العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

محليات

بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومنسقة شؤون الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس عن بالغ تقديرهما لجهود الكويت الجبارة – أميرا وحكومة ومنظمات- في إنجاح المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا.
 جاء ذلك في رسالتي شكر وجههما بان كي مون وآموس لرئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار في الديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د. عبدالله المعتوق، مؤكدين محورية دور الكويت في العمل الإنساني وخاصة على صعيد العمل لاغاثة اللاجئين السوريين.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته لرئيس الهيئة الخيرية إن قيادتكم الفعالة للمؤتمر الدولي الثاني للمنظمات غير الحكومية المانحة للشعب السوري تستوجب الشكر والتقدير، مثمنا التعهدات التي التزمت بها المنظمات غير الحكومية والبالغة 416 مليون دولار.
وأضاف إنه لنجاح كبير أن يتم التعهد بـ 2.3 مليار دولار في المؤتمر الثاني للمانحين لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للشعب السوري في هذه الفترة، وأنه يعول على د. المعتوق بوصفه مبعوثا أمما للشؤون الإنسانية أن يضطلع بدوره في متابعة جهود تحويل التعهدات للأمم المتحدة من اجل استمرار العمليات الإنسانية في سوريا.
وثمن جهود د.المعتوق الساعية الى ربط أواصر التعاون مع الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني في المنطقة، وأنه يتطلع الى استمرار هذه الجهود ومضاعفتها من أجل استمرار الدعم المتواصل للاجئين السوريين في دول الجوار.
وبدورها قالت آموس في رسالتها إنها ممتنة كثيرا لنجاح أعمال المؤتمر الدولي الثاني للمانحين وبلوغ تعهداته إلى 2.3 مليار دولار، معربة عن شكرها للديوان الأميري ووزارة الخارجية الكويتية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وشركاء العمل الإنساني.
وتأمل آموس أن تستمر هذه الجهود الإنسانية من اجل الاستجابة لاحتياجات المنكوبين والنازحين من جراء الحروب والنزاعات والكوارث.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق