العدد 4870 Wednesday 08, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : تعزيز التعاون مع أنقرة في كل المجالات خصوصاً الدفاعية الولادة لا تزال «متعسرة» للحكومة.. وشبح الحل يطل مجدداً أطباؤنا الأبطال اختتموا مهمتهم الإغاثية الثانية في غزة «تصعيد خطير» .. إسرائيل سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح «أونروا» تحذر : «جوع كارثي» في غزة مع إغلاق معبر رفح الأمير: مواقف التضامن التركي تجلت في الدور المشرف تجـــــاه بلادنــا إبـــان العـــدوان العـــراقي علــى الكـــويت ممثل صاحب السمو قدم واجب العزاء إلى أسرة المغفور له الأمير بدر بن عبدالمحسن وزير الدفاع : نثمن جهود «هندسة المنشآت العسكرية» في إزالة المباني المخالفة بـ «مسكان» عبدالله المشعل: نثمن جهود الملحق العسكري الإيطالي خلال فترة عمله في الكويت «الخارجية» : نحذر من مغبة «الهجوم الهمجي» الذي تعتزم قوات الاحتلال الإسرائيلية شنه على رفح مخاوف من اختراق صيني لبيانات وزارة الدفاع البريطانية إيلون ماسك: لا نريد تعليم الذكاء الاصطناعي الكذب قمر صناعي صيني يكتشف 100 توهج للضوء الأبيض الشمسي جلسة حمراء للبورصة.. و«العام» يتراجع 14.02 نقطة بنك الائتمان يشارك في ملتقى «كيف تبني بيتك؟» «الصندوق العربي للإنماء» و«مؤسسة التمويل الدولية» يوقعان اتفاقية تعاون العميد يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الفحيحيل الهلال يتجاوز فخ الأهلي في الوقت القاتل الريال يحشد قوته ويتحصن بكبرياء البرنابيو أمام العملاق البافاري جيش الاحتلال يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. ويرفع العلم هيئة بحرية بريطانية : انفجاران قرب سفينة تجارية جنوب عدن ترامب يواجه عقوبة السجن المحتملة بسبب ارتكابه انتهاكات.. والقاضي يحذره سميرة سعيد ونجوى كرم ونوال الزغبي نجمات موازين 2024 ماجد المهندس يكشف عن تعاونه المرتقب مع تركي آل الشيخ المجلس الثقافي البريطاني يشارك في فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

منوعات

المجلس الثقافي البريطاني يشارك في فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

كشف المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية عن استضافة مجموعة من الفعاليات والمبادرات على هامش الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية بالتعاون مع جمعية السينما السعودية. ويؤكد هذا التعاون التزام الطرفين بتعزير التبادل الثقافي وتمكين المواهب الشابة في مشهد السينما السعودي.
ويحرص المجلس الثقافي البريطاني على بناء التفاهم والتواصل وتعزيز الثقة ومخاطبة المجتمع، ويؤكد على الدور المحوري للفنون والأفلام في بناء المجتمعات والنهوض بالحوار العالمي. ويهدف التعاون، الذي يستند إلى فلسفة المجلس، إلى بناء جسور ثقافية وتعزيز التبادل المعرفي بين المملكة المتحدة والسعودية.
كما تحرص الشراكة على تمكين الكفاءات والمواهب في قطاع الأفلام السعودي، حيث أشار الشركاء إلى أهمية قطاع الرسوم المتحركة في تسريع نمو القطاع الإبداعي، وذلك انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تركّز على تطوير الصناعات الإبداعية. ويتولى استديو أولستر وجمعية السينما السعودية قيادة برنامج تدريبي رائد يهدف إلى إكساب صنّاع الأفلام السعوديين المهارات التقنية لإبداع الرسوم المتحركة.
وانطلق البرنامج بصيغته الإلكترونية ويستمر خلال فترة المهرجان، ويعكس التزام الشركاء برعاية المواهب المحلية وترسيخ مكانة السعودية بصفتها وجهة للتميز الإبداعي على المستوى العالمي. وتضم المبادرة سلسلة من الجلسات التعليمية بإشراف نخبة من رواد القطاع من شركة بلو زو، والتي تقدم رؤى قيّمة حول التفاصيل الدقيقة التي تسهم في بناء قطاع مزدهر للرسوم المتحركة.
ويعرض المجلس الثقافي البريطاني مجموعة مختارة من الأفلام البريطانية القصيرة، مما يوفر منصة لصنّاع الأفلام البريطانيين تمنحهم فرصة التواصل مع الجمهور السعودي وإقامة علاقات تعاون مثمرة. كما يستضيف المجلس مندوبين من المملكة المتحدة ويوفر لهم مساحة لاستكشاف فرص التعاون والمواهب الناشئة في المشهد السينمائي السعودي الحيوي.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أماني أبو زيد، المديرة الإقليمية لبرامج الفنون لدى المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تلعب جمعية السينما السعودية دوراً أساسياً في رعاية المواهب السعودية الشابة ودعم رؤية المملكة 2030. وكلنا ثقة بقدرة الفنون على دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونحرص على تعزيز الشراكات طويلة الأمد التي تسهم في تمكين الفنانين وإثراء المجتمعات". 
ومن جهته، قال لويد أندرسون، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في المملكة السعودية: "يسرنا التعاون مع جمعية السينما السعودية في إطار تحقيق هدفنا المشترك في توطيد العلاقات بين المملكة المتحدة والسعودية من خلال تعزيز الثقة والروابط الراسخة. كما نهدف إلى تمكين الشباب والمختصين الطموحين وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار من خلال إقامة مجموعة من المبادرات مثل مهرجان أفلام السعودية".
ومن جانبه، قال أحمد الملا، مؤسس جمعية السينما السعودية: "يتميز صنّاع الأفلام في السعودية بالموهبة والطموح، حيث نجحوا بإبداع أعمالهم في وطنهم وعرضوها في الخارج، إلا أنهم لم يتمكنوا من مشاركة تجربتهم عند العودة إلى ديارهم. وتتغير مجريات الأمور اليوم بسرعة كبيرة في السعودية، ولا سيما في قطاع الفن والثقافة". 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق