العدد 1655 Thursday 05, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الداحس ينفي إيقاف «الصندوق الخيري» دعمه للمقيمين العرب اعتذار مرزوق واجب سياسي وأخلاقي وليس خياراً الخالد:الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور اقليمي محتمل الجراح: زيادة قروض العسكريين اعتباراً من الشهر المقبل العدساني يقترح نقل ملكية قطعتي 3 و4 بخيطان إلى «السكنية» استياء كبير من نتائج القبول بكلية سعد العبد الله سبعة مرشحين في اليوم الثامن من التسجيل لانتخابات البلدي الفضالة: ننسق مع بريطانيا لحل مشكلة «الـبدون» هيئة الرياضة: فتح المراكز للشباب طوال أيام الأسبوع «الصحة» تنفي صحة ما أثير حول نقص أدوية علاج سرطان الدم قطر تعلن عن وفاة مريضة بفيروس كورونا الخالد: الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور إقليمي محتمل الجلال يستعجل صيانة طريق الوفرة ....مطلوب استحداث شارع للشاحنات عسكر يقترح تنظيم إجازات قوات الشرطة نائب الأمير استقبل المبارك وعدداً من الوزراء العبدالله بحث مع أمين وزارة الداخلية البريطانية العلاقات الثنائية الإبراهيم: جاهزون لتوفير الطاقة الكهربائية لكل قسائم المواطنين الموزعة من «السكنية» الفريق العمر بحث الموضوعات المشتركة مع الأمين الدائم للداخلية البريطانية الفضالة بحث مع وزير الهجرة البريطاني أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «الهيئة المساندة» نظم لقاءً تنويرياً لضباط الاختصاص نائب الأمير: حافظوا على الهوية الأصيلة لكويتنا الغالية سبعة مرشحين في اليوم الثامن لانتخابات المجلس البلدي الـ11 أكاديمي: نشأة البلدية مثلت الفرصة الأولى للتجربة الديمقراطية في الكويت لا بد من إنشاء بلديات في المحافظات بسلطات تنفيذية وميزانيات مستقلة البلدية : رفع حمولة 2 لوري من الأثاث وتحرير 5 مخالفات إشغال طريق التركي: الاختناق التنفسي يصيب 4 في المئة من السكان أثناء النوم وهو مشابه للإصابة بالربو أمانة الأوقاف دشنت «تمكين » لبناء القدرات الشبابية التطوعية دراسة: دور مهم للنباتات الفطرية في التحكم بالكثبان والرمال «السافية» بالبلاد «زكاة العثمان» تستعد لتنفيذ «مشروع الأضاحي» العام الحالي الجزاف يلتقي بفريق استاد جابر التطوعي أزرق الناشئين يسقط برباعية أمام قطر البطولة العربية العشرون لبناء الأجسام تحت شعار لا للمنشطات مارادونا يقاضي مذيعة تحدثت عن طفله دييغو الحزن يخيم على المرينغي بعد رحيل «عازف الليل» بيركير: ميسي لا يمثل مشكلة للملف التركي موسكو تصدم الأسد.. وتمنح الضوء الأخضر للحرب عليه كي مون يثير الشكوك حول قانونية الهجوم على سوريا المستوطنون يدنسون «الأقصى».. والاحتلال يغلق أبوابه العراق: الجيش والشرطة في عين عاصفة الإرهاب البورصة تتلقى ... ضربة قاضية جديدة البنك الوطني يستقبل الدفعة الثالثة من متدربي برنامج «الشباب» الكندري: نحتاج إلى شراكة حقيقية ومتينة بين القطاعين العام والخاص «أودي» تعرض سيارة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات دنيا سمير غانم: أشعر بالخوف والقلق محمد إحسان: لا خلاف مع عبدالمجيد .. وهؤلاء أوقفوا ألبوم طلال مداح! شمس في لقاء استثنائي ببرنامج «القمندة» على «كويت fm» يوسف الشريف: استغنيت عن الدوبلير في «اسم مؤقت» لأنني مجنون بالتفاصيل تامر حسني: ابنتي لن تعمل بالفن نانسي عجرم تطرح أغنية «بنوتة بميت راجل»

الأولى

سبعة مرشحين في اليوم الثامن من التسجيل لانتخابات البلدي

 تقدم سبعة مرشحين بينهم مرشحتان بأوراق ترشحهم إلى الإدارة العامة لشؤون الانتخابات بوزارة الداخلية أمس وهو اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي الـ 11.
وبذلك يبلغ مجموع عدد المرشحين منذ فتح باب الترشح 60 مرشحا ومرشحة بواقع 56 مرشحا وأربع مرشحات وسيكون طبقا لقانون الانتخاب يوم الجمعة الموافق السادس من سبتمبر الجاري آخر يوم لتقديم طلبات الترشح في حين سيكون 20 الجاري آخر يوم للانسحاب من هذه الانتخابات.
وقال مرشح الدائرة الرابعة المهندس عبد العزيز عبد الله الخلف في حال وصولي إلى المجلس سيكون  اهتمامي وشغلي الشاغل الكثير من القضايا الشعبية التي تهم المواطن الكويتي، .
 وأضاف، على رأس تلك القضايا القضية الإسكانية حيث وصل بنا الحال أن معظم المواطنين يسكنون بيوتا مستأجرة، وتعدى عدد الطلبات 100 ألف طلب، وأصبحت المشكلة تزداد مع الزمن وتتفاقم، ومع مرور الأيام نعجز عن وجود حلول لها.
بدورها قالت مرشحة الدائرة الخامسة بدرية غريب ذياب رشحت نفسي سعيا لخدمة وطني في مجالي كوني مهندسة لدي الكثير من الأفكار والمشاريع التي أسعى إلى تقديمها لحل الكثير من المشاكل التي تخدم الوطن.
 وأضافت، أسعى من خلال وجودي في المجلس البلدي إلى العمل على إعادة تخطيط المدينة بشكل جمالي متناسق، إضافة إلى القضاء على مشكلة الأغذية الفاسدة بتوفير العديد من المختبرات لتلك الأغذية.
من جانبه وجه مرشح الدائرة الرابعة ساير الحمدان، ثلاثة رسائل قصيرة أولها لمجلس الوزراء قائلا، تقدمن في الانتخابات الأخيرة للمجلس البلدي بطعن بعدم صحة الانتخابات لعدم إدراج بعض المناطق بالجداول الانتخابية، مما حرم الكثير من المواطنين والمواطنات من المشاركة باختيار من يمثلهم تحت قبة الشيخ جابر الأحمد، مؤكدا أنه سوف يقدم طعن أخر في هذه الانتخابات.
وتساءل في رسالته الثانية من أعطى الحق بحرمان هؤلاء المواطنين من المشاركة في الانتخابات في المجلس البلدي، حيث أن مجلس الوزراء يستطيع إصدار قرار بإدراج هذه المناطق للمشاركة في الانتخابات.
وطالب في رسالته الثالثة بمنح أعضاء المجلس البلدي الحصانة حتى يستطيعون التحدث والقول والتشريع أسوة بإخوانهم أعضاء الأمة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق