العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

محليات

الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز

هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح سمو امير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد بمناسبة مرور ثمانية اعوام على تولي سموه مقاليد الحكم.
وقال الشيخ خالد الجراح في تهنئته لصاحب السمو «يشرفني باسمي ونيابة عن ابنائكم منتسبي وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين ان نرفع لمقام سموكم اسمى ايات التهاني والتبريكات بمناسبة مرور ثمانية اعوام على تولي سموكم مقاليد الحكم معتزين بكل فخر وشموخ بانجاز سموكم وما حققتموه من رقي وازدهار لبلدنا العزيز».
واضاف «نتضرع للمولى جلت قدرته ان يعيد هذه المناسبة العزيزة على سموكم بالسعادة وان ينعم عليكم بنعمة الصحة والعافية وعلى كويتنا الغالية وشعبها الوفي بالرخاء والامان تحت ظل القيادة الحكيمة لسموكم الكريم وتوجيهاتكم السديدة حفظكم الله ذخرا وسندا واطال في عمركم لمواصلة مسيرة الخير والعطاء».
من جانبه قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لم يكن في يوم من الأيام مسؤولا تقليديا بل كان في كل المواقع والمناصب التي تبوأها خلال مسيرته الميمونة قلبا يحمل وطنا غاليا وعقلا يختزن وعيا بقيمة الكويت ومكانتها وأهمية الحفاظ عليها امنة مستقرة.
واضاف الشيخ سلمان في تصريح لـ «كونا» بمناسبة الذكرى الثامنة لتولي صاحب السمو مسند الامارة التي تصادف غدا التاسع والعشرين من يناير أن سمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه قائد وفي ومخلص لبلده وأمته وأنه حمل على عاتقه بناء دولة الكويت الحديثة والعصرية فعمل بجد واجتهاد وكرس حياته لإرساء دعائم نهضة راسخة وشامخة تحقق الديمقراطية والحرية والخير والنماء في ظل تقدم وازدهار متناميين.
واوضح أن شعب الكويت عرف في سموه رعاه الله الحكمة والعطاء والالتزام والايثار ونقاء القلب والحنكة والنظرة الثاقبة مشيرا إلى أن هذه الصفات المتميزة جعلت من سموه قائدا بارزا وأهلته لأن يكون صاحب دور كبير وقرار في تحقيق السلم والأمن الدوليين وتعزيز الاستقرار اقليميا ودوليا.
واكد أن مبادرات سموه لتعزيز التعاون والسلام الدوليين هي محل تقدير واحترام من مختلف دول العالم مشيرا إلى أن سموه استطاع بحكمة جلية أن يجمع العالم كله على أرض الكويت الطيبة في مبادرات غير مسبوقة تهدف إلى تحقيق الخير والازدهار للبشرية حتى اضحت الكويت مركزا للدبلوماسية العالمية واستحق سموه رعاه الله لقب قائد انساني عالمي بكل جدارة.
واضاف «لقد كان سموه حفظه الله ومازال من السباقين لدعم قضايا وطنه وامته العربية والإسلامية لإيمانه العميق بأن معاناة أي عربي أو مسلم تشكل معاناة لأهل الكويت الذين جبلوا على حب الخير والتفاني في دعم ومساندة المحتاج اينما كان».
وقال الشيخ سلمان الحمود في ختام تصريحه ان دولة الكويت شهدت وتشهد الكثير من عطاء حضرة صاحب السمو وأنه حفظه الله في سعي دائم ودؤوب من أجل جعل الكويت دولة ديمقراطية حديثة تنعم بالخير والأمن والأمان متسلحة بالعلم والمعرفة وأن سموه يؤكد في كل مناسبة أن المواطن الكويتي هو الثروة الحقيقية للكويت حاضرا ومستقبلا.
من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ «كونا» الشيخ مبارك الدعيج أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد يعتبر أحد أهم رجالات الحكم البارزين في تاريخ الكويت الذين امتزجت رؤاهم السياسية والحضارية بمواقفهم الوطنية والقومية فحققوا الكثير من الإنجازات التي ستبقى خالدة في وجدان ابناء الكويت.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي أمس بمناسبة الذكرى الثامنة لتولي سمو أمير البلاد حفظه الله مقاليد الحكم في التاسع والعشرين من يناير عام 2006 ان التاريخ سيتوقف طويلا أمام الجهود الكبيرة التي قام بها سموه خلال رحلته السياسية ومن مختلف المواقع والمناصب واسهاماته الواضحة في مسيرة النهضة مع رفيقي دربه سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد وسمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله طيب الله ثراهما.
وأوضح أن سموه رعاه الله حمل أمانة الكويت ومسؤوليتها منذ ريعان شبابه مضحيا بالوقت والجهد من اجل المساهمة في بناء دولة عصرية حديثة تلبي طموحات وتطلعات ابناء الكويت وتوفر لهم حياة كريمة وتحقق لوطنهم العزة والتقدم والازدهار.
وأكد أن ابناء الكويت يذكرون بالتقدير أن سموه عندما تولى مسؤولية وزارة الإرشاد والأنباء حرص على أن يصل صوت الكويت إلى العالم فأولى اهتماما بنشر الوعي والثقافة في ارجاء العالم العربي وحرص على التواصل معه فكريا وثقافيا وإعلاميا عبر سلسلة من الإصدارات المميزة التي مازالت تحمل اسم الكويت وتبرز صورتها الحضارية حتى الآن.
واضاف الشيخ مبارك أن سموه حفظه الله عندما تولى منصب وزير الخارجية استطاع أن يرسي قواعد واسس العمل الدبلوماسي الذي يقوم على الاحترام المتبادل بين الدول ويحقق مكانة عالية للكويت في العالم ويجعل منها بلدا محوريا وعنصرا مؤثرا وفاعلا في المجتمع الدولي.
وذكر أن سياسة الانفتاح على العالم التي انتهجها سموه خلال عمله الدبلوماسي الممتد لأربعة عقود اثبتت حكمة سموه وحنكته وبعد نظره مشيرا إلى أن علاقات الكويت المتوازنة ساعدتها ابان الغزو الغاشم عام 1990 على حشد اكبر تحالف دولي عسكري لتحرير الكويت من قوات الاحتلال.
وقال ان سمو أمير البلاد رعاه الله أثبت في جميع المناصب والمواقف كفاءة ومقدرة كبيرة على معالجة القضايا والتعامل مع الأمور الصعبة ومواجهة التحديات والشدائد وحل المشاكل المعقدة برؤية ثاقبة وبصيرة نافذة.
واكد أهمية الدور الكبير الذي يقوم به سمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله لتعزيز التضامن العربي وحرصه الدائم على اذابة الخلافات الطارئة بين الدول العربية انطلاقا من ايمان سموه بأن قوة الكويت من قوة العرب وأنه لا بديل عن التعاون الدائم بين مختلف دول المنطقة لتحقيق الخير والتقدم لشعوبها.
واشار رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في ختام تصريحه إلى ان سمو الامير حفظه الله ورعاه يواصل جهوده الكبيرة من أجل استكمال مسيرة النهضة بالكويت وتكريس المكانة العالية لها من خلال تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي عالمي مؤكدا أن مؤتمرات القمة التي ترأسها سموه خلال العام الماضي تجسد هذه المرئية التي تتطلع إليها الكويت.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق