العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

الأولى

تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير

القاهرة - «وكالات»: أرجأت محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية اقتحام السجون، إلى 22 فبراير المقبل.
وقرَّرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل قضية اتهام مرسي و131 آخرين باقتحام السجون والفرار من سجن وادي النطرون، وارتكاب جرائم قتل وإتلاف عمدي للمال العام، إلى جلسة تعقدها في 22 قبراير المقبل، بناء على طلب دفاع المتهمين للإطلاع على مستندات القضية، مع استمرار حبس المتهمين.
وبدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، في وقت سابق أمس، النظر بأولى جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و131 متهماً من قيادات الإخوان المسلمين وعناصر حركة حماس وحزب الله، بقضية اقتحام السجون والفرار من وادي النطرون.
ووجّه قاضي التحقيق للمتهمين تهم الإشتراك «بطريق الاتفاق والمساعدة مع متهمين فلسطينيين ومصريين مع عناصر من حركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم».
وكان قاضي التحقيق فى قضية الهروب من سجن وادي النطرون المستشار حسن سمير، أمر بإحالة مرسي و131 متهماً آخر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعناصر من حركة حماس وحزب الله، إلى محكمة الجنايات.
وكان مرسي وقيادات من الإخوان المسلمين يقضون في حينه، عقوبات بالسجن في وادي النطرون، واستطاعوا الفرار من السجن خلال الثورة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.
ظهر الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين في أولى جلسات محاكمة قضية اقتحام السجون خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011 المعروفة إعلامية بقضية «الهروب من سجن وادي النطرون».
وقد تم إيداع المتهمين داخل قفص الاتهام الزجاجي ونادي عليهم لإثبات حضورهم، إلا أنهم ظلوا يشيرون بإشارة رابعة وأنهم لا يسمعون شيئا بسبب القفص الزجاجي.
بزى الحبس الاحتياطي، وبدا في صحة جيدة، وثار داخل القفص موجها حديثه إلي رئيس المحكمة: «انت مين قولى انت عارف انا فين»، في حين ردد قيادات الإخوان هتافات: «باطل باطل».
وردد مرسى من داخل القفص أنه الرئيس الشرعي للبلاد، معتبرا ما يحدث مؤامرة ضد مصر.
وقالت هيئة الدفاع للمحكمة، إن المتهمين لا يسمعون شيئا إلا أن رئيس المحكمة أكد لهم أن المتهمين يسمعون جيدا وأنه تم وضع سماعات لهم حتى يتمكنوا من سماع ما يدور بالجلسة كما وضعت ميكروفون للسماح لهم بالحديث وقت أن تطلب منهم المحكمة ذلك وتم اختبار تلك الأجهزة عدة مرات للتأكد من عملها، إلا أن المتهمين يريدون افتعال الشغب».
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن اغتيال مدير الادارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية اللواء محمد السعيد بطلقات من قبل مجهولين بشارع الهرم في محافظة الجيزة صباح أمس.
وذكرت الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنه جاري تكثيف الجهود لضبط الجناة.ولم تذكر الداخلية المزيد من المعلومات حول الحادث.
 أعربت اسبانيا عن اسفها العميق وقلقها ازاء احداث العنف التي شهدها مصر خلال احياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير والتي اسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص.
وذكرت الخارجية الاسبانية في بيان هنا الليلة قبل الماضية ان اسبانيا تدين جميع أشكال العنف وبشكل خاص الهجمات الارهابية التي وقعت خلال الايام الاخيرة معربة عن تضامن اسبانيا الكامل مع اسر الضحايا.
وجدد البيان دعم اسبانيا الكامل للشعب المصر في تطلعاته المشروعة لبناء نظام سياسي ديمقراطي ونزيه يحترم الحقوق الحريات الاساسية داعيا السلطات المصرية الى اتباع خارطة الطريق وضمان شمول عملية التحول الديمقراطي كافة الاطياف والفئات المصرية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق