العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

محليات

محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية

دشنت محافظات ومؤسسات الدولة احتفالاتها بالاعياد الوطنية والذكرى الثامنة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، وذلك برفع الأعلام في المحافظات والمؤسسات مع إقامة الاحتفالات المتزامنة احتفالا بالمناسبات العزيزة.
ورفع محافظ الأحمدي الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج باسمه واسم أهالي المحافظة مواطنين ومقيمين لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد «أسمى آيات التهنئة والتبريكات والولاء لسموه بمناسبة الذكرى الثامنة لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد».
وعبر الدعيج في كلمة له أمس خلال مراسم رفع العلم عن «فخره واعتزازه مع غيره من المواطنين بقدوم الأعياد الوطنية مع مناسبة نيل صاحب السمو لقب «زعيم الإنسانية» ووصف دولة الكويت بـ «مركزٍ إنسانيٍ عالميٍ» من قبل أكبر شخصية دولية هي الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون وغيره من الشخصيات العالمية»، وقال: إنه عيد بحق – الذي نعيشه هذا العام – لكنه أكثر سعادةً وتميزاً – برباعية المناسبات الميمونة التي ينفرد بها وهي ذكرى جلوس صاحب السمو وذكرى الاستقلال وذكرى التحرير وذكرى إعلان تتويج سمو أميرنا المفدى زعيماً للإنسانية فهنيئاً لسموه وللكويت ولنا جميعاً».
ودعا الدعيج «الخالق عز وجل أن يحفظ سموه من كل سوءٍ وأن يُلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يُبقيه ذخراً وعزاً للوطن الغالي وأهله الطيبين ليُكمل مسيرة الخير والنماء التي يرعاها حفظه الله»، مجدداً «عهد الولاء والوفاء والعمل جنوداً أوفياء لرفعة شأن الوطن علي مختلف الصُعد». من جانبه، هنأ محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد بمناسبة رفع العلم وتوليه مقاليد الحكم للسنة الثامنة على التوالي وكذلك البدء في الاحتفالات والاعياد الوطنية مؤكدا على ان الكويتيين جبلوا على حب اسرة آل الصباح وحب الكويت من خلال بذل الغالي والنفيس من اجلها. جاء ذلك خلال احتفالية رفع العلم في القصر الاحمر صباح امس بحضور المحافظ وعدد من اعيان ووجهاء المحافظة.
واضاف الشيخ مبارك الحمود: اننا نعيش أياما كلها سعادة ورخاء تحت ظل سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد مشيرا الى ان الاستعدادات لهذه الاحتفالية على كافة الاصعدة في محافظة الجهراء اعدت بشكل جيد. وطالب الحمود ابنائه في محافظة الجهراء اثناء الاحتفالات الالتزام بالعادات والتقاليد المتعارف عليها وعدم الخروج عن الاداب العامة مشددا علي ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الامن لانهم يعملون من اجل الكويت وشعبها وبدون شك انه يحرصون على القضاء على الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.
بدورها، احتفلت محافظة الفروانية برفع علم دولة الكويت في مقر المحافظة ايذانا ببدء احتفالات الكويت بالذكرى السنوية الثامنة لتولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد، بحضور القيادات الأمنية والمختارين وقيادات المنطقة التعليمية بالمحافظة.
وبـدأ الاحتفال برفع العلم وعـزف السـلام الوطنـي حيث قام محافـظ الفروانية بالوكالة الفريق عبدالله عبد الرحمن الفارس برفع العلم تعبيرا عن مكانة صاحب السمو العالية والفرحة التي تختلج القلوب بهذه المناسبة وبما حققه سموه للكويت خلال هذه السنوات، وتم القاء العديد من الأناشيد الوطنية التي تعبر عن المناسبة والفرحة بها.
وهنأ المحافظ في كلمة له خلال الاحتفال صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالذكرى الثامنة لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد رافعا لمقامه السامي أسمى آيات التهنئة والولاء نيابة عن أهالي محافظة الفروانية مواطنين ومقيمين وجميع العاملين فيها، مؤكدا في الوقت ذاته أن الكويتيين جميعا جبلوا على حب أسرة آل الصباح وحب الكويت.
واعرب الفارس عن سعادته لرفع العلم وبدء الاحتفالات الوطنية ، مؤكدا ان هذا اليوم يوم تاريخي في حياة الكويت داعيا المولي عزوجل أن يحفظ البلاد في ظل القيادة الحكيمة لسموه والتى نستلهم منها أسمى معاني الوطنية.
من جهتها، نظمت وزارة التربية احتفالية رفع علم دولة الكويت إيذانا بالاحتفال بالأعياد الوطنية لعام 2014 بمشاركة قياديها وحشد كبير من الموظفين وطلبة المدارس وذلك في مبنى الوزارة وسط اغان وطنية وأهازيج الطلبة الحماسية التي أسعدت الجميع.
وقامت وكيلة الوزارة مريم الوتيد برفع العلم بمشاركة طلبة الكشافة بأجواء ممطرة تبشر بالخير تزامنت مع احتفالية رفع العلم.
وقالت الوتيد في تصريح صحافي على هامش الاحفالية ان الوزارة تحتفل برفع العلم والاحتفال بالسنة الثامنة على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم مبينة أن هاتين المناسبتين العزيزتين «نحتفل بهما سنويا في ديوان الوزارة والمناطق التعليمية مع جميع الطلبة والعاملين».
وتوجهت الوتيد بالتهنئة الى صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة وجميع أبناء الشعب الكويتي وإلى العاملين في وزارة التربية والطلبة وأولياء أمورهم بمناسبة الاحتفالات الوطنية متمنية الرفاه والأمن والأمان لدولة الكويت العزيزة تحت راية القيادة الحكيمة لصاحب السمو.
وأشارت الى أن المشاركة في هذه الاحتفالات «مع أبنائنا الطلبة تساهم في تعزيز روح المواطنة وترسيخ الولاء والانتماء للوطن».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق