العدد 1616 Friday 19, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصفيات رســمـت خــارطـة مجـلـس 2013 الحمود: القيادة العليا حريصة على إجراء الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: مكافأة خريجي الجامعة والتطبيقي تصرف قبل العيد بأثر رجعي الجامعة: قبول 1400 طالب وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات حبس الدكتور علي البلوشي 10 أيام بتهمة تحقير المذهب السني الأذينة: البدء بمشروع مترو الانفاق العام المقبل جبهة الإنقاذ تتهم الإخوان بالإرهاب واستهداف الجيش جيش النظام السوري لاقتحام القابون ومخاوف من كارثة إنسانية جديدة انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرفاع بالبحرين دون إصابات الكويت اجتمعت على المحبة في ضيافة المحمد بقصر الشويخ الحمود: القيادة السياسية حريصة على خروج الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: صرف مكافآت خريجي الجامعة والتطبيقي بأثر رجعي قبل العيد الأذينة: إنشاء منطقة لوجستية في العبدلي لنقل البضائع بين الكويت وأوروبا الفايز: العلاقات الكويتية - السعودية تاريخية ومتجذرة اليوسف اطلع على آلية عمل الحدود البرية في رمضان الحكيم: خروج العراق من الفصل السابع بمساعدة الكويت يوطد العلاقات الثنائية الزلزلة: سنحاسب الوزير المسؤول عن انقطاع الكهرباء في رمضان المطوع: استخدام تقنية البصمة الإلكترونية أصبح ضرورة للقضاء على الجريمة الصانع: مطلوب تكاتف الجميع لتجفيف منابع الفساد الإداري والمالي الشمالي: اقتصادنا هش وعلى الحكومة اتخاذ قرارات حازمة لتحصينه الهاجري: سنتصدى لأي محاولة لتبديد ثروات الشعب المري: أهل الكويت أولى بأموال البلاد .. وعلى الحكومة حل مشكلات الشعب أولا صاهود: تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع على رأس أولوياتي السهلي: يجب وضع المشاريع المليارية تحت مجهر الرقابة الشعبية مصر: أنصار «المعزول» يواصلون التظاهر.. وأشتون تلتقي وفداً من «الجماعة» البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري سلام الشرق الأوسط: كيري متفائل بنجاح مساعيه.. مدعوماً من «الجامعة» سوريا: معارك عنيفة في مخيم اليرموك .. والمقاتلون الأكراد يطردون الـ«الجهاديين» من رأس العين اليمن: «القاعدة» تؤكد مقتل الشهري.. أخيراً النصر يتعاقد مع البرازيلي نيجيتا وينضم للتدريبات القادسية باشر تدريباته بنقص في الصفوف سنتياغو يقهر تشونبوري ويتأهل.. وكاظمة يخسر من ألومنوس ويودع احتفالية مبهرة لفيصل بن تركي في «الروضان» ميسي: نيمار لن يجد صعوبات في التأقلم «هيئة أسواق المال» تصدر تعليمات جديدة بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الكويت ضيفة شرف أول معرض تجاري صيني - عربي «البنك الوطني» شارك الأطفال من دار رعاية الأيتام فرحتهم في كيدزانيا «غرفة دبي»: التجارة الخارجية غير النفطية تخطت حاجز التريليون درهم سنويا خبراء: القطاع المصرفي الأوروبي أضخم مما ينبغي .. والبنوك في غيبوبة نهاوند ياسدرة الحقل ! بخوت المرية صاحبة البيت المشهور  الغايه تدمر الوسيلة رمضان في ديوان الشعر والبيان ج2 الشعر النسائي و محاكاة الهيام شاعر لكن شاغر ..! ليت الشوارع تجمع اثنين صدفة !! سراج البيت مراكب الشوق أقوال ليست كالأقوال «القانون الكويتية العالمية» احتفت بالقريش رمضان في ألمانيا... تغيير بسيط في نظام الحياة واحتفال كبير بليلة القدر

رياضة

احتفالية مبهرة لفيصل بن تركي في «الروضان»

حظي الامير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر السعودي باستقبال حافل عندما حل ضيفا على دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة قدم الصالات في يومها الثامن تلبية لدعوة اللجنة المنظمة برئاسة خالد الروضان.
وبدأ بن تركي زيارته القصيرة الى البلاد بالتشرف بمقابلة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله بقصر السيف ورافقه رئيس اللجنة المنظمة خالد الروضان وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد في ديوانه بقصر السيف فيصل بن تركي وخالد الروضان، وحضر المقابلة رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الفيصل ووكيل ديوان سمو ولي العهد لشؤون المراسم والتشريفات الشيخ مبارك الصباح.
احتفالية خاصة لرئيس النصر
وحضر بن تركي منافسات الدورة داخل صالحة الشهيد فهد الاحمد باتحاد اليد حيث حظى باستقبال رائع وحافل من قبل الجماهير الغفيرة التي ارتدت الفانلات الصفراء تعبيرا عن حبها لنادي النصر وتقديرا لضيف الدورة العزيز والوفد المرافق له، كما رفعت أعلام نادي النصر.
وقام خالد الروضان بتكريم فيصل بن تركي، حيث اهداه لوحة تذكارية تحمل صورة واسم الضيف وشكره على تلبية الدعوة والتواصل مع الجمهور الى جانب الموافقة على مشاركة نادي النصر في النسخة الرابعة والثلاثين، كما اهدى فيصل بن تركي درع نادي النصر الى خالد الروضان، وشكره على حسن الاستقبال والضيافة كما شكر جمهور الدورة على الاستقبال الرائع.
وأعرب فيصل بن تركي عن سعادته بزيارة الكويت والتشرف بمقابلة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، وأضاف ان دورة الروضان من الاحداث الرياضية الكبيرة التي فرضت نفسها وتواجدها في منطقة الخليج، لما تقوم به من دور كبير وملموس لمد جسور التواصل بين شباب الخليج.
سمعة كبيرة للروضان
في المملكة
وأشار بن تركي الى ان دورة الروضان تتمتع بسمعة كبيرة وطيبة في المملكة العربية والسعودية باعتبارها من المناسبات الرياضية الهامة والمعروفة والناجحة والتي تستقطب شباب الخليج في دورتها السنوية بشهر رمضان الفضيل. و أكد بن تركي ان كرة الصالات لعبه حديثة في السعودية الا ان هناك الكثير من الشركات التي تمارسها بالاضافة لتنظيم عدد من الدورات الرمضانية والتي لم تصل حتي الان لما وصلت إليه دورة الروضان متوقعا ان تجذب مشاركة النصر في دورة الروضان جماهير كثيرة للعبه مما يرتقي بكرة الصالات في المملكة مستقبلا.
و كشف عن أنه يعتز  كثيرا بلقب كحيلان الذي اطلقته عليه جماهير النصر خاصة وان هذا اللقب أطلق من قبل على جده الملك عبد العزيز رحمه الله، وأضاف ان حب النصر يورث مشيرا إلي أن الجيل السابق من لاعبي النصر والذي ضم ماجد عبد الله ورفاقه لن يتكرر في المملكة وهو ما شكل ضغطا كبير على النصر في الفترة الماضية مشددا على أن النصر ينتظره مستقبلا حافلا مع الجيل الجديد.
الروضان يشكر ابن تركي
من جهته ثمن خالد الروضان مبادرة الأمير فيصل بن تركي بالموافقة على مشاركة فريق النصر في الدورة بالإضافة إلي تلبيته الدعوة لزيارة الدورة مؤكدا أن هذه المبادرة بمثابه بوابه العبور للكثير من الاندية للمشاركة في الدورة في نسخها القادمة.
و أشار الروضان إلا أن البعض تحدث عن صعوبة مشاركة الأندية السعودية في الدورة إلا أنه وجد ترحيبا خلال مقابلته للأمراء رؤساء الأندية سواء النصر أو الأهلي السعوديين وتلبيتهم الدعوة للمشاركة.
واوضح أن السوق السعودي يعد الأهم في منطقة الخليج لما يمتاز به من ألة إعلامية قوية وضخمه خاصة في المجال الرياضي بالاضافة لتمتع المملكة بمواهب عديدة يمكن استقطابها وثقلها بالاضافة الي انه أقوي سوق إعلاني مشددا على أن مشاركة العالمي في هذه النسخة أعطت بعدا جديدا للدورة.
وكشف الروضان عن تطلعه لان تكون الروضان دورة كبرى تمثل الخليج في المستقبل وتضاهي البطولات الكبري.
 بي أر تي لاين ينعش آماله
في التأهل
شهدت منافسات اليوم الثامن بدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة الصالات الخسارة الثانية على التوالي للسد القطري على يد هوليداي ان بثلاثة أهداف لهدفين، كما حقق اتوم سبورتنغ انتصاره الاول على حساب السالمية بهدفين دون رد، في حين اجتاز بي ار تي لاين عقبة منافسه بنك الادخار بهدفين لهدف.
في المباراة الاولى، كان السد جديرا بالخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير بعد ان بذل جهدا كبيرا امام هوليداي ان الذي استفاد من أخطاء منافسه ليزور شباكه ثلاث مرات عبر فهد غالب ومحسن زارعي ومحمد الكندري بينما سجل للسد محمد مانع وحامد الحبابي.
وبهذه النتيجة خرج السد رسميا من حسابات التأهل ليرافق الجيش الكويتي فيما تأكد تأهل هوليداي ان وفريقه الشهيد فهد الاحمد عن المجموعة الى الدور الثاني.  وفي المباراة الثانية، أنعش اتوم سبورتنغ أماله في المنافسة على الصعود بتغلبه على السالمية بثنائية البرازيلي ادواردو وناصر القلاف، ليلحق بالسالمية الهزيمة الاولى، وفي نفس المجموعة اقترب بي ار تي لاين كثيرا من التأهل بتغلبه على بنك الادخار بهدفي الايراني احسان زاحمتكش وعبدالله راشد، في حين سجل البرازيلي كلاوديو هدف الادخار.
الجمهور يترقب الظهور الثاني لريكاردينهو
تقام اليوم ثلاث مواجهات حاسمة حيث يلتقي فريق استاد جابر الدولي مع أبيات ونيسان البابطين مع فريق المرحوم عبدالرزاق الصانع ووزارة الدفاع مع سبورتس دايركت.
وسيكون أبيات مرشحا للفوز على استاد جابر وضمان الصعود الى الدور المقبل خاصة وانه يملك نخبة من اللاعبين المحترفين، اما فريق الصانع فسيكون في أشد الاحتياج الى تحقيق الفوز اليوم لتجنب الخروج المبكر من المنافسة معتمدا على الثنائي الارجنتيني.
وسيترقب جمهور الروضان الظهور الثاني لفريق سبورتس دايركت الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي الشهير ريكاردينهو أحد أفضل لاعبي الصالات في العالم.
الياسين يتخطى الصانع في «البراعم»
نجح فريق عيال الياسين في خطف فوز مستحق من فريق المرحوم عبد الرزاق الصانع بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعتهما في ثامن أيام دورة المرحوم عبد الله مشاري الروضان الثالثة للبراعم ضمن منافسات المجموعة الرابعة كما حقق تخطي فريق الشهيد عدنان شير شباب مشرف بتغلبه عليهم بثلاثة أهداف لهدف وفي اللقاء الأخير خطف الغدير الفوز من شباب التضامن بهدف من دون رد. جاء اللقاء الأول سجالا بين عيال الياسين ولاعبي المرحوم عبد الرزاق الصانع حيث حاول كل فريق فرض سيطرته على مجريات الأمور وشن هجمات سريعة لخطف هدف السبق الذي جاء من نصيب عيال الياسين عن طريق سلطان سعد الذي نجح من جديد في تسجيل ثاني أهداف فريقه معلنا فوزهم بهدفين،
 وفي اللقاء الثاني أحكم لاعبو الشهيد عدنان شير سيطرتهم على مجريات اللعب وتمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق تركي فهيد وعبد الله راشد وستيفان فيما تكفل سعود الوهيب بتسجيل هدف الشرف لشاب مشرف.
 وفي المواجهة الختامية تبادل لاعبو الغدير وشباب التضامن الأفضلية ولكن لم ينجح أيا منهما خلال الشوط الأول في زيارة مرمي منافسه وفي منتصف الشوط الثاني وضع عبد المحسن اصفهاني الغدير في المقدمة بتسجيله هدف الفوز.
من جهه أخري تقام اليوم ثلاث مواجهات ضمن المجموعة الثانية حيث يلتقي سوكا ستار مع المرحوم جابر محمد ويواجه فريق الشامية مونيستر فيما يصطدم ديوانية صباح السالم مع ريال مدريد.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق