العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

اقتصاد

الغانم: «الخليج» نجح في خفض نسبة القروض غير المنتظمة بشكل ملحوظ

أعلن بنك الخليج امس عن تحقيق أرباح تشغيلية قبل المخصصات بلغت 109.4 ملايين د.ك. للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013 «تشمل 9.8 ملايين د.ك. من الإيرادات غير المتكررة» مقابل 121.4 مليون د.ك. في العام 2012 «والتي شملت 25.3 مليون د.ك. من الإيرادات غير المتكررة». واستمراراً لتطبيق الاستراتيجية التي تهدف إلى بناء ميزانية عمومية قوية، قام البنك بزيادة المخصصات العامة الاحترازية إلى 158 مليون د.ك. وبلغ صافي ربح البنك 32.1 مليون د.ك في 2013، بارتفاع نسبته 4.1 في المئة مقابل 30.9 مليون د.ك. في العام 2012. وقد بلغ إجمالي أصول البنك 5,064.8 مليون د.ك، وإجمالي الودائع 4,086.1 مليون د.ك. بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 483.1 مليون د.ك. كما في نهاية ديسمبر 2013. وقد تمكن البنك من استمرار محافظته على التوجه الإيجابي فيما يتعلق بجهوده المتواصلة لتخفيض نسبة القروض غير المنتظمة من 10.9 في المئة في العام 2012 إلى 6.5 في المئة في ديسمبر 2013 «وإلى أقل من 6 في المئة في يناير 2014»، حيث يظل هذا التوجه الاستراتيجي في مقدمة أولويات البنك. كما بلغت نسبة تغطية القروض غير المنتظمة للبنك أكثر من 185 في المئة.
وتعليقاً على هذه النتائج، صرح «عمر قتيبة الغانم»، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، في بيان صحافي قائلاً: «يسعدني أن أعلن عن استمرار التقدم الذي حققه البنك خلال العام، وخاصةً فيما يتعلق بتخفيض نسبة القروض غير المنتظمة بشكل ملحوظ بواقع 38 في المئة وزيادة الاحتياطي الاحترازي العام. ومع حلول الربع الأول من العام 2014، نسعى لتطبيق استراتيجية النمو الممتدة لخمس سنوات، والتركيز في الوقت نفسه على تلبية احتياجات العملاء، والالتزام المالي. ويستمر البنك في تطبيق سياسة الاستثمار في بنيته التحتية لضمان وجود الضوابط ونظم الرقابة الداخلية وفاعليتها في جميع مجالات العمل. كما يسرني إبلاغكم بأن البنك قد تمكن أوائل العام 2013 من إنجاز عملية تطبيق مبادئ الحوكمة وفقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي تحقيقاً لمبادئ المساءلة والنزاهة والشفافية في علاقة البنك مع كافة أصحاب المصالح.» وأضاف: «كان العام 2013 عاماً جيداً للبنك، ويسرني أن أضيف قيام البنك بزيادة شبكة فروعه إلى 57 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء الكويت. وبقيامنا بذلك، سنكون أقرب إلى عملائنا وأكثر قدرة على ضمان حصولهم على أفضل الخدمات المصرفية بأسرع الطرق وأكثرها فاعلية.» وأردف قائلاً: «وبالنسبة لخططنا للعام 2014، فسنستمر بالتركيز على احتياجات عملائنا والاستثمار في موظفينا، وتطوير قاعدة العملاء، مع السعي لاستكشاف فرص جديدة للنمو وتحقيق التميز في الخدمات المصرفية للشركات والأفراد على السواء في السوق المحلي مع تعزيز احتياطيات البنك وقدرته المالية.» واختتم «الغانم» حديثه، قائلاً: «أود أن أشكر موظفينا، وعملائنا، ومساهمينا وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل وإخلاصهم أثناء سعينا في تحقيق النجاح والتطور.» هذا، وقد حصل بنك الخليج في عام 2013 على جائزة «أفضل بنك في الكويت» من مجلة «ذا بانكر» التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز الرائدة. كما فاز بجوائز مرموقة أخرى في مجال العمل المصرفي، منها: جائزة «مصرف العام» من مجلة «أرابيان بيزنس»، وجائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية» من إيجـن بانكر و»أفضل بنك محلي» من مجلة «بانكر ميدل إيست».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق