العدد 1678 Wednesday 02, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
توجه لطلب جلسة خاصة للأوضاع الأمنية الحمود: حريصون على تعزيز العمل الإعلامي الخليجي الكويت : الكارثة الإنسانية في سوريا تشهد تصعيداً متواصلاً وخطيراً «الطيران المدني» : 60 رحلة لنقل الحجاج و106 إضافية خلال عيد الأضحى مئات الدراجات النارية تجوب شوارع الكويت دعماً للسلام المعوشرجي: تنسيق خليجي للعفو المتبادل عن السجناء مصر تجمد السياحة مع إيران المعارضة السودانية تدعو للإطاحة بنظام البشير شلل حكومي يضرب أمريكا و 800 ألف موظف في عطلة إجبارية غير مدفوعة نتانياهو يطالب أوباما بتشديد العقوبات على إيران الأمير هنأ رؤساء الصين وقبرص ونيجيريا بالأعياد الوطنية نائب الأمير استقبل المحمد والعبدالعزيز والهاشل الخالد تسلم أوراق اعتماد سفيري بنغلاديش وكوبا الجراح استقبل نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الوهيب: زيارة الرئيس القبرصي للكويت منعطف مهم في مسيرة علاقات البلدين الحمود: الكويت حريصة على تعزيز العمل الإعلامي الخليجي المشترك العبدالله: نأمل الاستفادة من الخبرة البريطانية لتحسين الخدمة الطبية في البلاد الفلاح: لابد من تعاون جميع الجهات لتأصيل القيم الحميدة في المجتمع مستشفى جابر نظم يوماً توعوياً بعنوان «سلامتك في الأشعة التداخلية» بورسلي: قانون المعاقين خرج بعد مخاض طويل.. وتطبيقه مازال متوقفا الغانم لطلبتنا بالأردن: ابذلوا الجهد لطلب العلم والمساهمة في بناء الكويت معصومة: «التشريعية» أجلت تعديلات «محكمة الوزراء» التميمي: يقترح قانوناً لتنظيم الجمعيات السياسية الخالد : منصب رئيس «البلدي» يحتاج إلى شخص متمكن وذي كفاءة عالية الغريّب لـ «أهالي الخامسة» : سأبقى على عهدي ... وسأنفذ ما طرحته من أولويات انتخابية «الشفافية»: انتخابات البلدي لم تشهد شراء للأصوات.. و«الفرعيات» تمت بشكل جديد الزيد: نسعى إلى مواكبة التطورات الفاعلة في استثمار العنصر البشري بالجامعة الكندري : يتسع صدرنا في «التطبيقي» لمناقشة أي خطأ .. وواجبنا أن نصححه على الفور غريب: للإنسان قوة خارقة تجعله قادراً على تحويل التفكير السلبي إلى إيجابي الملكي «يبيها» فاصلة اتحاد الكرة يتعاقد مع 7 مدربين من إسبانيا الكويت جاهزة لاستقبال يد الخليج النسائية الشناوي :حلم مونديال البرازيل هدف جماعي سابيا يضم ايكاردى بديلا عن ميسى باريس سان جير مان في اختبار صعب أمام بنفيكا الأمم المتحدة تبدأ باقتلاع مخالب سوريا «الكيماوية» .. و«جنيف 2» يراوح مكانه موسكو تحرج واشنطن برغبتها في إحياء خطط إخلاء الشرق الأوسط من الدمار الشامل قطر تنفي الاتهامات بممارسة «السخرة» .. وتؤكد : لا نقبل بإهدار حقوق العمال مصر: المصالحة مع «الإخوان» تبدأ بالاعتراف بثورة 30 يونيو السودان: المظاهرات تتجدد .. والبشير يغازل مواطنيه لـ «تفويت الفرصة على المخربين» البورصة تغرد خارج ... السرب «الوطني» : قطر شهدت نمواً اقتصادياً وسكانياً جيداً «بيان» : سوق الكويت تمكن من تحقيق مكاسب جيدة في سبتمبر «الجزيرة» تطلق رحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي الجديد «موديز»: مؤسسات غربية تسعى لشراء شركات تأمين خليجية أحلام لهيفاء وهبي : أوعدك باخذ حقك مريم حسين: أنا «هلالية» .. وأتمنى العمل مع القصبي و المالكي زينة: لن أعود إلى الشاشة إلا عندما اعثر على عمل مقنع طلعت زكريا: جلسة للصلح مع السبكي وبدء تعاون جديد بدور الباز:  أقبل بأدوار الإغراء وسأجيد الفوازير أفضل من حليمة بولند باميلا آندرسون تساعد في الأعمال الخيرية من أجل هايتي

محليات

الفلاح: لابد من تعاون جميع الجهات لتأصيل القيم الحميدة في المجتمع

 تأكيداً على الشراكة المجتمعية وأهميتها في بناء المجتمع وبتعاون وثيق بين الوزارات المعنية «الداخليـة – الأوقـاف والشئــون الإسلاميـــة –الشئون الاجتماعية والعمل – التربية» بالإضافة إلى جهات أخرى ومركز الكويت للصحة النفسية ومستشفى بيت التمويل لعلاج الإدمان.
احتفل صباح أمس ببدء برنامج البناء البشري للتدريب والتطوير والذي أعدته إدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وافتتاح مقر تدريب مركز تأهيل التائبين.
وقد بدأ الاحتفال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح بكلمة أكد فيها أهمية البرنامج وضرورة تعاون كافة الجهات المعنية من أجل تأصيل القيم الحميدة والحد من السلوكيات الخاطئة ، مشيدا بكافة الجهود المبذولة لإنجاح البرنامج وتحقيق الهدف من إقامته في تعليم وتأهيل أبناء الكويت الذين مروا بظروف اجتماعية وأسرية قاسية وخاصة الذين حكم عليهم بأحكام قضائية حتى يعودوا بقوة فاعلة في بناء وتطوير مجتمعهم بكل نجاح.  
وعقب ذلك أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين أن إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف تقوم بمسؤولياتها تجاه نزلاء المؤسسات الإصلاحية بتقديم البرنامج التدريب للعام 2013/2014 والذي يعتبر أول تطبيقاتها التأهيلية ويمنح المستفيد شهادات متنوعة تمكنه من بناء مركزه الاجتماعي بعد الإفراج عنه ، مشيـراً بذلك إلى أن نافذة الإصلاح تتسـع يوماً بعــد يــوم مــع  
«2» تنوع برامجها ، وأن ما يحقق ويزيد من أدائها هو ذلك التعاون والانسجام بين كافة الأجهزة والهيئات الحاضنة للإصلاح.
وأوضح أن مفاهيم العقوبة تبدلت لتمتزج بالجوانب والعمليات الإصلاحية ، حتى أصبحت المؤسسات الإصلاحية وبفضل شراكتها مع مختلف الأجهزة والمؤسسات الحكومية والأهلية تطبق العقوبة والإصلاح في آن واحد ، مشيرا بذلك إلى ما حققته الكويت من نجاحات في هذا المجال وعلى كافة المستويات وتحققت الإشادة من مختلف اللجان المهتمة بحقوق الإنسان ، ونقلت خبراتها إلى الآخرين.
وعقب ذلك ألقى الدكتــور عادل الزايد مدير مركز الكويت للصحة النفسية ومستشفى بيت التمويل لعلاج الإدمان كلمة أكد فيها أهمية العلاج النفسي للمدمن وسرية التعامل مع كافة الحالات حتى يتم الشفاء ، مشيراًَ بذلك إلى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والدور المجتمعي الذي يقوم به بيت التمويل الكويتي.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة رعاية الإحداث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبداللطيف السنان كيفية التعامل مع الحدث فور وصوله إلى دور الرعاية والتعرف على أدق التفاصيل في حياته وما الذي أوصله للانحراف حتى تكون المعالجة على أسس علمية وعملية تمكنه من العودة إلى المجتمع بعد اكتساب العديد من الخبرات والثقافات التي تساعده على ذلك.
وعقب ذلك تم تكريم الجهات المشاركة وافتتاح مقر تدريب مركز تأهيل التائبين.
«3» وقدر حضر الاحتفال مدير ادارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف فوزية أحمد حاجي وكانت رئيس قسم التدريب للبرنامج المهندسة عواطف السلمــان  عريفاً للحفل.
وفي هذا السياق لابد أن نشير إلى أن إدارة التأهيل والتقويم القائمة على أداء هذا البرنامج تعمل بجهود حثيثة من اجل خدمة أبناء وطننا من هذه الشريحة وعودتهم إلى قوة العمل الوطنية بصدر رحب حاملين معهم فنون المهن والحرف ذات الجودة العالية في التأهيل المهني بكفاءة متقنة في التخصص الذي حصلوا عليه من البرنامج الذي ينظر إلى المستقبل بكل شفافية شوصدق لحفظ كرامة وإنسانية المواطن الكويتي بالتعاون والتنسيق المستمر مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجهات الحكومية الاخري.   أما الفئات المستهدفة فهي نزلا ء السجن المركزي والطب النفسي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مجمع دور الرعاية ومستشفي بيت التمويل لعلاج الإدمان بالإضافة إلى الجنوح والانحراف السلوكي الشديد وضحايا العنف الأسري.
كما أن خطة العمل الخمسية 2013/2018 تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجهات المعنية في وزارات الداخلية والصحة والشئون والعدل والتربية بالإضافة إلى بيت الزكاة الكويتي والأمانة العامة للأوقاف والبرنامج الوطني لإعادة هيكلة القوى العاملة لدولة الكويت بالإضافة إلى بيت التمويل الكويتي والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وديوان الخدمة المدنية وجمعيات ومؤسسات مجتمعية ونفع عام.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق