العدد 1696 Sunday 27, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لقاء السلطتين لم يطفئ نار الاستجوابات الكويت : هذه رؤيتنا لمعالجة الصراعات الإقليمية والدولية الدويسان:الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين بالخارج ملاعب الكويت .. هل تحولت إلى ساحة حرب ؟! آموس تشيد بترحيب الكويت باستضافة المؤتمر الثاني لدعم الوضع الإنساني في سوريا الرئيس اللبناني: إسرائيل تكرس التمييز بين الشعوب «الهيكلة»: المسرحون من شركات القطاع الخاص لا يشكلون ظاهرة الداخلية تنفي شائعات الاعتداء على اللواء عبد الفتاح العلي «المرور»: 31 مخالفة وحجز 1210 مركبات خلال أسبوع الأمير هنأ الرئيس النمساوي بالعيد الوطني لبلاده الحكومة والمجلس : الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية الدعيج استقبل رئيس مجلس إدارة «أمن الخليج» محافظ مبارك الكبير استقبل ممثلي المحافظات الكويت تطالب بالتفاوض لإنشاء صك دولي لمنع التسلح في الفضاء الخارجي الغربللي: الكويت تدعو لمد جسور التعاون مع مختلف الدول الإفريقية والعربية الحشاش: مشاركة كويتية فاعلة في «الكونغرس العالمي» للمحتوى الإلكتروني بسريلانكا «الصحة»: العبدالله يمثل الكويت في اجتماعات منظمة الصحة العالمية الدويسان: الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين في الخارج «اتجاهات»: 11 تهديداً بالاستجواب في أسبوع.. و«الأشغال» تتصدر القائمة إعادة انتخاب الفهد رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد .. والشعبي نائبا بالتزكية العنف في ملاعب الكويت .. مشاهد متكررة ورقابة غائبة الحجرف: انطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المباني الذكية.. اليوم الحمدان: حصول المعهد العالي للطاقة على الاعتماد الأكاديمي نتاج سنوات من العطاء والبذل الرباح: قانون التعاونيات الجديد يساهم في زيادة فعالية الجمعيات وخدماتها زكاة سلوى عيدت على أيتام سوريا النازحين بالأردن «فيفا»: تأهل منتخب روسيا معجزة كانو أسطورة نيجيريا: أثق في حصد النسور للقب مونديال الناشئين سوريا: الأمم المتحدة تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإغاثة منكوبي الأزمة مصر: لجنة الخمسين تبدأ التصويت على الدستور ألمانيا والبرازيل تلتقطان قفاز المبادرة وتعدان لقرار أممي حول التجسس لاهاي: «الجنائية» تطلب حضور نائب الرئيس الكيني لجلسات محاكمته البورصة تشتعل بـ «عودة المتداولين الكبار» «الكويت والشرق الأوسط»: موسم الإفصاحات للربع الثالث انطلق في سوق الكويت «الوطني» يعلن أسماء الفائزين الثلاثة بـ 5000 دينار «الشال»: وزير المالية بدأ ... بداية صحيحة «بيان»: من الأجدى تقديم أولويتين رئيسيتين وتتفرع منهما الأولويات الأخرى ميريام فارس: ثمن حقيبتي بدا مؤذياً للجمهور راغب علامة يتألق ويشعل الجمهور في حفلة بالمغرب الكبيسي يكرم الراحل صالح الشهري بـ «مدري أمسيك» الأمم المتحدة تختار شيرين لتقدم أغنية عن مشاكل المرأة العربية شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي

الأولى

الدويسان:الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين بالخارج

 لندن – «كونا»: أكد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان حرص الحكومة الكويتية على توفير كل الامكانات التي تسهم في تذليل العراقيل او الصعوبات التي تواجه ابناءها المبتعثين للدراسة في الخارج.
وقال الدويسان الذي اناب عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك راعي المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا في كلمة افتتح بها فعاليات المؤتمر الليلة قبل الماضية ان «الثروة الحقيقية والمكسب الفعلي للكويت هو الاستثمار في تعليم ابناءها سواء في داخل البلاد او في الجامعات العربية او الاجنبية كونهم هم من سيكمل مسيرة بناء وتطوير البلاد في المستقبل».
واضاف ان دولة الكويت حرصت ومنذ استقلالها على بناء الانسان الكويتي وذلك من خلال دعم وتشجيع التعليم في كل مراحله مشيرا الى انشاءها العديد من المدارس والمعاهد ومضاعفتها لعددها في مختلف مناطق الكويت.
ولفت الى انها قامت ايضا بانشاء عدد من الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية او الخاصة اضافة الى ارسالها عدد كبير من الطلبة الى الخارج في اطار ايمانها الراسخ بضرورة الارتقاء بمستوى التعليم والاهتمام بالمخرجات التعليمية المؤهلة لدفع وقيادة عجلة التنمية في البلاد.
واشار الدويسان الى ان اعداد الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج خلال هذا العام في جميع انحاء العالم في ازدياد مستمر حيث تعد المملكة المتحدة احد ابرز الوجهات التي تستقطب اعداد كبيرة من الطلبة والطالبات الذين اثبتوا تميزهم ومسؤليتهم في تمثيل بلدهم افضل تمثيل.
واعرب في هذا الصدد عن اعتزازه بالطلبة الدراسين في المملكة المتحدة قائلا «اكاد اجزم ان القضايا التي تصل الينا في السفارة تكاد تكون معدومة وهذا ان دل فانما يدل على وعي الطلبة باهمية وضرورة الحفاظ على سمعة بلدهم في الخارج فهم خير سفراء للكويت في الخارج».
وأكد ان دور الطلاب والطالبات الكويتيين في المملكة المتحدة لاينحصر فقط في مواصلة التحصيل العلمي بل يسعون ومن خلال علاقاتهم الواسعة بالمجتمع البريطاني وزملائهم من طلبة الدول الاخرى في التعريف بدولة الكويت المحبة للصداقة والسلام مع جميع شعوب العالم.
وذكر الدويسان ان الكويت استطاعت ان تحقق العديد من الانجازات في مختلف المجالات وذلك من خلال حكمة قيادتها وتماسك ابناء شعبها في اطار وحدة وطنية راسخة تمثل السياج الحصين للمجتمع الكويتي في مواجهة تحديات التنمية الشاملة.
ولفت الى «ماتنعم به الكويت من امن واستقرار ورخاء بفضل الله عز وجل ومن ثم بحكمة قيادتها الرشيدة وتصميم ابنائها في تكريس الوجود الكويتي في المحافل العالمية».
بيد انه شدد على ضرورة ان «نكون واعين للتحديات والمخاطر التي تواجهنا في الداخل والخارج فعلينا ان نحافظ على لحمتنا الوطنية .. وعلينا كذلك التصدي لمن يسعى الى تعكير صفو امننا واستقرارنا .. فنحن شعب واحد ينتمي لبلد طيب وكريم يستحق منا التضحية وان نبذل الغالي والنفيس من اجل خدمة مصالحها وحماية امنها» .
ودعا الدويسان في ختام كلمته الطلبة والطالبات الدارسين في المملكة المتحدة وايرلندا الى مواصلة تحصين انفسهم بالعلم والمعرفة ليعودوا الى وطنهم ويساهموا في بناء مسيرته التنموية في مختلف المجالات.
وفي نهاية اليوم الاول من فعاليات المؤتمر قام رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا علي الكندري بتقديم درع تذكاري للسفير الدويسان عرفان وتقديرا لدعمه وحضوره كل انشطة الاتحاد.


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق