العدد 1616 Friday 19, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصفيات رســمـت خــارطـة مجـلـس 2013 الحمود: القيادة العليا حريصة على إجراء الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: مكافأة خريجي الجامعة والتطبيقي تصرف قبل العيد بأثر رجعي الجامعة: قبول 1400 طالب وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات حبس الدكتور علي البلوشي 10 أيام بتهمة تحقير المذهب السني الأذينة: البدء بمشروع مترو الانفاق العام المقبل جبهة الإنقاذ تتهم الإخوان بالإرهاب واستهداف الجيش جيش النظام السوري لاقتحام القابون ومخاوف من كارثة إنسانية جديدة انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرفاع بالبحرين دون إصابات الكويت اجتمعت على المحبة في ضيافة المحمد بقصر الشويخ الحمود: القيادة السياسية حريصة على خروج الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: صرف مكافآت خريجي الجامعة والتطبيقي بأثر رجعي قبل العيد الأذينة: إنشاء منطقة لوجستية في العبدلي لنقل البضائع بين الكويت وأوروبا الفايز: العلاقات الكويتية - السعودية تاريخية ومتجذرة اليوسف اطلع على آلية عمل الحدود البرية في رمضان الحكيم: خروج العراق من الفصل السابع بمساعدة الكويت يوطد العلاقات الثنائية الزلزلة: سنحاسب الوزير المسؤول عن انقطاع الكهرباء في رمضان المطوع: استخدام تقنية البصمة الإلكترونية أصبح ضرورة للقضاء على الجريمة الصانع: مطلوب تكاتف الجميع لتجفيف منابع الفساد الإداري والمالي الشمالي: اقتصادنا هش وعلى الحكومة اتخاذ قرارات حازمة لتحصينه الهاجري: سنتصدى لأي محاولة لتبديد ثروات الشعب المري: أهل الكويت أولى بأموال البلاد .. وعلى الحكومة حل مشكلات الشعب أولا صاهود: تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع على رأس أولوياتي السهلي: يجب وضع المشاريع المليارية تحت مجهر الرقابة الشعبية مصر: أنصار «المعزول» يواصلون التظاهر.. وأشتون تلتقي وفداً من «الجماعة» البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري سلام الشرق الأوسط: كيري متفائل بنجاح مساعيه.. مدعوماً من «الجامعة» سوريا: معارك عنيفة في مخيم اليرموك .. والمقاتلون الأكراد يطردون الـ«الجهاديين» من رأس العين اليمن: «القاعدة» تؤكد مقتل الشهري.. أخيراً النصر يتعاقد مع البرازيلي نيجيتا وينضم للتدريبات القادسية باشر تدريباته بنقص في الصفوف سنتياغو يقهر تشونبوري ويتأهل.. وكاظمة يخسر من ألومنوس ويودع احتفالية مبهرة لفيصل بن تركي في «الروضان» ميسي: نيمار لن يجد صعوبات في التأقلم «هيئة أسواق المال» تصدر تعليمات جديدة بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الكويت ضيفة شرف أول معرض تجاري صيني - عربي «البنك الوطني» شارك الأطفال من دار رعاية الأيتام فرحتهم في كيدزانيا «غرفة دبي»: التجارة الخارجية غير النفطية تخطت حاجز التريليون درهم سنويا خبراء: القطاع المصرفي الأوروبي أضخم مما ينبغي .. والبنوك في غيبوبة نهاوند ياسدرة الحقل ! بخوت المرية صاحبة البيت المشهور  الغايه تدمر الوسيلة رمضان في ديوان الشعر والبيان ج2 الشعر النسائي و محاكاة الهيام شاعر لكن شاغر ..! ليت الشوارع تجمع اثنين صدفة !! سراج البيت مراكب الشوق أقوال ليست كالأقوال «القانون الكويتية العالمية» احتفت بالقريش رمضان في ألمانيا... تغيير بسيط في نظام الحياة واحتفال كبير بليلة القدر

محليات

الكويت اجتمعت على المحبة في ضيافة المحمد بقصر الشويخ

في حضور لافت وكبير استقبل سمو الشيخ ناصر المحمد عدد غفير من المواطنين والقيادين واعضاء السلك الدبلوماسي في ظاهرة تعود عليها ابناء هذا الوطن.
وكان على رأس الحضور رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين واعضاء مجلس امة سابقين وفعاليات ثقافية واقتصادية واجتماعية.
 من جهته قال رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي «رمضان كريم  وكل عام واهل الكويت وجميع المسلمين بخير وهذه الزيارات تدل على التقارب والمحبة التي يتمتع بها المجتمع الكويت فيما بينه، وهذه مناسبة للالتقاء وتقديم التهاني في هذا الشهر المبارك وتهانينا للجميع».
 وردا على سؤال عن رسالته لابناء الشعب الكويتي للمشاركة في الانتخابات المقررة خلال ايام  قال الخرافي «اتمنى اختيار الافضل لتمثيل الشعب الكويتي، وانتم تعرفون ان الية التصويت الان بالصوت الواحد ولذلك يجب ان نحرص على اختيار من يمثل المجتمع ويجب ان نتذكر بانه ربما تكون صفحة جديدة ويجب ان نحرص على ايجاد مجلس يكمل مسيرته ويحرص على التنمية ومستقبل الكويت واستقرارها».
  اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير البلدية الشيخ محمد العبد الله ان الشعب الكويتي يؤكد مرة تلو الاخرى مكانة سمو الشيخ ناصر المحمد صاحب القلب الكبير لدى اهل الكويت وهذه الحشود الكبيرة التي توافدت على قصر الشويخ العامر ليست للمرة الاولى وانما كل سنة نراها في تزايد وهي خير تعبير عن محبة سمو الشيخ ناصر المحمد ومكانته لدى الجميع مواطنا ومقيما وكذلك تبرهن عن مدى التلاحم والتاخي التي هي من السمات الاصيلة والفريدة لمكونات الشعب الكويتي بينهم وبين البعض ومع قيادتهم الحكيمة».
 وتابع قائلا «نتمنى ان يمد الله سمو الشيخ ناصر المحمد بالعمر المديد وان يلبس الجميع الصحة والعافية وان يعيد علينا هذه المناسبات بالخير والبركات ان شاء الله».
وعن توقعاته بنسبة المشاركة في الانتخابات التي تجرى خلال ايام قال العبد الله «اتمنى ان تكون نسبة المشاركة جيدة وفعالة مع التأكيد ان المستويات السابقة للمشاركة في الانتخابات منذ 1992 وحتى الانتخابات الاخيرة في تدني مستمر، ففي انتخابات شهر فبراير 2012 لم تتعدى 52 في المئة واتوقع ان تصل نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 50 في المئة نظرا لاجراء الانتخابات في الصيف والاجواء الحارة وايضا شهر رمضان الكريم وهو يجعلنا نتوقع ان يكون هناك عزوفا من البعض عن المشاركة،  واتمنى من الجميع ان يساهم بصوته ليرسم مستقبل الكويت من خلال انتخاب مجلس الامة القادم ان شاء الله.
 من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله «ما رأيناه اليوم في ديوان سمو الشيخ ناصر المحمد يعبر فعلا عن روح الكويت العالية ويعبر عن طبيعة الكويت في الحرص على التواصل وتحقيق الوحدة الوطنية والترابط بين اهل الكويت جميعا، وهذا شيء يدعونا للفخر ويدعونا ونتمنى من كل قلوبنا ان تتواصل هذه المحبة وان تزداد بين اهل الكويت».
  واشار الى ان التعبير عن مثل هذه المحبة يكمن في مثل هذه المناسبات المباركة والطيبة ونتمنى كل تقدم واستقرار للكويت وشعبها وان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.
  وردا على سؤال عن رؤيته للاوضاع في مصر حاليا قال الجارالله «نحن نتطلع ان تستقر الاوضاع في مصر دائما ونتمنى بالفعل ان تسود الوحدة والالفة بين ابناء الشعب المصري وان يجنبهم الله سبحانه اي منزلقات هم في غنى عنها، ونحن على ثقة بان مصر بما تملك من تراث وعراقة واصالة ومن تاريخ طويل قادرة على تجاوز هذه الامور والايام الصعبة».
وتابع قائلا: «وستخرج مصر ان شاء الله بكل اطياف المجتمع والشعب المصري منتصرة وعزيزة ومحفوظة باذن الله».
  وردا على سؤال هل تم تحويل المبالغ التي اعلنت الكويت عنها لمصر قال الجارالله «تم الالتزام بهذه الاموال وسيتم التحويل اكيد ان شاء اللهط.
  وعن الانتقادات التي وجهت لتوقيت هذه المساعدات «هذه مساعدات للشعب المصري ولمصر لان الاوضاع وصلت في مصر الى مرحلة لابد ان تقدم لها مساعدات، وولذلك بادرت الكويت الى ذلك».
  وتابع قائلا «وهناك مبلغ سبق ان تم الحديث عنه ايام الرئيس السابق محمد مرسي، ولكن نتيجة لتطورات الاوضاع في مصر لم تتمكن الكويت من تقديم هذه المبالغ، وان شاء الله الامور الان الى استقرار والى ما يدعو ان تقدم هذه المساعدات الخليجية».
اذن الفكرة موجودة لدى الكويت من قبل «نعم الفكرة موجودة والمبالغ موجودة ولكن كانت هناك ظروفا وانقسامات لا تدعو الى تقديم اي شيء، اما الان فان شاء الله الظروف في مصر وتسير نحو الاستقرار وستقدم الكويت ودول الخليج كل المساعدات المطلوبة لابناء الشعب المصري».
 وعن جمود الموقف الخليجي من الاوضاع في سوريا حاليا قال الجارالله «المساعدات الانسانية تقدم والجهود السياسية مستمرة، وبالتالي الوضع المتفجر في سوريا لا يدعو الى الجمود وليس هناك اي جمود».
 وردا على سؤال عن دعم الكويت للحل السلمي للازمة السياسية حاليا «طبيعي، فنحن مع الحل السلمي ونسعى الى هذا الحل السلمي وندعم كل جهود تهدف الى تحقيق هذا الحل  السلمي».
 كيف تنظرون للادارة الايرانية الجديدة وهل هناك تفاؤل بالتعاون معها «ننظر للادارة الايرانية الجديدة بكل تفاؤل، ونتطلع الى هذه القيادة ونمد ايدينا للتعاون معهم، ونتمنى ان تنعكس ايجابا على المنطقة والعالم».
 وعن العلاقات مع العراق بعد خروجه من الفصل السابع قال الجارالله «العلاقة مع العراق تسير في الاتجاه الصحيح، وهناك تطورا لافتا وايجابي جدا في علاقتنا مع العراق».
من جانبها قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ان الوزارة تراقب التبرعات في شهر رمضان وبقية الاشهر ونطبق القانون في حال وجود مخالفات مشيرة الى ان الوزارة لا تألوا جهدا في رصد التجاوزات التي يقوم بها البعض من خلال جمع التبرعات.
 وافادت الرشيدي بان الشهر المبارك فرصة للتواصل بين افراد الشعب واللقاءات الرمضانية خير دليل على تلاحم الشعب الكويتي مع اسرة الخير آل الصباح.
 قال وزير المواصلات سالم الاذينة اتقدم بالتهاني والتبريكات الى سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة شهر رمضان المبارك متمنياً ان يُعاد على اهل الكويت بالخير والبركة لافتاً الى ان هذه عادات اهل الكويت وحكامهم.
 اكد السفير العراقي بالكويت محمد بحر العلوم ان العلاقات الكويتية - العراقية تسير نحو  الايجاب وهي في احسن حالاتها بعد توقيع عدد من الاتفاقيات.
 واضاف ان مساعدة الكويت للعراق في الخروج من الفصل السابع كانت صفحة جديدة وطوت صفحة من تاريخ كانت قد اساءت للعلاقات موضحاً ونحن الان خرجنا الى الفضاء كبير من التعاون والتنمية والعلاقات الايجابية والتطور في كل النواحي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق