العدد 1655 Thursday 05, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الداحس ينفي إيقاف «الصندوق الخيري» دعمه للمقيمين العرب اعتذار مرزوق واجب سياسي وأخلاقي وليس خياراً الخالد:الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور اقليمي محتمل الجراح: زيادة قروض العسكريين اعتباراً من الشهر المقبل العدساني يقترح نقل ملكية قطعتي 3 و4 بخيطان إلى «السكنية» استياء كبير من نتائج القبول بكلية سعد العبد الله سبعة مرشحين في اليوم الثامن من التسجيل لانتخابات البلدي الفضالة: ننسق مع بريطانيا لحل مشكلة «الـبدون» هيئة الرياضة: فتح المراكز للشباب طوال أيام الأسبوع «الصحة» تنفي صحة ما أثير حول نقص أدوية علاج سرطان الدم قطر تعلن عن وفاة مريضة بفيروس كورونا الخالد: الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور إقليمي محتمل الجلال يستعجل صيانة طريق الوفرة ....مطلوب استحداث شارع للشاحنات عسكر يقترح تنظيم إجازات قوات الشرطة نائب الأمير استقبل المبارك وعدداً من الوزراء العبدالله بحث مع أمين وزارة الداخلية البريطانية العلاقات الثنائية الإبراهيم: جاهزون لتوفير الطاقة الكهربائية لكل قسائم المواطنين الموزعة من «السكنية» الفريق العمر بحث الموضوعات المشتركة مع الأمين الدائم للداخلية البريطانية الفضالة بحث مع وزير الهجرة البريطاني أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «الهيئة المساندة» نظم لقاءً تنويرياً لضباط الاختصاص نائب الأمير: حافظوا على الهوية الأصيلة لكويتنا الغالية سبعة مرشحين في اليوم الثامن لانتخابات المجلس البلدي الـ11 أكاديمي: نشأة البلدية مثلت الفرصة الأولى للتجربة الديمقراطية في الكويت لا بد من إنشاء بلديات في المحافظات بسلطات تنفيذية وميزانيات مستقلة البلدية : رفع حمولة 2 لوري من الأثاث وتحرير 5 مخالفات إشغال طريق التركي: الاختناق التنفسي يصيب 4 في المئة من السكان أثناء النوم وهو مشابه للإصابة بالربو أمانة الأوقاف دشنت «تمكين » لبناء القدرات الشبابية التطوعية دراسة: دور مهم للنباتات الفطرية في التحكم بالكثبان والرمال «السافية» بالبلاد «زكاة العثمان» تستعد لتنفيذ «مشروع الأضاحي» العام الحالي الجزاف يلتقي بفريق استاد جابر التطوعي أزرق الناشئين يسقط برباعية أمام قطر البطولة العربية العشرون لبناء الأجسام تحت شعار لا للمنشطات مارادونا يقاضي مذيعة تحدثت عن طفله دييغو الحزن يخيم على المرينغي بعد رحيل «عازف الليل» بيركير: ميسي لا يمثل مشكلة للملف التركي موسكو تصدم الأسد.. وتمنح الضوء الأخضر للحرب عليه كي مون يثير الشكوك حول قانونية الهجوم على سوريا المستوطنون يدنسون «الأقصى».. والاحتلال يغلق أبوابه العراق: الجيش والشرطة في عين عاصفة الإرهاب البورصة تتلقى ... ضربة قاضية جديدة البنك الوطني يستقبل الدفعة الثالثة من متدربي برنامج «الشباب» الكندري: نحتاج إلى شراكة حقيقية ومتينة بين القطاعين العام والخاص «أودي» تعرض سيارة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات دنيا سمير غانم: أشعر بالخوف والقلق محمد إحسان: لا خلاف مع عبدالمجيد .. وهؤلاء أوقفوا ألبوم طلال مداح! شمس في لقاء استثنائي ببرنامج «القمندة» على «كويت fm» يوسف الشريف: استغنيت عن الدوبلير في «اسم مؤقت» لأنني مجنون بالتفاصيل تامر حسني: ابنتي لن تعمل بالفن نانسي عجرم تطرح أغنية «بنوتة بميت راجل»

برلمان

الخالد: الحكومة مستعدة لمواجهة أي تطور إقليمي محتمل

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الفريق الحكومي عرض امام نواب مجلس الامة في اجتماعهم أمس استعدادات الحكومة لمواجهة اي تطورات اقليمية محتملة.
واوضح الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه وعدد من الوزراء مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية اضافة الى عدد من نواب المجلس برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أن الاجتماع يتعلق بالتطورات المتسارعة في المنطقة واستعدادات الحكومة لمواجهة جميع الاحتمالات.
واضاف ان الفريق الحكومي في الاجتماع ضم سبعة وزراء غطوا كل الجوانب التي اثارها نواب المجلس الذين حضروا الاجتماع مبينا ان الفريق الحكومي استمع «باهتمام بالغ الى كل الملاحظات والاسئلة والانتقادات من النواب على ما عرض عليهم من اجراءات الحكومة».
واعرب عن سعادته بهذا التفاعل والمشاركة من النواب اللذين يؤكدان «اننا جميعا في قارب واحد لخدمة الكويت واشاعة الامن والطمأنينة في البلاد» معربا عن امله في ان يستمر هذا التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لما فيه مصلحة الكويت وشعبها.
وأكد النائب حسين قويعان أنه رغم استعراض الخطة الحكومية التي تم مناقشتها في اجتماع مكتب المجلس يوم أمس وجدنا هناك قصوراً في بعض جوانبها وهي تمثل خطة الحد الأدنى من الطموح، كاشفاً عن أن الاجتماع أكد عن ضرورة أن يكون موقف الكويت السياسي من الأزمة السورية متضامناً مع الموقف الخليجي، ويدعم أي شرعية لإيقاف سفك الدماء في سورية والمجازر المتتالية فيها.
وقال قويعان في تصريح صحافي يوم أمس عقب انتهاء اجتماع السطتين لمناقشة الوضع الأمني والاستعدادات الحكومية لأي مخاطر محتملة على خلفية الملف السوري: حرصنا خلال الاجتماع على أن يكون الموقف الكويتي متضامناً مع المنظومة الخليجية وأن يكون عمقنا الخليجي حاضراً في كافة قرارات الكويت في هذا الملف، وأن تدعم البلاد أي شرعية دولية لإيقاف سفك الدماء في سورية وهذه المجازر المتتالية فيها.
وأوضح قويعان أن الفريق الحكومي استعرض كافة الاستعدادات الحكومية هذا الحدث وتم الاتفاق عن استعراض الموقف السياسي الكويتي من هذه الأزمة بشكل موسع في لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بحضور وزير الخارجية، وكذلك دعوة وزير الصحة للجنة الشؤون الصحية البرلمانية لمناقشته حول الاستعدادات الصحية بشكل موسع.
وبين قويعان أنه رغم وجود الخطة الحكومية والاستعدادات التي تم استعراضها إلا أننا نرى أن هذه الخطة بها بعض القصور وتمثل خطة الحد الأدنى، لافتاً ان الفريق الحكومة استعرض بالأرقام المخزون المائي والسلع الغذائية ونحن نعتقد بأنها كافية.
من جانبه قال النائب د. عودة العودة أن الاجتماع النيابي الحكومي كان سوده المصارحة بين السلطتين حول الاستعدادات الحكومية في التصدي لتداعيات الضربة المحتملة للنظام السوري، وتم مناقشة جميع الاحتياجات التي من المفترض أن الحكومة تقوم بها، معرباً عن سرورة لما تمت مناقشته في هذا الاجتماع الذي اتسم بالشفافية، وذلك بهدف الوقوف على الاستعدادات التي تخدم أبناء الشعب الكويتي.
وتمنى العودة من الحكومة تحسين الخدمات التي تهم المواطنين والذي أقرت أنها مقصرة فيها بشكل عام، واعترافها بشأن تردي الخدمات الصحية ونقص التأمين الغذائي من خلال لقاء الأمس، الذي يجب على الحكومة معالجتها، مؤكداً أن التنسيق المحلي والإقليمي وبخاصة مع دول مجلس التعاون يهدف إلى الاستقرار وإضفاء الشرعية الدولية حول القضايا المهمة.
وطالب العودة بأن ينشأ مركز متخصص في الكويت لإدارة الأزمات والكوارث والذي يجب ان يكون مدعم بإدارات خاصة في كل إدارات الدولة لدعم القرار على أن ينشأ وفق تشريع خاص، مشيراً إلى أنه قبل هذه الاجتماعات يجب أن لا تعقد والتفرغ لبحث الشؤون التي تهم البلد وأهله، وأن لن تكون هناك ضربة لسوريا إلا بعد انعقاد الكونغرس الأمريكي والخروج بقرار.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق