العدد 1391 Sunday 21, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
شيوخ القبائل:السمع والطاعة لسمو الأمير ونرفض الاعتصامات صدور قانون حماية الوحدة الوطنية، والعقوبات تصل للسجن سبع سنوات، وغرامة قدرها 100ألف دينار الـكـــــويـــــت ... صـــــــوت واحـــــــد الشعب صف واحد خلف التوجيهات السامية «الداخلية»: لا مسيرات أو اعتصامات.. وسنتصدى للشغب والعنف بكل شدة «الأغلبية» : مسيرتنا سلمية .. ونحذر من أي اعتداء على المشاركين علماء ومشايخ : لا أحد يقبل المساس برمز البلاد «الأوقاف»: توزيع الأراضي في منى وعرفات على حملات الحج لبنان: المعارضة تطالب برحيل الحكومة ليبيا: السلطات تلاحق أتباع القذافي فلسطين: الانتخابات البلدية تشعل فتيل الغضب خطاب صاحب السمو.. سطر عهداً جديداً من تــاريخ الكويت وأعاد التوازن للشارع السياسي مجلس الوزراء: الانتخابات صوت واحد و5 دوائر.. والاقتراع 1 ديسمبر سفارتنا لدى واشنطن تقيم حفلاً خيرياً لدعم التعليم في الأحياء الفقيرة الحمود لقيادات الأمن: تصدوا بحزم لأي ممارسات مجرمة الدقباسي : وفد البرلمان العربي يزور مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الخميس: انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في أبريل برعاية صاحب السمو الجامعة العربية تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة «تقنية المعلومات» خالد رمضان: إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد لرعاية الموهوبين «لوحات» كشفت غياب العدالة الاجتماعية في طرح مباشر يعقوب عبدالله حقق حلمه في «المحار» .. والعلي يهتم بالعنصر التعبيري التخريب السياسي يخطف... البورصة «الأولى»: موجة الشراء تراجعت وسط تداولات ضعيفة في البورصة الأسبوع الماضي تقرير: أسعار النفط تراجعت متأثرة بتجدد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي الجراح: بنك الكويت الدولي حقق 32.2 مليون دينار.. إيرادات تشغيلية الولايات المتحدة واليابان تلغيان مناوراتهما المشتركة اغتيال الحسن: الحداد يعم لبنان.. والمعارضة تطالب برحيل الحكومة الإبراهيمي يلتقي المعلم.. و«هدنة الأضحى» في انتظار الضوء الأخضر «الانضباط» توقف الشمري عاماً وتغرمه 4000 د.ك هيئة الشباب: الجنسية بديلاً للبطاقة الذكية في انتخابات الأندية السيتي عينه على فالكاو

محليات

الخميس: انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في أبريل برعاية صاحب السمو

صرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي ماضي عبد الله الخميس بأن اللجنة التنفيذية للملتقى تعلن انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب خلال شهر أبريل 2013 تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
وأضاف الخميس بأن اللجنة التنفيذية كذلك قد دمجت ملتقى الكويت للشباب مع الملتقى الإعلامي العربي للشباب الذي كان يقام في جامعة القاهرة كل عام بحيث تقام فعاليات واحدة للملتقيين تحت اسم «ملتقى الكويت للشباب» وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.
وشدد الخميس على أن تفضل حضرة صاحب السمو بالرعاية السامية لملتقى الكويت الإعلامي للشباب هي مسؤولية جسيمة على عاتق هيئة الملتقى الإعلامي العربي التي سوف تبذل كل ما في وسعها كي يكون ملتقى الكويت للشباب ملبيا للطموحات وبشكل يليق بالرعاية السامية التي لا تتأخر أبدا عن أي حدث أو نشاط يتعلق بشباب الكويت التي تعتبرهم الذخيرة الاستراتيجية لهذا البلد.
وأشار إلى أن الملتقى هذا العام سيكون مغايرا عن الأعوام التي سبقته خصوصا بعد تركيز الخطاب السامي على الشباب وأهمية فتح الآفاق الممكنة أمام امكانياتهم بالشكل الذي يخدم التوجهات التنموية للكويت وبما يحقق التقدم والنمو للكويت على مختلف الأصعدة.
ولفت الخميس إلى أن إيمان حضرة صاحب السمو الذي لا يتزحزح بالشباب وقدراتهم يدفعنا دائما نحو المزيد من العمل والابتكار لخلق الفرص المتنوعة أمام الشباب والاهتمام بكل التفاصيل المتعلقة بحاضرهم ومستقبلهم، وهو الأمر الذي دفع هيئة الملتقى الإعلامي العربي –ومنذ انطلاق أولى فعالياتها في 2003- نحو تخصيص جزء كبير من امكاناتها ومجهوداتها للشباب والتركيز على المعوقات التي تعترض طريقهم نحو غد أفضل، وكذلك العمل على دمج الشباب بقضايا مجتمعهم لا سيما الإعلام وماله من أهمية وقوة تأثير وسرعة انتشار.
واستطرد الخميس بأن حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد يدرك جيدا ما للإعلام من أهمية وقوة في بناء المجتمعات وتطويرها، خصوصا وأن سموه كان وزيرا للإعلام ويعرف تفاصيل العمل الإعلامي وأهمية تخريج كوارد إعلامية شابة تستوعب حجم التحديات التي تواجهها الكويت داخليا وخارجيا.
وأوضح الخميس أن سموه يولي اهتماما خاصا بالإعلام – ونحن كإعلاميين نلمس ذلك حقيقة وواقع- وبالممارسة الإعلامية السليمة التي تعكس الوجه الحضاري والأجواء الديمقراطية في الكويت، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك على حقيقة أن الكويت تأسست على دعائم الديمقراطية والحرية وثقافة البناء والعمل الجماعي المثمر.
من ناحية أخرى أشار الخميس إلى أن ملتقى الكويت للشباب هذا العام سوف يركز على عدد من القيم المجتمعية المرتبطة بالتنمية والنهضة والمشاركة السياسية للشباب، من خلال جدول أعمال سيتناول دور الإعلام في ربط الشباب بمفاهيم البناء والنمو وتأصيل مبادئ الديمقراطية والحرية المسؤولية، إضافة إلى تأهيل الكوادر الإعلامية الشابة لتأدية دور إعلامي ايجابي تجاه مجتمعهم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق