العدد 1655 Thursday 05, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الداحس ينفي إيقاف «الصندوق الخيري» دعمه للمقيمين العرب اعتذار مرزوق واجب سياسي وأخلاقي وليس خياراً الخالد:الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور اقليمي محتمل الجراح: زيادة قروض العسكريين اعتباراً من الشهر المقبل العدساني يقترح نقل ملكية قطعتي 3 و4 بخيطان إلى «السكنية» استياء كبير من نتائج القبول بكلية سعد العبد الله سبعة مرشحين في اليوم الثامن من التسجيل لانتخابات البلدي الفضالة: ننسق مع بريطانيا لحل مشكلة «الـبدون» هيئة الرياضة: فتح المراكز للشباب طوال أيام الأسبوع «الصحة» تنفي صحة ما أثير حول نقص أدوية علاج سرطان الدم قطر تعلن عن وفاة مريضة بفيروس كورونا الخالد: الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور إقليمي محتمل الجلال يستعجل صيانة طريق الوفرة ....مطلوب استحداث شارع للشاحنات عسكر يقترح تنظيم إجازات قوات الشرطة نائب الأمير استقبل المبارك وعدداً من الوزراء العبدالله بحث مع أمين وزارة الداخلية البريطانية العلاقات الثنائية الإبراهيم: جاهزون لتوفير الطاقة الكهربائية لكل قسائم المواطنين الموزعة من «السكنية» الفريق العمر بحث الموضوعات المشتركة مع الأمين الدائم للداخلية البريطانية الفضالة بحث مع وزير الهجرة البريطاني أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «الهيئة المساندة» نظم لقاءً تنويرياً لضباط الاختصاص نائب الأمير: حافظوا على الهوية الأصيلة لكويتنا الغالية سبعة مرشحين في اليوم الثامن لانتخابات المجلس البلدي الـ11 أكاديمي: نشأة البلدية مثلت الفرصة الأولى للتجربة الديمقراطية في الكويت لا بد من إنشاء بلديات في المحافظات بسلطات تنفيذية وميزانيات مستقلة البلدية : رفع حمولة 2 لوري من الأثاث وتحرير 5 مخالفات إشغال طريق التركي: الاختناق التنفسي يصيب 4 في المئة من السكان أثناء النوم وهو مشابه للإصابة بالربو أمانة الأوقاف دشنت «تمكين » لبناء القدرات الشبابية التطوعية دراسة: دور مهم للنباتات الفطرية في التحكم بالكثبان والرمال «السافية» بالبلاد «زكاة العثمان» تستعد لتنفيذ «مشروع الأضاحي» العام الحالي الجزاف يلتقي بفريق استاد جابر التطوعي أزرق الناشئين يسقط برباعية أمام قطر البطولة العربية العشرون لبناء الأجسام تحت شعار لا للمنشطات مارادونا يقاضي مذيعة تحدثت عن طفله دييغو الحزن يخيم على المرينغي بعد رحيل «عازف الليل» بيركير: ميسي لا يمثل مشكلة للملف التركي موسكو تصدم الأسد.. وتمنح الضوء الأخضر للحرب عليه كي مون يثير الشكوك حول قانونية الهجوم على سوريا المستوطنون يدنسون «الأقصى».. والاحتلال يغلق أبوابه العراق: الجيش والشرطة في عين عاصفة الإرهاب البورصة تتلقى ... ضربة قاضية جديدة البنك الوطني يستقبل الدفعة الثالثة من متدربي برنامج «الشباب» الكندري: نحتاج إلى شراكة حقيقية ومتينة بين القطاعين العام والخاص «أودي» تعرض سيارة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات دنيا سمير غانم: أشعر بالخوف والقلق محمد إحسان: لا خلاف مع عبدالمجيد .. وهؤلاء أوقفوا ألبوم طلال مداح! شمس في لقاء استثنائي ببرنامج «القمندة» على «كويت fm» يوسف الشريف: استغنيت عن الدوبلير في «اسم مؤقت» لأنني مجنون بالتفاصيل تامر حسني: ابنتي لن تعمل بالفن نانسي عجرم تطرح أغنية «بنوتة بميت راجل»

رياضة

الحزن يخيم على المرينغي بعد رحيل «عازف الليل»

أكد اللاعب الألماني الدولي مسعود أوزيل أن عدم ثقة مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، به عجلت برحيله عن الفريق الملكي لينضم لصفوف أرسنال الإنكليزي.
وفي تصريحات لقناة التليفزيون التابعة لاتحاد كرة القدم الألماني، قال أوزيل «في الأيام الأخيرة لفت نظري أنه لم يكن بمقدروي أن أحظى بثقة المدرب»، في إشارة إلى الإيطالي أنشيلوتي.
وعلى النقيض، يعتقد صانع الألعاب الألماني أن مسؤولي أرسنال يثقون به، ولذا سيكون بوسعه مواصلة تطوره كلاعب.
وأوضح أوزيل أن مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، الذي يتقن اللغة الألمانية، أخبره في آخر اتصال هاتفي بينهما أنه يثق به.
كما أعرب عن سعادته لانتقاله إلى لندن حيث سيبدأ مرحلة جديدة من مسيرته الرياضية، مؤكدا أن مواطنيه اللاعبين بأرسنال، لوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر، سيساعدانه على التأقلم مع فريقه الجديد.
من جانبه أكد صانع ألعاب ريال مدريد «إيسكو» أن خبر انتقال زميله السابق والمنتقل حديثًا لصفوف آرسنال «مسعود أوزيل» كان مفاجأة كبيرة لم يتوقعها.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها إيسكو ونشرتها صحيفة «ماركا» والمقربة جدًا من ريال مدريد حيث قال الإسباني الشاب «في الحقيقة كان خبرًا مفاجئًا، لم أكن أتوقع ذلك، والسبب في ذلك أن أوزيل صرح الأسبوع الماضي أنه مستمر مع ريال مدريد».
وأضاف صانع ألعاب ملقة في هذا السياق «نحن جميعًا نعرف أوزيل، هو لاعب كبير قادر على قلب موازين أي مباراة ولديه إمكانيات كبيرة جدًا».
 جدير بالذكر، أن إيسكو ومنذ انتقاله هذا الصيف إلى ريال مدريد قادمًا من صفوف ملقة وهو يشارك بصفة أساسية واستطاع التألق وكسب ثقة مدرب الفريق الملكي «كارلو أنشيلوتي».
كما أعرب لاعب ريال مدريد الإسباني سرخيو راموس عن حزنه لرحيل زميله بالفريق، الألماني مسعود أوزيل نحو أرسنال الإنكليزي.
وقال راموس في تصريحات صحفية «إنه زميل وصديق وشخص مختلف، لا بل ولاعب مختلف أيضا، لو كان الأمر بيدي لأصبح أوزيل هو آخر من يرحل، ولكن جاء القرار من جانب النادي وأوزيل، لذا لا يمكنني سوى تمني الأفضل بالنسبة له».
وأضاف اللاعب «كنت أكن مشاعر رهيبة بالنسبة له، إنه لاعب فريد وحقا يؤسفني رحيله، ولكن في النهاية إنها قرارات شخصية، وكل فرد له حرية الاختيار فيما يرغب فيه».
من ناحية أخرى رفض راموس الحديث كثيرا عن قائد الريال كاسياس ومسألة عدم دفع المدرب كارلو أنشيلوتي به أساسيا واعتماده على دييجو لوبيز حيث قال «موضوع إيكر ليس وقودا لاشعال نقاش، الأمر ليس سهلا خاصة اذا ما كان أحدهم معتادا على اللعب بصورة أساسية».
أما مهاجم الفريق «كريم بنزيما» فاكتفى بنشر صورة له مع أوزيل و تعليق بسيط جاء فيه «شكرًا مسعود، أراك قريبًا يا أخي».
ثم جاء الدور على مواطنه «سامي خضيرة» والذي ودع الثنائي الراحل عن ريال مدريد «ريكاردو كاكا و مسعود أوزيل» حيث كتب «شكرًا على الأوقات الرائعة، سأفتقدك أخي مسعود وأنت أيضًا يا كاكا، بالتوفيق دائمًا».
كما تأسف الدولي الألماني لرحيل مواطنه مسعود أوزيل وقال «نحن قريبين بشكل كبير ورحيله خسارة رياضية في الدرجة الأولى فقد كان قادرا على صنع الفارق».
وأضاف أنه كان يعرف قرار أوزيل قبل الإثنين الحاسم «لم تكن مفاجأة بالنسبة لي فأوزيل أخبرني بالعرض قبل 3 أيام من رحيله».
ثم كانت النهاية مع ظهير أيمن الفريق «ألفارو أربيلوا» والذي قام بتوديع الثلاثي «كاكا، أوزيل وآدان» حيث علق قائلًا «من القلب كل التوفيق لكم «كاكا، أوزيل وآدان».
تحدث جوزيه مورينيو المدرب الحالي لنادي تشيلسي والسابق لنادي ريال مدريد إلى وسائل الإعلام البريطانية حول مغادرة مسعود أوزيل من العاصمة الإسبانية إلى نادي أرسنال ويرى «سبيشال وان» أن النادي الملكي قد يندم على بيع أحد أفضل لاعبيه في السنوات الثلاثة الأخيرة.
وقال مورينيو عن أوزيل «مسعود أوزيل هو لاعب فريد من نوعه.. لا توجد أي نسخة منه حتى واحدة سيئة، إنه أفضل رقم «10» في العالم ولقد كان يجعل الأمور أسهل بالنسبة لي ولرفاقه مع رؤيته للعب وإتخاذه للقرارات».
وأضاف «الجميع يحبه ويمكن أن نرى فيه القليل من طريقة لعب فيغو و زيدان».
وأشار مورينيو أن البلوز رفضوا إعارة المهاجم السنغالي ديمبا با إلى الغنرز بسبب صفقة الدولي الألماني، مفسرا هذا القرار: «نحن لم نقبل العرض المقدم من أرسنال لإستعارة ديمبا با.. لأنه مع توقيع مسعود أوزيل أصبحوا مرشحين للفوز باللقب».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق