العدد 4870 Wednesday 08, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : تعزيز التعاون مع أنقرة في كل المجالات خصوصاً الدفاعية الولادة لا تزال «متعسرة» للحكومة.. وشبح الحل يطل مجدداً أطباؤنا الأبطال اختتموا مهمتهم الإغاثية الثانية في غزة «تصعيد خطير» .. إسرائيل سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح «أونروا» تحذر : «جوع كارثي» في غزة مع إغلاق معبر رفح الأمير: مواقف التضامن التركي تجلت في الدور المشرف تجـــــاه بلادنــا إبـــان العـــدوان العـــراقي علــى الكـــويت ممثل صاحب السمو قدم واجب العزاء إلى أسرة المغفور له الأمير بدر بن عبدالمحسن وزير الدفاع : نثمن جهود «هندسة المنشآت العسكرية» في إزالة المباني المخالفة بـ «مسكان» عبدالله المشعل: نثمن جهود الملحق العسكري الإيطالي خلال فترة عمله في الكويت «الخارجية» : نحذر من مغبة «الهجوم الهمجي» الذي تعتزم قوات الاحتلال الإسرائيلية شنه على رفح مخاوف من اختراق صيني لبيانات وزارة الدفاع البريطانية إيلون ماسك: لا نريد تعليم الذكاء الاصطناعي الكذب قمر صناعي صيني يكتشف 100 توهج للضوء الأبيض الشمسي جلسة حمراء للبورصة.. و«العام» يتراجع 14.02 نقطة بنك الائتمان يشارك في ملتقى «كيف تبني بيتك؟» «الصندوق العربي للإنماء» و«مؤسسة التمويل الدولية» يوقعان اتفاقية تعاون العميد يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الفحيحيل الهلال يتجاوز فخ الأهلي في الوقت القاتل الريال يحشد قوته ويتحصن بكبرياء البرنابيو أمام العملاق البافاري جيش الاحتلال يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. ويرفع العلم هيئة بحرية بريطانية : انفجاران قرب سفينة تجارية جنوب عدن ترامب يواجه عقوبة السجن المحتملة بسبب ارتكابه انتهاكات.. والقاضي يحذره سميرة سعيد ونجوى كرم ونوال الزغبي نجمات موازين 2024 ماجد المهندس يكشف عن تعاونه المرتقب مع تركي آل الشيخ المجلس الثقافي البريطاني يشارك في فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

الأخيرة

مخاوف من اختراق صيني لبيانات وزارة الدفاع البريطانية

يخشى المسؤولون الحكوميون في المملكة المتحدة من أن الصين سرقت أسماء وتفاصيل مصرفية للقوات المسلحة البريطانية بأكملها.
وبحسب ما أوردت صحيفة الصن البريطانية عبر موقعها فإنه يُعتقد أن بكين متهمة بمحاولتين أو ثلاث محاولات لاختراق موظفي وزارة الدفاع.
وتأثر نحو 270 ألف شخص، بما في ذلك القوات النظامية وجنود الاحتياط وبعض المحاربين القدامى، بهذا الاختراق الملحمي.
ورفض مسؤولو الدفاع تسمية الدولة أو المتسللين الذين يقفون وراء الهجوم، لكن المطلعين على بواطن الأمور يشتبهون في الصين.
من جانبه أكد وزير العمل والمعاشات ميل سترايد، أمس  الثلاثاء على أن وزارة الدفاع تصرفت "بسرعة كبيرة" لأخذ قاعدة البيانات التي تحتوي على بيانات آلاف الجنود خارج الإنترنت.
وقال: "نحن نأخذ الأمن السيبراني على محمل الجد، مضيفا: "أجهزة استخباراتنا تفعل ذلك، وجيشنا يفعل ذلك أيضًا".
ورفض سترايد الكشف عما إذا كانت الصين وراء الهجوم، وعلق على الأمر قائلا: "هذا افتراض. حيث أننا لا نقول ذلك في هذه اللحظة بالتحديد".
ويعمل مسؤولو الدفاع مع مركز التنصت الحكومي، والمركز الوطني للأمن السيبراني، والقوة السيبرانية الهجومية، بالإضافة إلى مقاولين مدنيين لفهم حجم الأزمة.
تقوم وزارة الدفاع البريطانية أيضًا بتعيين خبراء لتوفير حماية معززة من الاحتيال المدني للمتضررين وللبحث في شبكة الإنترنت المظلمة لمعرفة ما إذا كانت البيانات تظهر للبيع أو الاستغلال.
من جانبها كشفت سكاي نيوز أن قراصنة اخترقوا نظام الرواتب الذي يديره مقاولون مدنيون.
وقال مصدر دفاعي لصحيفة الصن إن القوات الخاصة، لم تتأثر بالاختراق، مؤكدا أن الرواتب ستدفع في موعدها، لكنهم حذروا من أنه من المرجح أن يتأخر سداد النفقات.
على صعيد متصل ذكر  وزير الدولة لشؤون الدفاع، بن والاس، أن الحرب السيبرانية الإيرانية يمكن أن تهدد أسلوب الحياة في المملكة المتحدة.
وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من شهرين من إلقاء اللوم على الجهات الفاعلة التابعة للصين في حدوث محاولتين من الهجمات الإلكترونية "الخبيثة" في المملكة المتحدة.
وأفاد نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن أمام مجلس العموم بأن حادثتين تضمنتا هجومًا على اللجنة الانتخابية المسؤولة عن الإشراف على الانتخابات والتمويل السياسي في عام 2021، وهجمات استهدفت نوابًا متشككين في الصين.
كما اعتبر رئيس التحالف البرلماني الدولي بشأن الصين، لوك دي بولفورد، أن الكشف يجب أن يكون "نقطة تحول".
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق