العنف التي وقعت ابان الاعتصام المسلح بميدان النهضة بالجيزة وأحداث العنف بمنطقة بين السرايات بالجيزة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق