العدد 1616 Friday 19, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصفيات رســمـت خــارطـة مجـلـس 2013 الحمود: القيادة العليا حريصة على إجراء الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: مكافأة خريجي الجامعة والتطبيقي تصرف قبل العيد بأثر رجعي الجامعة: قبول 1400 طالب وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات حبس الدكتور علي البلوشي 10 أيام بتهمة تحقير المذهب السني الأذينة: البدء بمشروع مترو الانفاق العام المقبل جبهة الإنقاذ تتهم الإخوان بالإرهاب واستهداف الجيش جيش النظام السوري لاقتحام القابون ومخاوف من كارثة إنسانية جديدة انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرفاع بالبحرين دون إصابات الكويت اجتمعت على المحبة في ضيافة المحمد بقصر الشويخ الحمود: القيادة السياسية حريصة على خروج الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: صرف مكافآت خريجي الجامعة والتطبيقي بأثر رجعي قبل العيد الأذينة: إنشاء منطقة لوجستية في العبدلي لنقل البضائع بين الكويت وأوروبا الفايز: العلاقات الكويتية - السعودية تاريخية ومتجذرة اليوسف اطلع على آلية عمل الحدود البرية في رمضان الحكيم: خروج العراق من الفصل السابع بمساعدة الكويت يوطد العلاقات الثنائية الزلزلة: سنحاسب الوزير المسؤول عن انقطاع الكهرباء في رمضان المطوع: استخدام تقنية البصمة الإلكترونية أصبح ضرورة للقضاء على الجريمة الصانع: مطلوب تكاتف الجميع لتجفيف منابع الفساد الإداري والمالي الشمالي: اقتصادنا هش وعلى الحكومة اتخاذ قرارات حازمة لتحصينه الهاجري: سنتصدى لأي محاولة لتبديد ثروات الشعب المري: أهل الكويت أولى بأموال البلاد .. وعلى الحكومة حل مشكلات الشعب أولا صاهود: تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع على رأس أولوياتي السهلي: يجب وضع المشاريع المليارية تحت مجهر الرقابة الشعبية مصر: أنصار «المعزول» يواصلون التظاهر.. وأشتون تلتقي وفداً من «الجماعة» البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري سلام الشرق الأوسط: كيري متفائل بنجاح مساعيه.. مدعوماً من «الجامعة» سوريا: معارك عنيفة في مخيم اليرموك .. والمقاتلون الأكراد يطردون الـ«الجهاديين» من رأس العين اليمن: «القاعدة» تؤكد مقتل الشهري.. أخيراً النصر يتعاقد مع البرازيلي نيجيتا وينضم للتدريبات القادسية باشر تدريباته بنقص في الصفوف سنتياغو يقهر تشونبوري ويتأهل.. وكاظمة يخسر من ألومنوس ويودع احتفالية مبهرة لفيصل بن تركي في «الروضان» ميسي: نيمار لن يجد صعوبات في التأقلم «هيئة أسواق المال» تصدر تعليمات جديدة بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الكويت ضيفة شرف أول معرض تجاري صيني - عربي «البنك الوطني» شارك الأطفال من دار رعاية الأيتام فرحتهم في كيدزانيا «غرفة دبي»: التجارة الخارجية غير النفطية تخطت حاجز التريليون درهم سنويا خبراء: القطاع المصرفي الأوروبي أضخم مما ينبغي .. والبنوك في غيبوبة نهاوند ياسدرة الحقل ! بخوت المرية صاحبة البيت المشهور  الغايه تدمر الوسيلة رمضان في ديوان الشعر والبيان ج2 الشعر النسائي و محاكاة الهيام شاعر لكن شاغر ..! ليت الشوارع تجمع اثنين صدفة !! سراج البيت مراكب الشوق أقوال ليست كالأقوال «القانون الكويتية العالمية» احتفت بالقريش رمضان في ألمانيا... تغيير بسيط في نظام الحياة واحتفال كبير بليلة القدر

دولي

مصر: أنصار «المعزول» يواصلون التظاهر.. وأشتون تلتقي وفداً من «الجماعة»

القاهرة – «وكالات»: بدأت الحكومة المصرية الجديدة عملها وسط مظاهرات لرفضها والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
يأتي ذلك بعدما أدت الحكومة الانتقالية اليمين القانونية أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور بعد ليلة من اشتباكات دامية بين أنصار مرسي وقوات الأمن أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص.
ومع بدء عمل الحكومة، أصدر الرئيس المصري المؤقت قرارا بتعيين رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري مستشارا لرئيس الجمهورية اعتبارا من يوم الثلاثاء.
وبالتزامن مع هذا، نظمت جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، مظاهرات جديدة امس الاول تحت شعار «مليونية الإصرار» وذلك بهدف «رفض الانقلاب العسكري الدموي».
وخرجت مسيرات احتجاجية صوب مقر مجلس الوزراء بدعوة من جماعة الإخوان للتنديد بالحكومة الجديدة والمطالبة بعودة الرئيس المعزول.
وحال طوق أمني حول مقر الحكومة دون وصول المحتجين إليه.
ومازالت جماعة الإخوان المسلمين تنظم اعتصاما مفتوحا أمام مسجد رابعة العدوية بحي مدينة نصر شرقي القاهرة احتجاجا على عزل مرسي.
وتمت هذه التظهارات تلبية لدعوة «التحالف الوطني لدعم الشرعية» مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي للاحتشاد في كل ميادين مصر تحت شعار «مليونية الإصرار»، محملا القوات المسلحة المسؤولية عن أي دماء تهدر.
من جهته أدان اتحاد طلاب مصر المنتخب برئاسة محمد بدران في بيان أصدره امس الاول قيام طلاب جماعة الإخوان المسلمين بإصدار بيان إعلامي حمل اسم «طلاب مصر».
ودعا البيان -الذي وقعه ممثلو الاتحادات الطلابية لخمس عشرة جامعة حكومية- طلاب الإخوان إلى الحفاظ على الأمانة التي أوكلت إليهم.
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد ومجموعة من الاتحادات والقوى الأخرى عقد مؤتمرا صحفيا في ميدان رابعة العدوية دعا فيه إلى الاستمرار في الاعتصام رفضا لما وصفوه «الانقلاب الدموي».
وفي مقابل المليونيات التي يدعو إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعت أطراف داعمة لتدخل الجيش وعزل مرسي، بينها جبهة 30 يونيو وحركة تمرد، إلى مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة في ميدان التحرير وفي محيط قصر الاتحادية الرئاسي للمطالبة بمحاكمة الرئيس المعزول.
وكانت النيابة العامة قد انتدبت قاضيا ليحقق في ما يُنسب إلى مرسي من «هروب» من سجن وادي النطرون خلال الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك عام 2011.
وتبدأ الحكومة عملها على خلفية استمرار حالة الاضطراب الأمني.
ففي مدينة الأقصر جنوبي البلاد، أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع للسيطرة على اشتباكات تفجرت مساء الثلاثاء واستمرت حتى الساعات الأولى من الاربعاء بسبب تصاعد أزمة الوقود في المحافظة.
واتسمت الاشتباكات في الاقصر بطابع قبلي واستخدمت فيها العصي والحجارة، كما سمع دوي اطلاق النار من قبل المشتبكين الذين أغلقوا الطريق الرئيس الذي يربط مناطق غرب الاقصر بالمعديات النيلية.
ونجحت قوات كثيفة من الشرطة في السيطرة على الأحداث التي تسببت في وقوع اصابات طفيفة.
وجاء هذا غداة إصابة ستة جنود مصريين في هجوم مسلح على موقع للجيش في شبه جزيرة سيناء الواقعة شمال شرقي البلاد.
وفي تطور آخر، التقت كاثرين آشتون الممثلة العليا للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الاوروبي بالرئيس المؤقت عدلى منصور امس الاول في قصر الاتحادية الرئاسي، كما التقت بالفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء.
وكانت أشتون قد أكدت في وقت سابق الاربعاء على ضرورة وجود عملية سياسية شاملة في مصر تشارك فيها جميع المجموعات التي تدعم الديمقراطية. وشددت على أن مصر في حاجة للعودة في أسرع وقت ممكن إلى انتقالها الديمقراطي موضحة أن الإتحاد الأوروبي مصمم على مساعدة الشعب المصري في رحلته إلى مستقبل أفضل من الحرية الحقيقية والنمو الاقتصادي
وتقوم آشتون حاليا بزيارة إلى القاهرة تستمر يومين برفقة عدد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي تلتقى خلالها بعدد من المسؤولين المصريين منهم محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.
كما التقت آشتون بعدد من قيادات الاخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي.
واشارت تقارير إلى أن أشتون التقت مع وفد من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بأحد فنادق القاهرة.
وتألف الوفد من الدكتور محمد علي بشر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، ورئيس الوزراء السابق هشام قنديل، والقيادي بحركة الإخوان عمرو دراج.
وقال دراج في تصريحات صحافية بعد اللقاء مع آشتون الذي استمر 45 دقيقة ان الاتحاد الأوروبي لم يقدم أي مقترح يمكن أن يحل الازمة السياسية في مصر.
واضاف «نحن لا نتوقع دعما من أي شخص. بل نعتمد على أنفسنا فقط».
ولم تلتق قيادات الاخوان مع ويليام برنز نائب وزير الخارجية الامريكي الذي زار مصر يومي السبت والأحد، وقال بشر إنهم لم يدعوا للقائه.
من جانبها قالت آشتون إنها تأسف لعدم تمكنها من لقاء محمد مرسي اثناء زيارتها مصر وطالبت بإطلاق سراحه.
ودعت أشتون إلى الإفراج الفوري عن مرسي قائلة «اعتقد أنه ينبغي إطلاق سراحه. لقد حصلت على تأكيد بأنه بخير. وكنت أود رؤيته».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق