العدد 1391 Sunday 21, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
شيوخ القبائل:السمع والطاعة لسمو الأمير ونرفض الاعتصامات صدور قانون حماية الوحدة الوطنية، والعقوبات تصل للسجن سبع سنوات، وغرامة قدرها 100ألف دينار الـكـــــويـــــت ... صـــــــوت واحـــــــد الشعب صف واحد خلف التوجيهات السامية «الداخلية»: لا مسيرات أو اعتصامات.. وسنتصدى للشغب والعنف بكل شدة «الأغلبية» : مسيرتنا سلمية .. ونحذر من أي اعتداء على المشاركين علماء ومشايخ : لا أحد يقبل المساس برمز البلاد «الأوقاف»: توزيع الأراضي في منى وعرفات على حملات الحج لبنان: المعارضة تطالب برحيل الحكومة ليبيا: السلطات تلاحق أتباع القذافي فلسطين: الانتخابات البلدية تشعل فتيل الغضب خطاب صاحب السمو.. سطر عهداً جديداً من تــاريخ الكويت وأعاد التوازن للشارع السياسي مجلس الوزراء: الانتخابات صوت واحد و5 دوائر.. والاقتراع 1 ديسمبر سفارتنا لدى واشنطن تقيم حفلاً خيرياً لدعم التعليم في الأحياء الفقيرة الحمود لقيادات الأمن: تصدوا بحزم لأي ممارسات مجرمة الدقباسي : وفد البرلمان العربي يزور مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الخميس: انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في أبريل برعاية صاحب السمو الجامعة العربية تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة «تقنية المعلومات» خالد رمضان: إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد لرعاية الموهوبين «لوحات» كشفت غياب العدالة الاجتماعية في طرح مباشر يعقوب عبدالله حقق حلمه في «المحار» .. والعلي يهتم بالعنصر التعبيري التخريب السياسي يخطف... البورصة «الأولى»: موجة الشراء تراجعت وسط تداولات ضعيفة في البورصة الأسبوع الماضي تقرير: أسعار النفط تراجعت متأثرة بتجدد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي الجراح: بنك الكويت الدولي حقق 32.2 مليون دينار.. إيرادات تشغيلية الولايات المتحدة واليابان تلغيان مناوراتهما المشتركة اغتيال الحسن: الحداد يعم لبنان.. والمعارضة تطالب برحيل الحكومة الإبراهيمي يلتقي المعلم.. و«هدنة الأضحى» في انتظار الضوء الأخضر «الانضباط» توقف الشمري عاماً وتغرمه 4000 د.ك هيئة الشباب: الجنسية بديلاً للبطاقة الذكية في انتخابات الأندية السيتي عينه على فالكاو

منوعات

خالد رمضان: إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد لرعاية الموهوبين



ضمن فعاليات المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح للشباب بدورته التاسعة في مسرح الدسمة، أقيمت جلسة حوارية في إطار التعاون بين الهيئة لعامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، التي أدارها نائب رئيس المركز الإعلامي الزميل فالح العنزي، شارك بها كل من الدكتور خالد عبداللطيف رمضان مستشار برنامج الفنون في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الى جانب المخرج عبدالله عبدالرسول مدير مهرجان أيام المسرح للشباب ونائب رئيس المهرجان علي وحيدي.

تاريخ وانجازات
في البداية قال الدكتور خالد عبداللطيف رمضان أن الهيئة العامة للشباب والرياضة أنشئت خصيصا لدعم الشباب وتاريخها حافل بالانجازات، مبينا أن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أنشئ منذ عامين برغبة أميرية سامية بهدف العناية للموهوبين بمختلف المجالات، التي تتولى رعايتهم قد توصلهم للعالمية لرفع الكويت في المحافل الدولية، مؤكدا أن إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد يهتم في مختلف الفنون منها الشعر والقصة والأدب والموسيقى والمسرح والفن التشكيلي، أيضا من باكورة إنتاج هذا القسم إقامة معرض للمواهب العام الماضي في الرسم والتصوير والحرف اليدوية، كما أن المركز قدم كوكبة من المتميزين الشباب.
استكمل رمضان حديثه فقال: ان مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يحاول في وضع مساحات جديدة في رعاية الموهوبين باستمرار أسوة بما تسعى إليه عدة جهات بهذا الجانب منها الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي أثمرت الاتصالات بين المركز والهيئة على وضع خطط على المدى البعيد لتطوير المواهب الشبابية، حيث تم الاتفاق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة على إقامة ورش تدريبية للمسرح في الديكور والنقد والتمثيل والإخراج، بإشراف عدة أساتذة منهم دخيل الدخيل، يوسف النصار، علي العنزي، مبينا أن الدورة امتدت لخمسة أيام متتالية التي تعتبر باكورة التعاون بين المركز والهيئة هي خطوة ضمن خطوات قادمة سعيا لتنمية مواهب الشباب.
رمضان قدم الشكر الجزيل للهيئة العامة للشاب والرياضة ممثلة في رئيس مجلس الإدارة والمدير العام اللواء فيصل مساعد الجزاف، ومدير مهرجان أيام المسرح للشباب المخرج عبدالله عبدالرسول والمشرفة الإدارية علي دورة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع نور العطار، مؤكدا أن الصعوبة في هذه الدورة كانت تكمن في كيفية إبلاغ الشباب لدخول هذه الدورة رغم لإعلانات في كافة وسائل الإعلام، مشيرا الى أن الدورة الثانية من معرض المواهب سيقيمه المركز في شهر أبريل المقبل.

الموهبة والابداع
من جانبه، قال المخرج عبدالله عبدالرسول مدير مهرجان أيام المسرح للشباب أن فكرة إقامة الدورة التدريبية بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كانت بمبادرة من مستشار الفنون في المركز الدكتور خالد عبداللطيف رمضان، مبينا أن هناك أوجه تعاون قادم مشترك بكافة المجالات منها ورش ودورات تدريبية سيتم بلورتها خلال الفترة القليلة المقبلة سوف يستفيد منها قطاع الشباب، مقدما الشكر لكافة الأساتذة الذين شاركوا في هذه الدورة الى جانب عمر البناي رئيس مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، مشيدا بانجازات الدكتور خالد عبداللطيف رمضان الذي ساهم بتأسيس أول مهرجان مسرحي في الكويت وهو مهرجان الكويت المسرحي الذي انطلق عام 1988.

أول تعاون فني
نائب رئيس المهرجان علي وحيدي قال: ان هذا يعتبر أول تعاون فني بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الذي ساهم باستقطاب أكبر عدد من الموهوبين الشباب، مبينا أن الباب مفتوح للمزيد من الشباب الواعد للمشاركة في الورش والدورات التدريبية القادمة، وهم مدعوون للمشاركة في الورشة المقبلة التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل، فيما كانت هناك مداخلة للأستاذ دخيل الدخيل الذي ساهم في الدورة التدريبية بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، الدخيل أشاد في مهرجان أيام المسرح للشباب الذي كان من أبرز الداعمين للشباب المسرحي، متمنيا أن تكون الورش القادمة بين الهيئة والمركز تحمل مساحات أكثر من الوقت لكي يستفيد منها قطاع الشباب خصوصا فيما يتعلق بالمادة التي يقوم بتدريسها وهي الإلقاء العلمي.
بعدها جرى تكريم كوكبة من الشباب الذين شاركوا في الدورة التدريبية التي أقيمت بالتعاون بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، حيث قام مدير المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول ومستشار الفنون في المركز خالد عبداللطيف رمضان والمخرج علي وحيدي بتكريم 38 متدربا ومتدربة من جميع الفنون، حيث وزعت عليهم شهادات التقدير.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق