العدد 1391 Sunday 21, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
شيوخ القبائل:السمع والطاعة لسمو الأمير ونرفض الاعتصامات صدور قانون حماية الوحدة الوطنية، والعقوبات تصل للسجن سبع سنوات، وغرامة قدرها 100ألف دينار الـكـــــويـــــت ... صـــــــوت واحـــــــد الشعب صف واحد خلف التوجيهات السامية «الداخلية»: لا مسيرات أو اعتصامات.. وسنتصدى للشغب والعنف بكل شدة «الأغلبية» : مسيرتنا سلمية .. ونحذر من أي اعتداء على المشاركين علماء ومشايخ : لا أحد يقبل المساس برمز البلاد «الأوقاف»: توزيع الأراضي في منى وعرفات على حملات الحج لبنان: المعارضة تطالب برحيل الحكومة ليبيا: السلطات تلاحق أتباع القذافي فلسطين: الانتخابات البلدية تشعل فتيل الغضب خطاب صاحب السمو.. سطر عهداً جديداً من تــاريخ الكويت وأعاد التوازن للشارع السياسي مجلس الوزراء: الانتخابات صوت واحد و5 دوائر.. والاقتراع 1 ديسمبر سفارتنا لدى واشنطن تقيم حفلاً خيرياً لدعم التعليم في الأحياء الفقيرة الحمود لقيادات الأمن: تصدوا بحزم لأي ممارسات مجرمة الدقباسي : وفد البرلمان العربي يزور مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الخميس: انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في أبريل برعاية صاحب السمو الجامعة العربية تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة «تقنية المعلومات» خالد رمضان: إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد لرعاية الموهوبين «لوحات» كشفت غياب العدالة الاجتماعية في طرح مباشر يعقوب عبدالله حقق حلمه في «المحار» .. والعلي يهتم بالعنصر التعبيري التخريب السياسي يخطف... البورصة «الأولى»: موجة الشراء تراجعت وسط تداولات ضعيفة في البورصة الأسبوع الماضي تقرير: أسعار النفط تراجعت متأثرة بتجدد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي الجراح: بنك الكويت الدولي حقق 32.2 مليون دينار.. إيرادات تشغيلية الولايات المتحدة واليابان تلغيان مناوراتهما المشتركة اغتيال الحسن: الحداد يعم لبنان.. والمعارضة تطالب برحيل الحكومة الإبراهيمي يلتقي المعلم.. و«هدنة الأضحى» في انتظار الضوء الأخضر «الانضباط» توقف الشمري عاماً وتغرمه 4000 د.ك هيئة الشباب: الجنسية بديلاً للبطاقة الذكية في انتخابات الأندية السيتي عينه على فالكاو

اقتصاد

الجراح: بنك الكويت الدولي حقق 32.2 مليون دينار.. إيرادات تشغيلية

قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد جراح الصباح: ان بنك الكويت الدولي قد حقق إيرادات تشغيلية بلغت 32.2 مليون دينار في نهاية سبتمبر عام 2012 مقابل 26.7 مليون دينار في نهاية سبتمبر عام 2011 أي بزيادة بلغت نسبتها 21 في المئة، حيث ارتفعت الأرباح الصافية الى نحو 9.4 ملايين دينار مقابل 8.2 ملايين دينار للفترة ذاتها من عام 2011، أي بنسبة زيادة بلغت نسبتها 15 في المئة.
منوها بهذا الخصوص الى أن هذا النمو يعكس بصورة مباشرة الأداء الجيد للبنك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، حيث نجح الدولي خلال هذه الفترة من عام 2012 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011 في تنويع مصادر إيراداته فقد ارتفع صافي إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 36 في المئة، كما ارتفع إجمالي الأصول الى نحو 1.257 مليون دينار مقابل 1.087 مليون دينار أي بنسبة زيادة بلغت نحو 16 في المئة، وارتفعت نسبة العائد على الأصول لتصل الى نحو 1.06 في المئة مقارنة بنحو 0.98 في المئة، كما ارتفعت نسبة العائد على السهم «EPS» الى نحو 10.07 فلس مقابل 8.76 فلوس. كما بلغ معيار كفاية رأس المال «CAR» معدل مرتفع وهو 21.46 في المئة وبما يفوق المتطلبات الرقابية الحالية والتي حددت الحد الأدنى لقيمة هذا المعيار بنسبة 12 في المئة، وقد نوه الجراح بان الدولي قد نجح خلال هذه الفترة في تحقيق نتائج ملموسة في تخفيض معدل الأصول المتعثرة التي عملت إدارة البنك جاهدة على تقليصها بشكل كبير لتصل الى 7.3 في المئة مقارنة بنحو 16.2 في المئة، منوها بأن الدولي سوف يفتتح اليوم الأحد فرع في منطقة العقيلة وهو الفرع 19 للبنك، وان منتجات وخدمات الدولي المصرفية في تطور دائم.
وأشار الجراح الى استمرار الدولي في منهجية عمله الجديدة التي تركز على تقديم منتجات مصرفية إسلامية تتسم بيسرها وجودتها وتلبي في الوقت ذاته متطلبات جميع شرائح العملاء بأسلوب عصري متميز، مشيرا في هذا السياق الى استقطاب الدولي لكوادر تتمتع بخبرات مصرفية عالية سوف تساهم بلاشك في إثراء دور الدولي في السوق المصرفي المحلي، منوها بان الدولي يمتلك إستراتيجية واضحة الأهداف حيث حصل الدولي مؤخرا على جائزة «أرابيان بيزنس» لأفضل رؤية في القطاع المصرفي خلال عام 2012، مشيرا الى ان الدولي ولله الحمد يدار حاليا من قبل فريق عمل مؤهل يترأسه السيد لؤي مقامس الذي تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للبنك بعد موافقة بنك الكويت المركزي عليه مؤخرا، وقد اثبت الدولي قدرته التنافسية العالية في قطاع المصارف الإسلامية، معربا عن خالص شكره وتقديره لمساهمين البنك وعملاءه وللإدارة التنفيذية ولكافة العاملين في البنك على جهودهم الطيبة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق