العدد 1696 Sunday 27, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لقاء السلطتين لم يطفئ نار الاستجوابات الكويت : هذه رؤيتنا لمعالجة الصراعات الإقليمية والدولية الدويسان:الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين بالخارج ملاعب الكويت .. هل تحولت إلى ساحة حرب ؟! آموس تشيد بترحيب الكويت باستضافة المؤتمر الثاني لدعم الوضع الإنساني في سوريا الرئيس اللبناني: إسرائيل تكرس التمييز بين الشعوب «الهيكلة»: المسرحون من شركات القطاع الخاص لا يشكلون ظاهرة الداخلية تنفي شائعات الاعتداء على اللواء عبد الفتاح العلي «المرور»: 31 مخالفة وحجز 1210 مركبات خلال أسبوع الأمير هنأ الرئيس النمساوي بالعيد الوطني لبلاده الحكومة والمجلس : الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية الدعيج استقبل رئيس مجلس إدارة «أمن الخليج» محافظ مبارك الكبير استقبل ممثلي المحافظات الكويت تطالب بالتفاوض لإنشاء صك دولي لمنع التسلح في الفضاء الخارجي الغربللي: الكويت تدعو لمد جسور التعاون مع مختلف الدول الإفريقية والعربية الحشاش: مشاركة كويتية فاعلة في «الكونغرس العالمي» للمحتوى الإلكتروني بسريلانكا «الصحة»: العبدالله يمثل الكويت في اجتماعات منظمة الصحة العالمية الدويسان: الحكومة حريصة على توفير كل الإمكانات للطلبة الدارسين في الخارج «اتجاهات»: 11 تهديداً بالاستجواب في أسبوع.. و«الأشغال» تتصدر القائمة إعادة انتخاب الفهد رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد .. والشعبي نائبا بالتزكية العنف في ملاعب الكويت .. مشاهد متكررة ورقابة غائبة الحجرف: انطلاق فعاليات ملتقى تكنولوجيا المباني الذكية.. اليوم الحمدان: حصول المعهد العالي للطاقة على الاعتماد الأكاديمي نتاج سنوات من العطاء والبذل الرباح: قانون التعاونيات الجديد يساهم في زيادة فعالية الجمعيات وخدماتها زكاة سلوى عيدت على أيتام سوريا النازحين بالأردن «فيفا»: تأهل منتخب روسيا معجزة كانو أسطورة نيجيريا: أثق في حصد النسور للقب مونديال الناشئين سوريا: الأمم المتحدة تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإغاثة منكوبي الأزمة مصر: لجنة الخمسين تبدأ التصويت على الدستور ألمانيا والبرازيل تلتقطان قفاز المبادرة وتعدان لقرار أممي حول التجسس لاهاي: «الجنائية» تطلب حضور نائب الرئيس الكيني لجلسات محاكمته البورصة تشتعل بـ «عودة المتداولين الكبار» «الكويت والشرق الأوسط»: موسم الإفصاحات للربع الثالث انطلق في سوق الكويت «الوطني» يعلن أسماء الفائزين الثلاثة بـ 5000 دينار «الشال»: وزير المالية بدأ ... بداية صحيحة «بيان»: من الأجدى تقديم أولويتين رئيسيتين وتتفرع منهما الأولويات الأخرى ميريام فارس: ثمن حقيبتي بدا مؤذياً للجمهور راغب علامة يتألق ويشعل الجمهور في حفلة بالمغرب الكبيسي يكرم الراحل صالح الشهري بـ «مدري أمسيك» الأمم المتحدة تختار شيرين لتقدم أغنية عن مشاكل المرأة العربية شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي

محليات

الرباح: قانون التعاونيات الجديد يساهم في زيادة فعالية الجمعيات وخدماتها

أكد الوكيل المساعد لقطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صلاح الرباح ان قانون التعاونيات الجديد يحتوي على عدة مميزات تساهم في زيادة فعاليات الجمعيات التعاونية وخدماتها للمجتمع فيما يلبي مطالب جموع المساهمين وتحقيقا للأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعيات التعاونية  وتساعد في الحفاظ على اموال المساهمين وتحقيق خدمات مميزة للجمعيات التعاونية، مضيفاً: «من المفترض تطبيق القانون خلال الأسابيع القليلة القادمة  .
وأشاد الرباح في تصريح للصحافيين بعد رعايته حفل تكريم المتفوقين الذي أقامته  جمعية الروضة وحولي التعاونية تحت شعار «نجاحكم فرحتنا4» في فندق كورت يارت قاعة الراية بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية ومراقب الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد، بالجهود التي تقوم بها جمعية الروضة في تنظيم عدد كبير من الأنشطة والفعاليات لخدمة أهالي منطقتي الروضة وحولي وخاصة حفل التكريم الذي يضاهي الاحتفالات الكبرى في تخريج متفوقي الجامعة وهذا ليس بغريب على مجلس ادارة جمعية الروضة الذي أثبت للجميع حرصه على جموع المساهمين وأهالي المناطق التابعة لمنطقة عمل الجمعية وهذا يحقق الهدف الاجتماعي المنشود من إنشاء الجمعيات التعاونية اضافة الى الانجازات التي حققها المجلس الحالي والتي أوضحها رئيس مجلس الادارة في كلمته للحضور مهنئا جميع الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم والأسرة التعليمية في منطقتي الروضة وحولي .
العلم والتعليم
وفي كلمة  لرئيس مجلس الإدارة في جمعية الروضة وحولي التعاونية المهندس طارق علي الشراح أكد خلالها على أهمية العلم والتعليم وأن هذا اليوم المميز يوم نفتخر فيه بتكريم كوكبة جديدة من أبنائنا الطلبة حيث تم تكريم مايقارب 1129 طالباً وطالبة من أبناء المنطقة الفائقين.
وقال الشراح مخاطبا المتفوقين إن تتويجهم هو ثمرة تفوقهم الدراسي وأن نجاحهم هو مكافأة لهم ولأولياء أمورهم على مايبذلونه من رعاية وحرص لتحصيلهم العلمي وهو أيضا هدية لإدارة المدرسة على تعاونهم وخدمة وتفان لصالح الطلبة والطالبات وأخيرا هو مكافأة لهذا الوطن الغالي.
وتابع بأن مجلس إدارة الجمعية جعل هذا اليوم هو نصب عينه، وإعطاه أولوية وتركيزا فهو يوم غال في قلب الوطن وكيانه الذي ينتظر من أبنائه نهضة واعدة جديدة بإذن الله وإنه حقا كما يعلن شعار الحفل «نجاحكم فرحتنا» وذلك أنه يوم الأمل والعزم وارتقاء مدارج المجد.
وأضاف أن الجمعية قامت بعدة برامج تربوية و تعليمية هادفة منها حضانة الروضة النموذجية ، وهي حضانة اجتماعية تربوية غير ربحية لديها منهج خاص ومعتمدة وبرنامج سمارت برين العالمي في تايلند، وهو برنامج يهتم بتعليم العمليات الحسابية بدقة وبسرعة مما يطور القدرات الذهنية ويرفع من مستوى أداء المتعلم في المدرسة وأكاديمية الروضة للتدريب القيادي، حيث تقوم بتنمية مهارات ريادية واعداد الشخصية  القيادية.  وتناول الشراح  عدة جوانب إقتصادية وإجتماعية قامت بها الجمعية حيث انفردت جمعية الروضة وحولي التعاونية بأن تكون الاولى في المبيعات على مستوى التعاونيات حيث تجاوزت50 مليون دينار،كما قامت الجمعية بزراعة 152 نخلة من اجود انواع النخيل البرحي في منطقة الروضة كذلك انها اول جمعية تتبرع بانشاء وبناء مركز صحي جديد لابناء واهالي المنطقة ، ولا ننسى ان نشكر أ. نورية السداني على سعيها وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع ، أيضا تم تكريم صيدلية الجمعية من حيث مبيعات بيريورين-ن الطبية الألمانية كأفضل صيدلية في الشرق الأوسط .
واختتم الشراح كلمته بشكر لراعي الحفل ولجميع القائمين على العملية التربوية من معلمين وأولياء أمور وابنائنا المتفوقين وكذلك لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل متمنين للجميع التوفيق والنجاح.
من ناحية أخرى ألقى بعض الطلبة من مرحلة الثانوية والمتوسطة والإبتدائية كلمة نيابة عن زملائهم المتفوقين ألقها سليمان الحسيني تحدث فيها عن مدى فرحتهم بهذا اليوم وشكرهم لأولياء الأمور ومعلميهم وكذلك شكر خاص لجمعية الروضة وحولي التعاونية على رعايتها الكريمة الدائمة لأبنائها المتفوقين .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق