العدد 1647 Tuesday 27, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس وزراء اليابان: الكويت مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة مجلس الوزراء : ملتزمون بالعطاء والإنجاز لمصلحة الكويت الأسد : الفشل بانتظار أمريكا إذا هاجمتنا قواتها العبدالله يصدر قراراً ينظم إجراء عمليات السمنة العلي:18 مليون دينار حصيلة المخالفات المرورية في 4 أشهر المعوشرجي يشكل لجنة لدراسة اجراءات تنظيم الأوراق القضائية نواب عراقيون : الإساءة إلى علاقاتنا بالكويت مرفوضة رسمياً وشعبياً تونس: الغنوشي يوافق على استقالة الحكومة ويتراجع عن «العزل السياسي» فريق فني وطني للاستجابة السريعة لعلاج «كورونا» «الخارجية» تستنفر لمتابعة رجل الأعمال الكويتي المختطف في مانيلا الغانم بحث مع رئيس وزراء اليابان القضايا الإقليمية العازمي: زيادة علاوة الأولاد إلى 100 دينار  لتخفيف الضغط الأسري الحويلة: ما أسباب عدم وصول شركة الاستكشافات البترولية إلى العالمية الكندري يطالب بتشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب تأخر «الشدادية» الجلال يناشد سمو الأمير بـ «مكرمة» لإنشاء مستشفى في الدائرة الخامسة أمير البلاد وصل إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة الحكومة: التوازن بين الطموحات والإمكانات.. منهجية جديدة لبرنامج عملنا العبدالله يصدر قراراً وزارياً ينظم إجراء عمليات السمنة العلي: 18 مليون دينار حصيلة المخالفات في 4 أشهر مسؤولون إندونيسيون يعربون عن خالص شكرهم للكويت على مواقفها الإنسانية بلدية الأحمدي : إتلاف 35 كيلو غراماً من اللحم والبطاطا غير صالحة للاستهلاك الآدمي وزير العدل يشكل لجنة لدراسة إجراءات تنظيم الأوراق القضائية «المزارعين» : نطالب الشؤون بالحيادية في القضايا الزراعية الشؤون: اختيار مشروع الرحمة للخدمات الطبية  ... يمثل الكويت في مجال العمل المجتمعي وصول أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لدعم متضرري السيول بالسودان إدارة أعمال شيرين عبد الوهاب تنفي «طردها» من مهرجان «تطوان» فيـديـو يـثـيـر أزمـة لعمـرو ديـاب منى البلوشي: أعاني من الحاقدين وقطاعي الأرزاق البورصة: الهبوط غير مبرر ... وغير مقبول «بيتك»: ارتفاع مبيعات العقار في الكويت وتخطيها حاجز المليار دينار «الوطني» : الإنفاق العام يوفر دعماً للاقتصاد الكويتي رغم انخفاض مستواه المقدر في الميزانية العيار: عملية الاستحواذ هي جزء من إستراتيجية المشاريع «إيكويت» تشارك في ندوة الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين بجامعة الكويت الأسطول الأمريكي السادس ساهم في إسقاط 3 رؤساء عرب ويتربص بالرابع سوريا: الأسد يتوعد الغرب بالهزيمة... وينفي استخدام «الكيماوي» الاحتلال يقتل 3 في قلنديا .. ويتحدى: لا دولة فلسطينية في «الضفة» اليمن ينفي طلباً أمريكياً لبناء قاعدة عسكرية على أراضيه تونس: الغنوشي يقدم «تنازلات مؤلمة» للخروج من الأزمة السيتي يسقط على يد الوافد الجديد سوبر.. من نار الاتحاد الدولي يوافق على إشراك أزرق 18 سنة في بطولة كأس آسيا لهوكي الجليد آرسنال «واثق».. بازل وسوسييداد «قريبان»..الميلان «يترقب» برشلونة يحقق فوزاً بشق الأنفس على ملقة نجمات أنهين حياتهن الزوجية في أروقة المحاكم

الأولى

رئيس وزراء اليابان: الكويت مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة

 «كونا»: استقبل سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح أمس وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء استقبل شينزو آبي رئيس وزراء اليابان والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وقد تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة والمصالح المشتركة وسبل دعم أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث آخر المستجدات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأكد رئيس وزراء اليابان شينزو ابي توجه بلاده والشركات اليابانية ورجال الاعمال اليابانيين برغبة حقيقية في المساهمة والمشاركة بالنهضة الاقتصادية في الكويت عبر الدخول في مشروعات خطة التنمية.
وراى ابي في كلمة القاها في غرفة  تجارة وصناعة الكويت أمس خلال لقاء فعاليات اقتصادية محلية بحضور وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي وممثلين عن القطاع الخاص من كلا البلدين،رأى أن الكويت مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة لافتا الى ان الزيارة الحالية تمثل فرصة للشركات اليابانية والكويتية للعمل معا والمشاركة في هذه النهضة.
وقال ان لقاءات ممثلي الشركات من كلا البلدين من شانها تطوير العلاقات الثنائية والمساهمة في تطوير وبناء الكويت.
واعتبر المسؤول الياباني ان الوفد الاقتصادي الذي يترأسه يضم اهم واكبر الشركات والقيادات الاقتصادية في بلاده الامر الذي يدل على قوة ومتانة العلاقات الثنائية مع الكويت مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة العمل المشترك لتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها الى مستويات جديدة.
وتطرق الى الدور الكبير الذي لعبته الشركات اليابانية في السابق داخل الاقتصاد الكويتي من خلال تشييد وبناء محطات الكهرباء الكويتية وغيرها من مشاريع البنى التحتية.
ونوه رئيس الوزراء الياباني بالمساعدات الكويتية لليابان ابان حادثة فوكوشيما النووية قائلا «نحن لمسنا المساعدات الكويتية قبل عامين ورغم ان المساعدات لليابان جاءت من كافة دول العالم الا ان المساعدات الكويتية كانت مميزة».واشار الى ان احدى شركات السكك الحديدية في اليابان اشترت عربات نقل جديدة بهذه المساعدات ووضعت اسم الكويت عليها.
وفي ختام كلمته شدد ابي على ضرورة العمل المشترك والجاد لتعميق العلاقات الاقتصادية والوصول بها الى مستويات جديدة بين البلدين مثمنا الدور الكبير لغرفة تجارة وصناعة الكويت ونشاطها المميز في هذا السياق.
من جانبها شددت الوزيرة دشتي على أهمية توطيد الشراكة التنموية الشاملة بين البلدين و توسيع آفاقها خصوصا ما بين القطاعين الخاصين الكويتي والياباني موضحة ان مرتكزات التخطيط التنموي في الكويت مبنية على أربعة ركائز اساسية هي الرخاء الاجتماعي واستدامة التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية والتميز المؤسسي علاوة على تعزيز التنافسية العالمية لقياس الانجاز التنموي واستشراف المستقبل.
وعددت دشتي أمام الوفد الياباني أولويات التنمية في الكويت التي تشمل تحسين الرعاية الصحية للمواطن وتطوير التعليم وتوفير الرعاية السكنية علاوة على تطوير البنية التحتية والخدمات وتوفير فرص عمل منتجة للاستفادة من طاقات الشباب الكويتي ومؤهلاته الى جانب الاصلاح الاداري وتعزيز الشفافية والنزاهة.
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم استقبل في مكتبة بمجلس الأمة صباح أمس رئيس وزراء اليابان شينزو آبي والوفد المرافق له في اطار زيارته للبلاد.
وبحث الغانم وآبي خلال اللقاء القضايا الإقليمية وأوضاع الشرق الأوسط حيث أشاد الغانم بالدور الياباني الداعم للسلام في المنطقة مشيدا بعمق العلاقات الكويتية اليابانية وموقف اليابان المؤيد للقضايا الكويتية ووقوفها الدائم مع الحق لاسيما موقفها الداعم للكويت إبان حرب الخليج.
وتطرق اللقاء لجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها تعزيز التعاون وتطوير الشباب الكويتي وإتاحة فرص العمل والتدريب أمامه في الشركات اليابانية بالإضافة إلى تعزيز أواصر العلاقات بين الكويت واليابان في مختلف المجالات.
وكان رئيس مجلس وزراء اليابان شينزو ابي وصل والوفد المرافق له الى البلاد في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق