العدد 1696 Sunday 27, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لقاء السلطتين لم يطفئ نار الاستجوابات الكويت : هذه رؤيتنا لمعالجة الصراعات الإقليمية والدولية الدويسان:الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين بالخارج ملاعب الكويت .. هل تحولت إلى ساحة حرب ؟! آموس تشيد بترحيب الكويت باستضافة المؤتمر الثاني لدعم الوضع الإنساني في سوريا الرئيس اللبناني: إسرائيل تكرس التمييز بين الشعوب «الهيكلة»: المسرحون من شركات القطاع الخاص لا يشكلون ظاهرة الداخلية تنفي شائعات الاعتداء على اللواء عبد الفتاح العلي «المرور»: 31 مخالفة وحجز 1210 مركبات خلال أسبوع الأمير هنأ الرئيس النمساوي بالعيد الوطني لبلاده الحكومة والمجلس : الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية الدعيج استقبل رئيس مجلس إدارة «أمن الخليج» محافظ مبارك الكبير استقبل ممثلي المحافظات الكويت تطالب بالتفاوض لإنشاء صك دولي لمنع التسلح في الفضاء الخارجي الغربللي: الكويت تدعو لمد جسور التعاون مع مختلف الدول الإفريقية والعربية الحشاش: مشاركة كويتية فاعلة في «الكونغرس العالمي» للمحتوى الإلكتروني بسريلانكا «الصحة»: العبدالله يمثل الكويت في اجتماعات منظمة الصحة العالمية الدويسان: الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين في الخارج «اتجاهات»: 11 تهديداً بالاستجواب في أسبوع.. و«الأشغال» تتصدر القائمة إعادة انتخاب الفهد رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد .. والشعبي نائبا بالتزكية العنف في ملاعب الكويت .. مشاهد متكررة ورقابة غائبة الحجرف: انطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المباني الذكية.. اليوم الحمدان: حصول المعهد العالي للطاقة على الاعتماد الأكاديمي نتاج سنوات من العطاء والبذل الرباح: قانون التعاونيات الجديد يساهم في زيادة فعالية الجمعيات وخدماتها زكاة سلوى عيدت على أيتام سوريا النازحين بالأردن «فيفا»: تأهل منتخب روسيا معجزة كانو أسطورة نيجيريا: أثق في حصد النسور للقب مونديال الناشئين سوريا: الأمم المتحدة تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإغاثة منكوبي الأزمة مصر: لجنة الخمسين تبدأ التصويت على الدستور ألمانيا والبرازيل تلتقطان قفاز المبادرة وتعدان لقرار أممي حول التجسس لاهاي: «الجنائية» تطلب حضور نائب الرئيس الكيني لجلسات محاكمته البورصة تشتعل بـ «عودة المتداولين الكبار» «الكويت والشرق الأوسط»: موسم الإفصاحات للربع الثالث انطلق في سوق الكويت «الوطني» يعلن أسماء الفائزين الثلاثة بـ 5000 دينار «الشال»: وزير المالية بدأ ... بداية صحيحة «بيان»: من الأجدى تقديم أولويتين رئيسيتين وتتفرع منهما الأولويات الأخرى ميريام فارس: ثمن حقيبتي بدا مؤذياً للجمهور راغب علامة يتألق ويشعل الجمهور في حفلة بالمغرب الكبيسي يكرم الراحل صالح الشهري بـ «مدري أمسيك» الأمم المتحدة تختار شيرين لتقدم أغنية عن مشاكل المرأة العربية شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي

محليات

الحشاش: مشاركة كويتية فاعلة في «الكونغرس العالمي» للمحتوى الإلكتروني بسريلانكا

قالت عضو مجلس ادارة الجائزة العالمية للمعلوماتية المهندسة الكويتية منار الحشاش أن الكويت سجلت مشاركة فاعلة في مؤتمر الكونغرس العالمي للمحتوى الالكتروني الذي يعقد لاول مرة بالتعاون مع جائزة الامم المتحدة للمحتوى الالكتروني وتستضيفه العاصمة السيرلانكية «كولومبو».
وأضافت المهندسة الحشاش في اتصال هاتفي مع «كونا» أمس انها ألقت كلمة أمام المؤتمر الى جانب ثلاثة متحدثين حول العالم أكدت خلالها أهمية المحتوى الالكتروني في الوطن العربي لكل شرائح المجتمع خصوصا عندما يتم توفير قاعدة بيانات الكترونية غنية بالبيانات.
وذكرت ان كلمتها ركزت أيضا على أن تلك البيانات من شأنها تمكين صناع القرار من الاعتماد عليها في التخطيط ومن ثم اتخاذ قرارات أفضل لشعوبهم من جهة وتمكين أفراد المجتمع من الاطلاع عليها والقيام بكل ما يمكنهم من المساهمة في جعل مجتمعهم أفضل من جهة ثانية.
وبينت انها تناولت في كلمتها المشروع الكويتي الذي طورته الهيئة العامة للبيئة في الكويت أي موقع «بيئتنا» على شبكة الانترنت الذي يوفر بنك معلومات غنيا جدا لكل ما يتعلق ببيئة الكويت ما سيمكن صناع القرار والمتخصصين وجميع أفراد المجتمع من الحصول عليها بأي وقت كل بما يخدم نشاطه.
وعن المتحدثين الثلاثة الباقين أفادت بأنهم المدير التنفيذي لمركز كوفي أنان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا والهند دوروثي غوردون وعضو المجلس التشريعي - هونغ كونغ الناشطة في مجال المحتوى الالكتروني منذ 15 عاما اليزابيث كوات اضافة الى رالف سايمون وهو من أهم المتخصصين في مجال المحتوى الالكتروني للهاتف النقال في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا.
ولفتت الحشاش الى أن الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسا افتتح المؤتمر 23 الجاري ويستمر أسبوعا وقد تناول في كلمته مبادرة «سريلانكا الذكية» التي أطلقتها بلاده بأهداف طموحة سيتم تحقيقها عام 2016 كما تم القاء كلمة من قبل رئيس مجلس ادارة الجائزة العالمية للمعلوماتية البروفسور بيتر بروك.
وذكرت ان الكونغرس الذي تستضيفه سريلانكا بالتعاون مع الجائزة العالمية للمعلوماتية تحضره نخبة من أهم المختصين بمجال المحتوى الإلكتروني من حول العالم وسيختتم بحفل توزيع الجوائز للفائزين بالجائزة العالمية لعام 2013 وسيتم خلاله تكريم المشروع الكويتي «بيئتنا» الذي تنافس مع مشاريع من حوالي 160 دولة وحقق فوزا سجل باسم الكويت.
وقالت ان الجائزة العالمية للمعلوماتية هي جائزة الامم المتحدة للمحتوى الإلكتروني وتأسست عام 2003 تفعيلا لتوصيات مجتمع المعلوماتية الاول للامم المتحدة الذي عقد في «جنيف» عام 2003 مشيرة الى اتفاقية تعاون مبرمة تخول اقامة جائزة الكويت الالكترونية التي تقيمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشكل سنوي وفق البنود والمعايير الدولية.
يذكر أن المهندسة منار الحشاش حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير من جامعة الكويت وهي ناشطة في مجال المحتوى الالكتروني ولها عدة مشاريع وانجازات محلية وعالمية تعنى بنشر الثقافة الإلكترونية منذ سنوات وعينتها احدى ادارات الامم المتحدة «غايد» بمسمى القيادية الالكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا عام 2008.
وتشغل الحشاش منصب عضو مجلس ادارة الجائزة العالمية للمعلوماتية ضمن 12 عضوا من حول العالم حيث حصلت على العضوية باسم الكويت كأول دولة عربية في مجلس الادارة واختيرت خمس مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية كما اختارتها شركة «مايكروسوفت» لتكون محكمة في مسابقتها السنوية مرتين في «باريس». أما على المستوى المحلي فتشغل منصب الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اضافة الى أنشطتها التطوعية مع المجتمع المدني حيث أنها عضو استشاري في مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق