العدد 4870 Wednesday 08, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : تعزيز التعاون مع أنقرة في كل المجالات خصوصاً الدفاعية الولادة لا تزال «متعسرة» للحكومة.. وشبح الحل يطل مجدداً أطباؤنا الأبطال اختتموا مهمتهم الإغاثية الثانية في غزة «تصعيد خطير» .. إسرائيل سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح «أونروا» تحذر : «جوع كارثي» في غزة مع إغلاق معبر رفح الأمير: مواقف التضامن التركي تجلت في الدور المشرف تجـــــاه بلادنــا إبـــان العـــدوان العـــراقي علــى الكـــويت ممثل صاحب السمو قدم واجب العزاء إلى أسرة المغفور له الأمير بدر بن عبدالمحسن وزير الدفاع : نثمن جهود «هندسة المنشآت العسكرية» في إزالة المباني المخالفة بـ «مسكان» عبدالله المشعل: نثمن جهود الملحق العسكري الإيطالي خلال فترة عمله في الكويت «الخارجية» : نحذر من مغبة «الهجوم الهمجي» الذي تعتزم قوات الاحتلال الإسرائيلية شنه على رفح مخاوف من اختراق صيني لبيانات وزارة الدفاع البريطانية إيلون ماسك: لا نريد تعليم الذكاء الاصطناعي الكذب قمر صناعي صيني يكتشف 100 توهج للضوء الأبيض الشمسي جلسة حمراء للبورصة.. و«العام» يتراجع 14.02 نقطة بنك الائتمان يشارك في ملتقى «كيف تبني بيتك؟» «الصندوق العربي للإنماء» و«مؤسسة التمويل الدولية» يوقعان اتفاقية تعاون العميد يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الفحيحيل الهلال يتجاوز فخ الأهلي في الوقت القاتل الريال يحشد قوته ويتحصن بكبرياء البرنابيو أمام العملاق البافاري جيش الاحتلال يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. ويرفع العلم هيئة بحرية بريطانية : انفجاران قرب سفينة تجارية جنوب عدن ترامب يواجه عقوبة السجن المحتملة بسبب ارتكابه انتهاكات.. والقاضي يحذره سميرة سعيد ونجوى كرم ونوال الزغبي نجمات موازين 2024 ماجد المهندس يكشف عن تعاونه المرتقب مع تركي آل الشيخ المجلس الثقافي البريطاني يشارك في فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

الأولى

الأمير : تعزيز التعاون مع أنقرة في كل المجالات خصوصاً الدفاعية

أنقرة – «كونا»: أكدت الكويت وتركيا رغبتهما المشتركة، في المزيد من التنسيق بينهما، والعمل على تعزيز التعاون المشترك، على كل الأصعدة والميادين جاء ذلك خلال المباحثات الثنائية التي جرت أمس في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، برئاسة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان  ضمن فعاليات زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو إلى تركيا أمس.
وقد تناولت المباحثات مناقشة أبرز القضايا ذات الإهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وساد المباحثات جو ودي عكس روح الصداقة والتفاهم التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين 
وقد تم خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين، وسبل دعم وتنمية الشراكة القائمة على كافة الأصعدة بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وقد ألقى صاحب السمو الأمير كلمة ، قال فيها: إن زيارتنا اليوم للبلد الصديق تعزز التعاون المثمر البناء بين البلدين، وتجسد حرص القيادتين على الارتقاء به في شتى المجالات، بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة، ويحقق آمال شعبينا الكريمين وتطلعاتهما.
أضاف سموه : نسجل إشادتنا بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بلدينا الصديقين والممتدة عبر «60» عاما منذ تأسيسها في العام 1964، ونعرب عن تطلعنا نحو تعزيز أواصر هذه العلاقات، بما يعكس طموح شعبي البلدين الصديقين. كما نعتز بما يجمع البلدين الصديقين من تضامن ولحمة، تجلت في الموقف التركي المشرف تجاه دولة الكويت إبان العدوان العراقي على دولة الكويت.
وأشاد سمو الأمير بتوقيع البيان المشترك لبدء المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة، بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية التركية الصديقة بتاريخ 21 أبريل 2024 في أنقرة.
وأكد سموه التطلع إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كل المجالات، خصوصا الدفاعية من خلال التعاقد المباشر «حكومة مع حكومة»، وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجالين التجاري والاستثماري، لما يمتلكه البلدان من مقومات وإمكانيات تساهم في رفع مؤشرات التبادل التجاري إلى مستويات أرحب وتعزز الفرص الاستثمارية بينهما، منوها سموه بشكل خاص، بجهود شركة «ليماك التركية» التي تتولى تنفيذ مشروع مبنى مطار الكويت الجديد 2T.
وقد تناولت المباحثات مناقشة أبرز القضايا ذات الإهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وساد المباحثات جو ودي عكس روح الصداقة والتفاهم التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين الصديقين، تمثيلا لرغبتهما المشتركة في المزيد من التنسيق والعمل على كافة الأصعدة والميادين.
على صعيد متصل، وبحضور صاحب السمو والرئيس التركي، تم عصر أمس في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الكويت وتركيا، ومن أبرزها: بروتوكول تنفيذي بين حكومة دولة الكويت ممثلة بوزارة الدفاع الكويتية «KMOD» وحكومة جمهورية تركيا ممثلة بوزارة الدفاع الوطني «MOND» وأمانة الصناعات الدفاعية «SSB» بشأن عقود شراء الصناعات الدفاعية من حكومة إلى حكومة، مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار عن حكومة دولة الكويت، ومكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية، بشأن التعاون في مجال تشجيع الاستثمار.
وقلد الرئيس رجب طيب أردوغان، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد «وسام الدولة»، وهو أرفع وسام يتم منحه لرؤساء الدول، تقديرا للجهود التي تبذل في تعزيز العلاقات الثنائية والروابط بين البلدين، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق