العدد 1651 Sunday 01, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت والقادسية وثلاثيات دوري «فيفا» رفض دولي متزايد لإعلان الحرب على سوريا «الإعلام» تعد خطة طوارئ وتؤسس فريق أزمة لمتابعة الأحداث في المنطقة القناعي : عـــلى الكويتيين مغـــادرة لبنان فوراً 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «البلدي» بديع أصيب بأزمة قلبية .. و«الداخلية» تنفي وفاته برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار «التجارة» تدشن حملة توعوية لضبط الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «المرور»: 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الحويلة يشيد بالتفاعل الحكومي مع الأوضاع الإقليمية الحالية الجلال: سنسعى لتجنيس الأربعة آلاف من فئة « البدون» طنا يطالب الحكومة بإنصاف «الجهراء»: ... تعاني نقصاً في الخدمات الصحية الطاحوس:أولويات مستعجلة في اللجنة التعليمية حقوق الإنسان : ندعو المنظمات الدولية للتفاعل حول المجازر غير الإنسانية والقتل والتعذيب الخنفور يقترح قانوناً ينظم بناء الديوانيات في السكن الخاص 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «بلدي 2013» مبارك الدعيج: اجتماع وكالات أنباء «دول التعاون» فرصة لتعزيز التعاون الإعلامي المشترك الطائرة الإغاثية الكويتية الرابعة تقلع محملة بالمساعدات إلى السودان «المرور» سجلت 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الروبيان ملك الموائد الكويتية يعود بقوة إلى الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «الصحافة والمطبوعات» يضبط 105 آلاف ديسك منسوخ مخالف بالأحمدي سفارتنا في بيروت تناشد المواطنين مغادرة لبنان فوراً .. ومن يتخلف يتحمل مسؤوليته الخاصة «التكافل»: إنقاذ 137 حالة من السجناء والمطلوبين للضبط تعاونية الجهراء: نظمت مهرجاناً للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية جمعية الروضة: خصومات وهدايا على قيمة المشتريات ... واحتياجات الطالب تحت سقف واحد الدغيم: استمرار التسجيل لبرامج عمادة خدمة المجتمع بالهيئة للفصل الخريفي الأهلي يجرد العين من لقب السوبر الإماراتي «الترجيحية» تضع كأس السوبر الأوروبي في يد غوارديولا الزمالك يواجه أورلاندو واللاعبون يثقون في قدرتهم على التعويض المانيو ضيف ثقيل على الريدز وآرسنال يخشى صفقات توتنهام الهيئة تبحث الاستعدادات للطوارئ كاظمة يفرض التعادل على العربي .. والسالمية يمطر اليرموك برباعية العرب يلتقطون قفاز المبادرة في سوريا .. والمفتشون غادروا دمشق تنظيم القاعدة يدعو المصريين لحمل السلاح ضد الجيش .. ويهاجم «الإخوان» و «النور» العراق: الآلاف يتظاهرون احتجاجاً على امتيازات النواب حزب الله يستهدف السعوديين في لبنان الأراضي المحتلة: استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين البورصة عاشت أسوأ أسبوع منذ خمس سنوات «الأولى»: سوق الكويت خسر خلال أسبوع نحو 5 في المئة برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 110 دولارات «الكويتية للاستثمار»: صندوق الأسهم الأوروبية حقق عوائد بنسبة 96. 8 في المئة خلال ستة أشهر عودة السيولة إلى سابق عهدها الأسهم السعودية تغلق على مكاسب الرشيد ضيفة ملتقى نجلاء النقي تأجيل الأعمال جمع النجمات ... فهل يفرّقهن تفاوت النجاح ؟ خالد العجيرب: سرقوني ولن أفضحهم فايز السعيد يلهب حفلات .. الجزائر ميساء مغربي تتحول إلى مخرجة روائية الغيرة تشعل حرباً شرسة بين عبد العزيز كسار وبدر آل زيدان

رياضة

كاظمة يفرض التعادل على العربي .. والسالمية يمطر اليرموك برباعية

خطف فريق كاظمة لكرة القدم تعادلاً مستحقاً من نظيره العربي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اول امس على استاد الصداقة والسلام بالعديلية وانتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، في مستهل مواجهات دوري الدمج «فيفا».
تقدم العربي في الدقيقة 8 من زمن اللقاء عبر احمد ابراهيم، قبل ان ينجح الاردني سعيد مرجان محترف كاظمه في إدراك التعادل للبرتقالي في الدقيقة 90 من وقت المباراة.
استطاع العربي أن يكون الطرف الأفضل في المباراة من خلال تشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي ن بقيادة العربي هو الطرف الأرجنتيني داميان لوزيو ومعه الاردني احمد هايل بالاضافة الى فهد الرشيدي وحسين الموسوي.
في المقابل اعتمد البرازيلي جاسنير ديسلفا مدرب كاظمه على تشكيلة متوازنة بين الشقين الدفاعي والهجومي وان كان التأمين الدفاعي من منتصف الملعب قد غلب على التشكيلة التي شهدت مشاركة كل من ناصر الوهيب، مشاري العازمي، والاردني سعيد مرجان، وبدر الرشيدي، بمنتصف الملعب بالاضافة الى تأخر جاسم الشمالي ليعتمد على رأس حربة وحيد هو يوسف ناصر.
وتشهد الدقيقة 8 من زمن اللقاء الهدف الاول للعربي والذي جاء عن طريق تسديدة قوية من ركلة ثابته من خارج المنطقة نفذها احمد ابراهيم ولم يحسن حسين كنكوني حارس كاظمه تقديرها لتمر من امامه الى داخل المرمى معلنة تقدم الاخضر بالهدف الاول، انتهى به الشوط الأول.
ومع بدراية الشوط الثاني استطاع كاظمه التعديل من وضعه بعد الدفع بناصر شافي بدلاً من جاسم الشمالي وعبدالله الرفاعي بدلاً من مشاري العازمي بالاضافة الى طلال الفاضل بدلاً من بدر الرشيدي، بينما دفع روماو مدرب العربي بتبديلات مالت الى التأمين الدفاعي من منتصف الملعب وذلك بعد ان دفع بعبدالعزيز السليمي بدلاً من فهد الرشيدي والبرازيلي لويس بدلاً من الارجنتيني داميان وهو ما ابعد الخطورة نسبياً عن الهجوم العرباوي بينما كان كان كاظمه الاكثر خطورة على مرمى الاخضر.
ومع مرور الوقت وفي ظل المحاولات الكظماوية ينجح الاردني سعيد مرجان في ادراك هدف التعادل من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء العربي ترتطم بعارضة مرمى سلمان عبدالغفور وتمر الى داخل المرمى معلناً تعادل البرتقالي ومن ثم انتهاء اللقاء بالتعادل بين الفريقين في مستهل مواجهاتهما بدوري الدمج لهذا الموسم.
وضرب السالمية بقوة في ظهوره الأول في الدوري  بعدما أمطر مرمى اليرموك برباعية من دون رد في المباراة التي جمعتهما  على ستاد ثامر في السالمية.
تناوب على تسجيل أهداف السماوي عمر بو حمد 15، عبد الرحمن الموسى 36، فيصل العنزي 53 وعمرو زكي 63.
وشهدت المباراة سيطرة كاملة من جانب السالمية الذي سعي مع انطلاقة المباراة لتحقيق الفوز من خلال النهج الهجومي الذي اتبعه مدرب الفريق الروماني ميهاي ومنح تراجع اليرموك لاعبي السالمية الأفضلية طوال زمن المباراة حيث لم يظهر لاعبوا اليرموك في الكادر الهجومي إلا في مناسبة واحدة. وخرج الرهيب بمكاسب عدة من المباراة، رغم عدم إقناعه المتابعين بأنه قادم للمنافسة، حيث تمكن من حصد النقاط الثلاثة كما نجح مهاجمه الجديد عمرو زكي في تسجيل الهدف الأول له مع الفريق في أول مباراة رسمية.
وفي المباراة الأخرى التي جمعت خيطان مع الساحل على ملعب الاخير نجح خيطان في شوط المباراة الأول في فرض أفضلية نسبية في شوط المباراة الأول على أصحاب الأرض فريق الساحل، لكن اجمالا انحصر اللعب وسط الملعب، الا فيما ندر من فرص تحطمت قبل أن تصل لمستوى الخطورة سواء على مرمى حارس الساحل صالح مهدي، أو حارس خيطان سعد العنزي، ويبرز من خيطان المحترف المغربي عبد الرحمن كابوس، وحمد الحساوي، وعبد الوهاب الختلان، ومحمد يوسف وهو مت أعطى الأفضلية في نهاية هذا الشوط لخيطان عبر تسديدة لا تصد ولا ترد لمهاجم خيطان محمد يوسف الذي سدد كرة صاروخية استقرت في المقص للحارس صالح مهدي لينتهي هذا السوط بتقدم خيطان بهدف من دون رد.  ومع بداية الشوط الثاني كثف الساحل من هجومه أملا في إدراك التعادل على أرضه على أقل تقدير، وهو ما كان سيتحق في الدقائق الأولي من هذا الشوط، بعد أن نجح يوسف سعد في كسر مصيدة التسلل والتي اعتمدها خيطان لينفرد بالمرمى تماما، لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن لحارس خيطان سعد العنزي، بعدها انحصر اللعب مع أفضلية في عدد الهجمات لفريق الساحل، لكن من دون أن ينجح في ترجمتها لأهداف لينتهي اللقاء بفوز خيطان بهدف من دون رد.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق