العدد 1616 Friday 19, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التصفيات رســمـت خــارطـة مجـلـس 2013 الحمود: القيادة العليا حريصة على إجراء الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: مكافأة خريجي الجامعة والتطبيقي تصرف قبل العيد بأثر رجعي الجامعة: قبول 1400 طالب وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات حبس الدكتور علي البلوشي 10 أيام بتهمة تحقير المذهب السني الأذينة: البدء بمشروع مترو الانفاق العام المقبل جبهة الإنقاذ تتهم الإخوان بالإرهاب واستهداف الجيش جيش النظام السوري لاقتحام القابون ومخاوف من كارثة إنسانية جديدة انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرفاع بالبحرين دون إصابات الكويت اجتمعت على المحبة في ضيافة المحمد بقصر الشويخ الحمود: القيادة السياسية حريصة على خروج الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية العبدالله: صرف مكافآت خريجي الجامعة والتطبيقي بأثر رجعي قبل العيد الأذينة: إنشاء منطقة لوجستية في العبدلي لنقل البضائع بين الكويت وأوروبا الفايز: العلاقات الكويتية - السعودية تاريخية ومتجذرة اليوسف اطلع على آلية عمل الحدود البرية في رمضان الحكيم: خروج العراق من الفصل السابع بمساعدة الكويت يوطد العلاقات الثنائية الزلزلة: سنحاسب الوزير المسؤول عن انقطاع الكهرباء في رمضان المطوع: استخدام تقنية البصمة الإلكترونية أصبح ضرورة للقضاء على الجريمة الصانع: مطلوب تكاتف الجميع لتجفيف منابع الفساد الإداري والمالي الشمالي: اقتصادنا هش وعلى الحكومة اتخاذ قرارات حازمة لتحصينه الهاجري: سنتصدى لأي محاولة لتبديد ثروات الشعب المري: أهل الكويت أولى بأموال البلاد .. وعلى الحكومة حل مشكلات الشعب أولا صاهود: تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع على رأس أولوياتي السهلي: يجب وضع المشاريع المليارية تحت مجهر الرقابة الشعبية مصر: أنصار «المعزول» يواصلون التظاهر.. وأشتون تلتقي وفداً من «الجماعة» البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري سلام الشرق الأوسط: كيري متفائل بنجاح مساعيه.. مدعوماً من «الجامعة» سوريا: معارك عنيفة في مخيم اليرموك .. والمقاتلون الأكراد يطردون الـ«الجهاديين» من رأس العين اليمن: «القاعدة» تؤكد مقتل الشهري.. أخيراً النصر يتعاقد مع البرازيلي نيجيتا وينضم للتدريبات القادسية باشر تدريباته بنقص في الصفوف سنتياغو يقهر تشونبوري ويتأهل.. وكاظمة يخسر من ألومنوس ويودع احتفالية مبهرة لفيصل بن تركي في «الروضان» ميسي: نيمار لن يجد صعوبات في التأقلم «هيئة أسواق المال» تصدر تعليمات جديدة بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الكويت ضيفة شرف أول معرض تجاري صيني - عربي «البنك الوطني» شارك الأطفال من دار رعاية الأيتام فرحتهم في كيدزانيا «غرفة دبي»: التجارة الخارجية غير النفطية تخطت حاجز التريليون درهم سنويا خبراء: القطاع المصرفي الأوروبي أضخم مما ينبغي .. والبنوك في غيبوبة نهاوند ياسدرة الحقل ! بخوت المرية صاحبة البيت المشهور  الغايه تدمر الوسيلة رمضان في ديوان الشعر والبيان ج2 الشعر النسائي و محاكاة الهيام شاعر لكن شاغر ..! ليت الشوارع تجمع اثنين صدفة !! سراج البيت مراكب الشوق أقوال ليست كالأقوال «القانون الكويتية العالمية» احتفت بالقريش رمضان في ألمانيا... تغيير بسيط في نظام الحياة واحتفال كبير بليلة القدر

برلمان

السهلي: يجب وضع المشاريع المليارية تحت مجهر الرقابة الشعبية

دعا مرشح الدائرة الخامسة طلال الجلال السهلي الحكومة إلى التزام توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الداعية إلى العمل على احداث طفرة تنموية غير مسبوقة في الكويت، معربا عن تفاؤله بالتصريحات الرسمية المعلنة عن وجود خطط طموحة بمئات المليارات، غير انه أكد على ضرورة اخضاع تلك المشاريع تحت مجهر الرقابة الشعبية ممثلة في أعضاء مجلس الامة المقبل.
وقال السهلي في كلمة وجهها مساء امس لجموع غفيرة من ناخبي الدائرة الخامسة الذين توافدوا على مقره الانتخابي الثاني في منطقة صباح السالم: نعم نريد تنمية ونهضة لبلدنا، بيد ان تلك التنمية ينبغي أن تكون مختلف مشاريعها تحت رقابة مجلس الامة منعا لاي هدر للمال العام، وهذا ما يتطلب ويستوجب من نواب الامة أن يسيروا في اتجاهين متلازمين أولهما الجانب التشريعي عبر سن قانونين تساهم في تعجيل حركة انجاز تلك المشروعات التنموية العملاقة من قبيل مدينة الحرير، وثانيهما الجانب الرقابي عبر تفعيل أدوات المساءلة حال وجود أي خلل تنفيذي لهذه المشاريع.
وأضاف السهلي من حفل افتتاح مقره الثاني في منطقة صباح السالم: أعد اخواني أهالي الدائرة الخامسة إذا وفقني الله ونلت شرف تمثيلهم في بيت الامة بأن اكون دائما صوتهم الذي يصدح بحقوقهم وآمالهم وتطلعاتهم لنهضة الوطن، داعيا الله أن يوفق جميع المواطنين إلى اختيار من يرونه أهلا لعضوية مجلس الامة في هذه المرحلة الفارقة في تاريح الكويت.
وجدد تأكيده على أن الوحدة الوطنية هي السور الذي يحمي الكويت - بعد عناية الله تعالى - من مخاطر الفرقة والانقسام، مشددا على ضرورة الحرص على التمسك بتلك الوحدة الوطنية التي جُبل عليها الشعب الكويتي، دعا السهلي الناخبين جميعا في مختلف الدوائر إلى الفزعة للكويت في 27 الجاري عبر المشاركة بكثافة في العملية الانتخابية.
وعرج السهلي في كلمته إلى قضية العسكريين الخليجيين والبدون المسرحين الجيش، معتبراً ان هذه المشكلة وصمة عار في جبين الكويت، إذ كيف تقدم حكومة دولة الكويت على انهاء خدمات وقطع أرزاق من ضحوا بارواحهم فداء للكويت؟ ، آملا أن يتدخل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لانصاف الاخوة العسكريين الخليجيين والبدون، خصوصا وأن سموه سبق وان وعد بتجميد قرارات تسريحهم.
وتعليقا على الحرائق التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة والتي كان آخرها صباح يوم أمس الثلاثاء في مصفاة الاحمدي، طالب السهلي بضروة منح رجال الاطفاء الابطال التكريم المادي والمعنوي الذي يستحقونه عن جداره، متعهدا بأن يكون نصيرا لحقوق الاطفائيين كافة إذا وفقه الله وحصل على شرف تمثيل الامة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق