العدد 1712 Thursday 14, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك ينتصر للدستور مجدداً : سأصعد المنصة 26 الجاري توجيهات سامية بالتبرع بـ 10 ملايين دولار للفلبين وثلاثة للصومال الداخلية: لا دوافع تجسسية وراء «طائرة الدويسان » الرياض ترفض رسمياً مقعد مجلس الأمن مرسي يتمسك بالشرعية: أنا مختطف ..والانقلاب جريمه في حق الوطن الياسين: أمن المنافذ يشارك بقوة في الإجراءات الأمنية لمؤتمر القمة العربية - الإفريقية الداخلية : ضبط 8 متسللين عراقيين بحوزتهم 50 قطعة سلاح شوزن «الصحة» تعلن عن أول حالة «كورونا» وحالة المريض حرجة افتتاح نفق تقاطع «السادس» مع منطقة الجهراء الصناعية السبت مختصون: حذار من مشروبات الطاقة على الشباب الأمير يصدر توجيهات بالتبرع بـ10 ملايين دولار للفلبين وثلاثة ملايين للصومال ولي العهد استقبل جابر العبدالله والمبارك المبارك استقبل وزير الدفاع محمد الخالد استقبل وفداً من جهاز الأمن الخارجي الإيطالي السفير رزوقي يشيد بجهود مؤسسة البابطين لإنجاح مؤتمر الحوار العربي-الأوروبي «الداخلية» : لا دوافع وراء طائرة اللاسلكي التي عرضها الدويسان في المجلس سفير الكويت لدى نيودلهي يبحث مع وزير الداخلية الهندي نتائج زيارة رئيس الوزراء الياسين: أمن المنافذ يشارك بقوة في الإجراءات الأمنية لمؤتمر القمة العربية الإفريقية «الأشغال»: افتتاح نفق تقاطع الدائري السادس مع منطقة الجهراء الصناعية .. السبت العمير: الأسرة قوامها الدين الإسلامي والدولة تعنى بحماية الشباب الأمانة العامة للأوقاف تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثانية والثلاثين «الهلال الأحمر» تقدم مساعدات للعمالة السريلانكية في سفارتها لدى البلاد 3 لجان مؤقتة وواحدة للتحقيق في الإيداعات ورفع حصانة مــعصومة .. حصيلة جلسة الأربعاء الاستعدادات لمباراة الأزرق ولبنان في التصفيات الآسيوية على أشدها سقوط القادسية أمام أهلي دبي في البطولة الآسيوية لكرة اليد والكويت يتأهل لدور الثمانية بعد تغلبه على نفط العراق السد القطري يجتاح العربي بسداسية في دوري النجوم تغريم أبو تريكة.. وعبد الظاهر خارج القلعة الحمراء السعودية تبلغ الأمم المتحدة رفضها مقعد «الأمن» رسمياً .. وتفتح الباب أمام الأردن شبح التقسيم يطل برأسه على سوريا نتانياهو يجمد المخططات الاستيطانية.. والفلسطينيون يردون: ذر للرماد في العيون مصر ترفع «الطوارئ»: واشنطن ترحب وكي مون يدعو لاحترام حق التظاهر البورصة دخلت ... الدائرة السياسية «زين العراق» فازت بجائزة «التميز» عن العام 2013 في التصنيف السنوي لمؤسسة «أرابيان بيزنس» «إعمار الشرق الأوسط» تبدأ ببيع الوحدات السكنية بالبرج الثاني لمجمّع «أبراج الهلال 2» الأسهم السعودية تغلق خاسرة بعد 7 جلسات من المكاسب مكسيم خليل: أدقق في اختياراتي بعد «الشك» الحمود: مهتمون بالصحافيين الشباب ودعم تميزهم وصقل إبداعاتهم

رياضة

السد القطري يجتاح العربي بسداسية في دوري النجوم

انفرد فريق «السد» بصدارة المجموعة الأولى لبطولة كأس نجوم قطر بعد أن حول تخلفه بهدف إلى الفوز على «العربي» بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الأولى بالجولة الثالثة لكأس نجوم قطر لكرة القدم.
سجل للسد طاهر زكريا في الدقيقة 22 وهلال محمد «32» وليناردو دي سيلفا «42 و 65» وصالح اليزيدي «47» ويوسف أحمد «88» ، وسجل للعربي محمد رزاق «19».
وانحصر اللعب بين الفريقين في محاولات هجومية وسط الملعب ، قلت فيها الفرص حتى الدقيقة 18 عندما سدد لاعب «السد» صالح اليزيدي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس رجب حمزة من إبعادها على مرحلتين ، وإثر هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب تلقى لاعب «العربي» محمد رزاق كرة في الأمام وتقدم سريعا وسدد مباشرة في المرمى  ليفتتح التسجيل في الدقيقة 19 ، لكن بعد ثلاث دقائق كسب «السد» ضربة ركنية سددها صالح اليزيدي ترجمها طاهر زكريا في المرمى مدركا التعادل.
    وفرض «السد» بعد ذلك إيقاعه السريع على مجريات اللعب ، وتمكن هلال محمد من حمل فريقه للتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 32 ، واستمرت أفضلية الفريق حتى الدقيقة 42 عندما أضاف ليناردو دي سيلفا الهدف الثالث.
   وواصل «السد» سيطرته ونجح في خلخلة دفاعات منافسه، وعزز تقدمه من بداية الشوط الثاني بهدف آخر إثر عرضية ترجمها اليزيدي في المرمى في الدقيقة 47 ، وبينما اعتمد «العربي» على الهجمات المرتدة نجح فريق «السد» في تنويع بناء الهجمات فأضاف ليناردو الهدف الخامس ويوسف أحمد الهدف السادس «88».
   وبهذا الفوز، يرتفع رصيد «السد» إلى 6 نقاط في الصدارة ، بينما ظل رصيد «العربي» الذي كان متصدرا للجولة السابقة بفارق الأهداف عن «السد» ، عند 3 نقاط ، ويلتقي في وقت لاحق مساء اليوم ضمن نفس المجموعة «معيذر» وله نقطة واحدة مع «الخور» وله 3 نقاط.  
وفي مباراة ثانية ، ضمن منافسات المجموعة الثانية حقق فريق «الجيش» فوزاً كبيراً أيضا على «الخريطيات» بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف «الجيش» عبدالرحمن أبكر وواجنر ومراد ناجي ومحمد مونتاري ، بينما سجل للخريطيات فهد ساكت الشمري.
   وقد حسم «الجيش» الشوط الأول لمصلحته بهدف عبدالرحمن أبكر في الدقيقة 13، وشهد هذا الشوط طرد لاعب الفريق عبدالله مثناني في الدقيقة 35 ليلعب الفريق طيلة ما تبقى من المباراة  بعشرة لاعبين.
   وفي الشوط الثاني، نجح واجنر في تسجيل الهدف الثاني «65»، ثم سجل فهد ساكت الشمري هدف «الخريطيات» في الدقيقة 79، ثم أضاف «الجيش» هدفين: الأول عن طريق مراد ناجي «85» ، ثم أضاف محمد مونتاري الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
  جاءت المواجهة هادئة في بدايتها ولعب الفريقان بحذر كبير، ولكن نجاح أبكر في تسجيل الهدف الأول جعل المباراة تسير بكفتها نحو «الجيش» الذي نجح في فرض سيطرته بمرور الوقت، ولم يتأثر الفريق كثيراً بطرد محمد عبدالله مثناني بعد تدخله العنيف مع محمود سعد لاعب «الخريطيات»، خاصة أن «الجيش» لعب بدفاع صلب تميز بتنظيم رائع نجح في امتصاص كل محاولات «الخريطيات» الهجومية.
   ورفع «الجيش» رصيده إلى 5 نقاط في الصدارة مؤقتا، بينما ظل «الخريطيات» عند رصيده السابق بنقطتين.   ويأتي استئناف منافسات كأس نجوم قطر بعد توقف دوري نجوم قطر بعد جولته الثامنة لمدة أسبوعين نظرا لاستعدادات المنتخب القطري لخوض مباراتيه أمام اليمن وماليزيا 15 و19 نوفمبر الجاري بمدينة «العين» بدولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا في الجولتين الرابعة والخامسة لتصفيات كأس آسيا 2015.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق