العدد 3092 Tuesday 12, June 2018
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
قمة مكة تتعهد بـ 2.5 مليار دولار مساعدات للأردن مشروعات صحية عملاقة تبدأ العمل قريباً لقاء ترامب وكيم جونغ أون اليوم .. هل ينهي الصراع في شرق آسيا ؟ ولي العهد : العلم والمعرفة ضروريان لبناء مجتمع عصري قادر على تحقيق النهضة الدوسري كرم كوكبة من المتميزين من منتسبي الداخلية وزيرة الخدمات: انتساب المرأة لـ «الجمارك» خطوة إيجابية لدفع الكويت لمصاف الدول المتحضرة سلمان الحمود:التعاقد مع شركة هولندية لتطوير العمل بالأرصاد الجوية والأجهزة الملاحية بالمطار «هاري بوتر» تفوز بجائزة أفضل مسرحية الأمير هاري وميجان ماركل يقومان بجولة تشمل أستراليا ونيوزيلندا التحالف العربي: اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه جازان رئيس وزراء الأردن يتعهد بسحب قانون الضريبة القتال في إدلب سيدفع 2.5 مليون مدني للنزوح « الوطني للاستثمار»: 230 في المئة تغطية اكتتاب « المتكاملة القابضة» المؤشر العام يواصل الهبوط خلال جلسة متباينة للبورصة البنك التجاري يوزع الهدايا الرمضانية على المصلين «جست كلين» يتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي دورة الروضان الفضالة وبنك الائتمان إلى نهائي دورة الحساوي عجب: لا مستحيل مع الساحرة المستديرة فنانات الدور الثاني يسحبن البساط من نجمات رمضان نيكول سابا: «الهيبة» أضافت لي .. والأمومة أجمل شيء بالدنيا علي ربيع: من انتقد «سك على اخواتك» لم يشاهده كاملاً

رياضة

«جست كلين» يتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي دورة الروضان

تدخل النسخة 39 من دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات المحطة قبل الاخيرة اليوم الثلاثاء، بإقامة مواجهتي نصف النهائي.
وانتزع جست كلين البطاقة الثانية في الدور نصف النهائي بفوزه على كي اي بي باربعة أهداف لثلاثة في إطار منافسات اليوم الخامس والعشرين، ليلحق بكويت ستيل الذي كان ضمن عبوره بفوزه على سويتش في اليوم الرابع والعشرين.
واحتاج جست كلين لتقديم افضل عروضه في الدورة ليجتاز عقبة كي اي بي العنيد، الذي كاد ان يدرك التعادل لكن التوفيق لم يحالفه، وشهدت المباراة مولد نجم محلي ساطع في الدورة وهو علي السيف الذي لعب دور البطولة في تأهل جست كلين، بتسجيله هدفين ضمن رباعية فريقه، بينما سجل النجم الإسباني المتوهّج خوسيكو الهدفين الآخرين.
في المقابل، لم يستسلم كي اي بي بسهولة وظل ندا شرسا حتى اللحظات الاخيرة، ويحسب للاعبيه قدرتهم على النهوض مجددا بعد التأخر في النتيجة بثلاثة أهداف، ليتمكن  الفريق بقيادة الايطالي مانويل كريما والبرتغالي دييغو مانكوزو من تقليص الفارق لهدف، وتناوب على التسجيل له، مانويل (هدفان) وحمد حيات.
كما شهدت منافسات اليوم ال25 تأهل فريق الاتحاد الليبي لربع النهائي الذي أقيم في وقت لاحق امس الاثنين، بتغلبه على فريق ماي فاتورة بهدفي علي مسباح وأدهم التومي مقابل هدف سجله الإيراني مصطفى بجاي.
وأثبت الاتحاد الليبي مجددا انه يملك القدرة على مزاحمة الكبار والظفر باللقب، في ظل امتلاكه محموعة رائعة من اللاعبين المتجانسين الذين فرضوا كلمتهم طوال مشوارهم في الدورة ليحققوا اربعة انتصارات متتالية.
السيف: الروضان وراء بروز لاعبي الصالات
اكد علي السيف لاعب ازرق الصالات ونادي اليرموك الذي يلعب حاليا مع فريق جست كلين ان دورة الروضان لها فضل كبير على لاعبي الصالات المحليين، ولعبت دورا بارزا في تطوير مستوياتهم واكسابهم المزيد من الخبرات، لافتا الى ان اللعب بالدورة الى جانب مجموعة من ابرز محترفي اللعبه على مستوى العالم اضاف لهم الكثير.
واشار الى انه لا يشارك في الدورة الا اللاعب الجيد الذي يتم اختياره بعنايه من قبل الفرق المشاركة الى جانب اثنين من المحترفين اصحاب المستوى العال.
وبين السيف ان المشاركة في الروضان تبدو اكثر اثارة والندية حتى من البطولات الرسمية لاسيما وانها تتابع من داخل وخارج الكويت وتحظى بانتشار واسع بين متابعي اللعبه في كافة البلدان.
وحول تألقه في مشوار  فريقه جست كلين لاسيما خلال فوزهم على كي اي بي وتأهلهم الى قبل النهائي اكد انه نجح مع مدربه في رسم طريقة اللعب لتحقيق الفوز لمعرفته بنهج مدرب المنافس الاسباني لويس فورسيكا مدرب المنتخب السابق والذي يشرف حاليا على تدريبه في اليرموك، مبينا انه اكد مقولة ان التلميذ تفوق على استاذه، لافتا الى انه يحفظ فكر المدرب ونهجه، مضيفا ان طموح بلوغ النهائي وتحقيق اللقب.
العابد: كأس عالم مصغرة 
اشاد طه العابد مدير كرة الصالات بنادي الاتحاد الليبي بالاجواء التنافسية التي تشهدها دورة الروضان وسط التنظيم الرائع والدعم الجماهيري الى جانب الزخم الاعلامي اللافت، مبينا انهم تعلموا الكثير من مشاركاتهم الاولى وسعوا بجد في المشاركة الثانية للظهور بشكل افضل وهو ما تحقق بشكل فعلي.
واضاف ان مشاركة الاتحاد اعرق الفرق الليبية في عالم الصالات بالدورة تأتي لما تمثله من قيمه فنية ومعنوية كبيرة على خارطه اللعبه، معتبرا ان دورة الروضان بمثابة كأس عالم مصغرة بما تضمه من فرق من دول عدة الى جانب محترفين عالميين، مردفا ان المشاركة بالدورة تكسب اللاعبين المزيد من الخبرات.
وكشف العابد عن ان الاتحاد تنتظره مشاركة خارجية في بطولة شمال افريقيا في سبتمبر المقبل الى جانب كأس السوبر الليبي مؤكدا  ان الدورة تمثل اعداد حقيقي لهم.
واشار العابد الى ان فريقه يضم مجموعة من ابرز اللاعبين الذين يمثلون جزءا من مستقبل كرة الصالات الليبية مردفا ان مشاركتهم شجعت الاهلي بطل الكأس ووصيف الدوري على المشاركة بالنسخة الحالية.
لقطات 
• اتاحت اللجنة المنظمة الفرصة لثلاثة متسابقين لاختيار 50 فردا من الجماهير للحصول على جوائز متنوعة في حال تسديد الكرة نحو العارضة او القائمين لكن التوفيق لم يخالفهم ليترفع العدد لـ 99 فائزا في المحاولة الجديدة.
• نال الإسباني خوسيكو محترف فريق جست كلين جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه مع كي اي بي.
• تبادل عبدالله الروضان رئيس اللجنة المنظمة الهدايا التذكارية مع أعضاء فريق الاتحاد الليبي قبل مباراة الفريق مع ماي فاتورة. 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق