العدد 1678 Wednesday 02, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
توجه لطلب جلسة خاصة للأوضاع الأمنية الحمود: حريصون على تعزيز العمل الإعلامي الخليجي الكويت : الكارثة الإنسانية في سوريا تشهد تصعيداً متواصلاً وخطيراً «الطيران المدني» : 60 رحلة لنقل الحجاج و106 إضافية خلال عيد الأضحى مئات الدراجات النارية تجوب شوارع الكويت دعماً للسلام المعوشرجي: تنسيق خليجي للعفو المتبادل عن السجناء مصر تجمد السياحة مع إيران المعارضة السودانية تدعو للإطاحة بنظام البشير شلل حكومي يضرب أمريكا و 800 ألف موظف في عطلة إجبارية غير مدفوعة نتانياهو يطالب أوباما بتشديد العقوبات على إيران الأمير هنأ رؤساء الصين وقبرص ونيجيريا بالأعياد الوطنية نائب الأمير استقبل المحمد والعبدالعزيز والهاشل الخالد تسلم أوراق اعتماد سفيري بنغلاديش وكوبا الجراح استقبل نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الوهيب: زيارة الرئيس القبرصي للكويت منعطف مهم في مسيرة علاقات البلدين الحمود: الكويت حريصة على تعزيز العمل الإعلامي الخليجي المشترك العبدالله: نأمل الاستفادة من الخبرة البريطانية لتحسين الخدمة الطبية في البلاد الفلاح: لابد من تعاون جميع الجهات لتأصيل القيم الحميدة في المجتمع مستشفى جابر نظم يوماً توعوياً بعنوان «سلامتك في الأشعة التداخلية» بورسلي: قانون المعاقين خرج بعد مخاض طويل.. وتطبيقه مازال متوقفا الغانم لطلبتنا بالأردن: ابذلوا الجهد لطلب العلم والمساهمة في بناء الكويت معصومة: «التشريعية» أجلت تعديلات «محكمة الوزراء» التميمي: يقترح قانوناً لتنظيم الجمعيات السياسية الخالد : منصب رئيس «البلدي» يحتاج إلى شخص متمكن وذي كفاءة عالية الغريّب لـ «أهالي الخامسة» : سأبقى على عهدي ... وسأنفذ ما طرحته من أولويات انتخابية «الشفافية»: انتخابات البلدي لم تشهد شراء للأصوات.. و«الفرعيات» تمت بشكل جديد الزيد: نسعى إلى مواكبة التطورات الفاعلة في استثمار العنصر البشري بالجامعة الكندري : يتسع صدرنا في «التطبيقي» لمناقشة أي خطأ .. وواجبنا أن نصححه على الفور غريب: للإنسان قوة خارقة تجعله قادراً على تحويل التفكير السلبي إلى إيجابي الملكي «يبيها» فاصلة اتحاد الكرة يتعاقد مع 7 مدربين من إسبانيا الكويت جاهزة لاستقبال يد الخليج النسائية الشناوي :حلم مونديال البرازيل هدف جماعي سابيا يضم ايكاردى بديلا عن ميسى باريس سان جير مان في اختبار صعب أمام بنفيكا الأمم المتحدة تبدأ باقتلاع مخالب سوريا «الكيماوية» .. و«جنيف 2» يراوح مكانه موسكو تحرج واشنطن برغبتها في إحياء خطط إخلاء الشرق الأوسط من الدمار الشامل قطر تنفي الاتهامات بممارسة «السخرة» .. وتؤكد : لا نقبل بإهدار حقوق العمال مصر: المصالحة مع «الإخوان» تبدأ بالاعتراف بثورة 30 يونيو السودان: المظاهرات تتجدد .. والبشير يغازل مواطنيه لـ «تفويت الفرصة على المخربين» البورصة تغرد خارج ... السرب «الوطني» : قطر شهدت نمواً اقتصادياً وسكانياً جيداً «بيان» : سوق الكويت تمكن من تحقيق مكاسب جيدة في سبتمبر «الجزيرة» تطلق رحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي الجديد «موديز»: مؤسسات غربية تسعى لشراء شركات تأمين خليجية أحلام لهيفاء وهبي : أوعدك باخذ حقك مريم حسين: أنا «هلالية» .. وأتمنى العمل مع القصبي و المالكي زينة: لن أعود إلى الشاشة إلا عندما اعثر على عمل مقنع طلعت زكريا: جلسة للصلح مع السبكي وبدء تعاون جديد بدور الباز:  أقبل بأدوار الإغراء وسأجيد الفوازير أفضل من حليمة بولند باميلا آندرسون تساعد في الأعمال الخيرية من أجل هايتي

رياضة

الملكي «يبيها» فاصلة

يلتقي القادسية مع ضيفه الفيصلي الاردني السابعة والنصف من مساء اليوم في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
القادسية الذي بدأ الموسم بشكل رائع من خلال احراز كأس السوبر المحلية على حساب الكويت، قادم من فوز صعب على اليرموك 1 -صفر في الدوري حيث يتصدر الترتيب مشاركة مع الكويت نفسه والذي يتقدم عليه بفارق الاهداف المسجلة فقط.
وكان القادسية خسر خدمات حسين فاضل الذي انتقل للعب ضمن صفوف الوحدة الاماراتي، كما كان على وشك التنازل عن نجمه الاول بدر المطوع للاهلي السعودي قبل ان يقرر اللاعب الاستمرار مع «الاصفر».
واختار مدرب الفريق محمد ابراهيم 20 لاعبا، وسادت حالة من الارتياح الجهاز الفني بشأن قدرة المطوع على المشاركة بعد ان عانى من انفلونزا حادة تسببت في غيابه عن المباراة الاخيرة امام اليرموك.
خضع المطوع وزميله العاجي ابراهيما كيتا الذي عانى من الانفلونزا ايضا، للتجربة بحضور مدرب اللياقة واعضاء الجهاز الطبي وتأكدت قدرتهما على المشاركة امام الفيصلي.
تصدر القادسية المجموعة الرابعة في دور المجموعات لبطولة الموسم الحالي برصيد 13 نقطة «4 انتصارات وتعادل وخسارة» متقدما بفارق نقطة على الشرطة السوري «4 انتصارات وخسارتان» فتأهلا سويا، علما ان الرمثا الاردني حل ثالثا برصيد 12 نقطة متقدما على رافشان الطاجيكستاني «دون رصيد».
وفي دور الـ16، فاز على ضيفه فنجاء العماني 4 -صفر، ثم تجاوز الشرطة السوري نفسه بتعادله معه صفر-صفر ذهابا في الكويت و2-2 ايابا في العاصمة اللبنانية بيروت التي استضافت اللقاء نظرا للظروف الامنية الراهنة في سوريا.
واعتبر مدير الفريق خلف السلامة مواجهة الفيصلي نهائيا مبكرا نظرا لقوة الجانبين وضمهما عناصر دولية.
واكد المدرب محمد ابراهيم استعداد القادسية التام للقاء وتحقيق نتيجة ايجابية تساعد فريقه في مباراة العودة، مضيفا: «سنواجه خصما قويا يملك مقومات كثيرة لتقديم مباريات جيدة، سواء داخل ملعبه او خارجه، وهو ما نضعه في الحسبان».
وابدى ثقة كبيرة بلاعبيه مؤكدا ان القادسية يملك عناصر كثيرة مميزة، ورحب بقرار الاتحاد الاسيوي تأجيل اللقاء الى الغد بعد ان كان مقررا اليوم الثلاثاء كي لا يتعارض مع موعد مباراة الكويت الكويتي مع ضيفه ايست بنغال الهندي في المباراة الثانية من نصف النهائي.
وتابع «تجاوز الشرطة في الجولة الماضية كان مرضيا لنا كجهاز فني، اذ قدم الفريق مباراة اكثر من رائعة في الشوط الاول ونجحنا في التقدم بنتيجة جيدة «2 -صفر»، لكن الاخطاء الكثيرة التي وقعنا فيها وتراجع مستوى خط الوسط في الشوط الثاني اضاعت بشكل كبير ما انجزناه في الاول».
واضاف «لكن في النهاية تأهلنا الى نصف النهائي وهي مرحلة جيدة مقارنة بالخروج من ربع النهائي في السنوات الماضية لكنه ليس الطموح الاقصى للقادسية الذي يرنو الى انتزاع اللقب الاسيوي، ونحن لن نفرط باللقب بسهولة هذه المرة».
ولفت الى ان النهائي المحتمل امام الغريم الكويت امر يسعد كل اسرة كرة القدم الكويتية، وقال «ستكون المباراة النهائية «في حال تأهل القادسية والكويت» كالعادة بين شقيقين يسعى كل منهما بكل شرف الى تحقيق اللقب القاري».
من جانبه، تصدر الفيصلي المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات برصيد 13 نقطة «4 انتصارات وتعادل وخسارة» متقدما على دهوك العراقي «12 نقطة» وظفار العماني «10» وشعب اب اليمني «دون نقاط».
وفي دور الـ16، تغلب على الرفاع البحريني 3-1، قبل ان يتخطى كيتشي من هونغ كونغ بنتيجة واحدة 2-1 ذهابا وايابا.
الفيصلي يشغل المركز السادس في الدوري الاردني برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة تغلب فيها على الحسين اربد 3 -صفر في 27 سبتمبر الماضي، مع العلم ان البقعة المتصدر يملك 7 نقاط ولكن من 3 مباريات.
يقود الفيصلي المدرب السعودي علي كميخ، وضمت تشكيلته لمباراة الغد 20 لاعبا هم لؤي العمايرة، محمد الشنطاوي، ونور بني عطية لحراسة المرمى، عبدالإله الحناحنة، معن ابو قديس، ابراهيم الزواهرة، محمد خميس، يوسف الألوسي، حسين زياد للدفاع، حسونة الشيخ، قصي ابو عاليه، رائد النواطير، خلدون الخوالدة، شريف عدنان، ليث كمال، والبرازيليان جونيور وتولو سوزا للوسط، البرازيلي رودريغو، حاتم علي وعبدالله العطار للهجوم.
وحالت الاصابة التي يعاني منها الظهير الايسر يوسف النبر دون تمكنه من مرافقة بعثة فريقه الى الكويت. وتقام مباراة الاياب في عمان في 22 اكتوبر الجاري.
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الشرطة السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق