العدد 1651 Sunday 01, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت والقادسية وثلاثيات دوري «فيفا» رفض دولي متزايد لإعلان الحرب على سوريا «الإعلام» تعد خطة طوارئ وتؤسس فريق أزمة لمتابعة الأحداث في المنطقة القناعي : عـــلى الكويتيين مغـــادرة لبنان فوراً 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «البلدي» بديع أصيب بأزمة قلبية .. و«الداخلية» تنفي وفاته برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار «التجارة» تدشن حملة توعوية لضبط الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «المرور»: 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الحويلة يشيد بالتفاعل الحكومي مع الأوضاع الإقليمية الحالية الجلال: سنسعى لتجنيس الأربعة آلاف من فئة « البدون» طنا يطالب الحكومة بإنصاف «الجهراء»: ... تعاني نقصاً في الخدمات الصحية الطاحوس:أولويات مستعجلة في اللجنة التعليمية حقوق الإنسان : ندعو المنظمات الدولية للتفاعل حول المجازر غير الإنسانية والقتل والتعذيب الخنفور يقترح قانوناً ينظم بناء الديوانيات في السكن الخاص 3 مرشحين في اليوم الرابع من التسجيل لانتخابات «بلدي 2013» مبارك الدعيج: اجتماع وكالات أنباء «دول التعاون» فرصة لتعزيز التعاون الإعلامي المشترك الطائرة الإغاثية الكويتية الرابعة تقلع محملة بالمساعدات إلى السودان «المرور» سجلت 29 ألف مخالفة خلال أسبوع واحد الروبيان ملك الموائد الكويتية يعود بقوة إلى الأسواق العراق سلّم الكويت لبنانيين مطلوبين في قضايا أمن دولة وجنائية «الصحافة والمطبوعات» يضبط 105 آلاف ديسك منسوخ مخالف بالأحمدي سفارتنا في بيروت تناشد المواطنين مغادرة لبنان فوراً .. ومن يتخلف يتحمل مسؤوليته الخاصة «التكافل»: إنقاذ 137 حالة من السجناء والمطلوبين للضبط تعاونية الجهراء: نظمت مهرجاناً للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية جمعية الروضة: خصومات وهدايا على قيمة المشتريات ... واحتياجات الطالب تحت سقف واحد الدغيم: استمرار التسجيل لبرامج عمادة خدمة المجتمع بالهيئة للفصل الخريفي الأهلي يجرد العين من لقب السوبر الإماراتي «الترجيحية» تضع كأس السوبر الأوروبي في يد غوارديولا الزمالك يواجه أورلاندو واللاعبون يثقون في قدرتهم على التعويض المانيو ضيف ثقيل على الريدز وآرسنال يخشى صفقات توتنهام الهيئة تبحث الاستعدادات للطوارئ كاظمة يفرض التعادل على العربي .. والسالمية يمطر اليرموك برباعية العرب يلتقطون قفاز المبادرة في سوريا .. والمفتشون غادروا دمشق تنظيم القاعدة يدعو المصريين لحمل السلاح ضد الجيش .. ويهاجم «الإخوان» و «النور» العراق: الآلاف يتظاهرون احتجاجاً على امتيازات النواب حزب الله يستهدف السعوديين في لبنان الأراضي المحتلة: استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين البورصة عاشت أسوأ أسبوع منذ خمس سنوات «الأولى»: سوق الكويت خسر خلال أسبوع نحو 5 في المئة برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 110 دولارات «الكويتية للاستثمار»: صندوق الأسهم الأوروبية حقق عوائد بنسبة 96. 8 في المئة خلال ستة أشهر عودة السيولة إلى سابق عهدها الأسهم السعودية تغلق على مكاسب الرشيد ضيفة ملتقى نجلاء النقي تأجيل الأعمال جمع النجمات ... فهل يفرّقهن تفاوت النجاح ؟ خالد العجيرب: سرقوني ولن أفضحهم فايز السعيد يلهب حفلات .. الجزائر ميساء مغربي تتحول إلى مخرجة روائية الغيرة تشعل حرباً شرسة بين عبد العزيز كسار وبدر آل زيدان

الأولى

القناعي : عـــلى الكويتيين مغـــادرة لبنان فوراً

 بيروت – «كونا»: «وكالات»: شدد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي على ضرورة مغادرة المواطنين الاراضي اللبنانية.
ودعا السفير القناعي في تصريح لـ «كونا» المواطنين الى «ضرورة الاستماع الى النداءات المتكررة بعدم السفر الى لبنان ، وضرورة المغادرة السريعة ، حفاظا على امنهم وسلامتهم» ، محذرا من أن «من يتخلف من المواطنين عن مغادرة لبنان ، فانه بذلك يتحمل مسؤوليته الخاصة ، نظرا لحساسية الوضع وخطورته» ، كما لفت الى تكرار مثل هذه الحوادث مع بعض السفارات الاخرى في لبنان.
واعتبر ماحدث لدبلوماسي كويتي على احد الحواجز الحزبية الامنية غير الرسمية امرا «غير لائق ولا يتماشى مع حصانته الدبلوماسية او العلاقات الدولية ، ولا حتى مع العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين» .
من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان سفارة المملكة العربية السعودية تقدمت باحتجاج لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية ، على خلفية قيام عناصر تابعة لحزب الله بتفتيش احدى سياراتها. وقالت الوكالة ان «السفارة السعودية اعتبرت القيام بمثل هذا العمل يشكل مخالفة لاتفاقية فيينا التي ترعى الاصول الدبلوماسية» .
يذكر ان حزب الله اقام نقاط تفتيش في عدد من المناطق اللبنانية التي توجد فيها مراكز وقيادات تابعة له ، بعد التفجير الذي وقع بمنطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت في الـ 15 من الشهر الجاري ، وادى الى سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى.
وكانت عناصر من حزب الله اللبناني اعترضت سيارة دبلوماسية تابعة لسفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، بمنطقة غاليري سمعان ، كما أوقف تابعون للحزب أيضا مواطنين سعوديين واحتجزوهم لساعات عدة .
وقال سفير السعودية في لبنان، علي عواض عسيري: «إنه اتصل هاتفيا برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، وتقدم بمذكرة خطية إلى وزارة الخارجية اللبنانية ، احتجاجاً على قيام عناصر من حزب الله بتوقيف سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة في بيروت، بمنطقة غاليري سمعان بولفار كميل شمعون، حيث عمد عناصر الحزب إلى تصوير جميع وثائق سائق السيارة والأوراق العائدة للسفارة قبل أن يطلقوا سراحه» .
وحسب ما ذكرت صحيفة «عكاظ»، أكد السفير عسيري «أن هذا العمل يشكل خرقا للأعراف الدبلوماسية واعتداء صارخاً على الحصانة الدبلوماسية وعلى القانون في لبنان».
أضاف عسيري، «كما تم أمس الأول توقيف مواطنين سعوديين في منطقة معوض ، من قبل عناصر تابعة لحزب الله ، حيث تم احتجازهم لساعات طويلة وتم التحقيق معهم بشكل غير قانوني ، وأحد هؤلاء هو مريض بالسرطان ويخضع للعلاج في لبنان ، وقد حضر مع رفيقه إلى بيروت بناء على طلب الطبيب المعالج ، وذلك لتناول جرعة ضرورية في سياق المتابعة المرضية» .
واستطرد السفير عسيري قائلا : «فور تبلغنا بالأمر قمت بالاتصال بالجهات الرسمية المعنية ، مما أمن الإفراج عنهما والاطمئنان على صحتهما ، ونحن سنتابع هذه التعديات حتى النهاية» .
بالمقابل نفى مدير الحملة الشعبية السعودية لإغاثة النازحين السوريين في لبنان وليد الجلال أن تكون الحملة تتجه لتعليق عملها في لبنان ، مؤكدا أنها مستمرة بتقديم المعونة للنازحين السوريين ، وقد كان لها نشاط الخميس الماضي في بيروت ، وهي مستمرة على نفس الوتيرة وملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في محنته.
وحول المخاطر الأمنية المحيطة بلبنان قال الجلال: «إن الحافظ هو الله ، ونحن مصممون على إكمال رسالتنا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز» .
وعن استعدادات الحملة لمواكبة أمواج النزوح السوري إلى لبنان في حال وجهت ضربة عسكرية للنظام، أفاد جلال : «عملنا مستمر على نفس الوتيرة ، ونحن قد وضعنا مخططا لمساعدة النازحين منذ البداية ، وملتزمون بهذا المخطط ، والمملكة لم تقصر تجاه إخواننا السوريين.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق