العدد 1647 Tuesday 27, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس وزراء اليابان: الكويت مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة مجلس الوزراء : ملتزمون بالعطاء والإنجاز لمصلحة الكويت الأسد : الفشل بانتظار أمريكا إذا هاجمتنا قواتها العبدالله يصدر قراراً ينظم إجراء عمليات السمنة العلي:18 مليون دينار حصيلة المخالفات المرورية في 4 أشهر المعوشرجي يشكل لجنة لدراسة اجراءات تنظيم الأوراق القضائية نواب عراقيون : الإساءة إلى علاقاتنا بالكويت مرفوضة رسمياً وشعبياً تونس: الغنوشي يوافق على استقالة الحكومة ويتراجع عن «العزل السياسي» فريق فني وطني للاستجابة السريعة لعلاج «كورونا» «الخارجية» تستنفر لمتابعة رجل الأعمال الكويتي المختطف في مانيلا الغانم بحث مع رئيس وزراء اليابان القضايا الإقليمية العازمي: زيادة علاوة الأولاد إلى 100 دينار  لتخفيف الضغط الأسري الحويلة: ما أسباب عدم وصول شركة الاستكشافات البترولية إلى العالمية الكندري يطالب بتشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب تأخر «الشدادية» الجلال يناشد سمو الأمير بـ «مكرمة» لإنشاء مستشفى في الدائرة الخامسة أمير البلاد وصل إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة الحكومة: التوازن بين الطموحات والإمكانات.. منهجية جديدة لبرنامج عملنا العبدالله يصدر قراراً وزارياً ينظم إجراء عمليات السمنة العلي: 18 مليون دينار حصيلة المخالفات في 4 أشهر مسؤولون إندونيسيون يعربون عن خالص شكرهم للكويت على مواقفها الإنسانية بلدية الأحمدي : إتلاف 35 كيلو غراماً من اللحم والبطاطا غير صالحة للاستهلاك الآدمي وزير العدل يشكل لجنة لدراسة إجراءات تنظيم الأوراق القضائية «المزارعين» : نطالب الشؤون بالحيادية في القضايا الزراعية الشؤون: اختيار مشروع الرحمة للخدمات الطبية  ... يمثل الكويت في مجال العمل المجتمعي وصول أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لدعم متضرري السيول بالسودان إدارة أعمال شيرين عبد الوهاب تنفي «طردها» من مهرجان «تطوان» فيـديـو يـثـيـر أزمـة لعمـرو ديـاب منى البلوشي: أعاني من الحاقدين وقطاعي الأرزاق البورصة: الهبوط غير مبرر ... وغير مقبول «بيتك»: ارتفاع مبيعات العقار في الكويت وتخطيها حاجز المليار دينار «الوطني» : الإنفاق العام يوفر دعماً للاقتصاد الكويتي رغم انخفاض مستواه المقدر في الميزانية العيار: عملية الاستحواذ هي جزء من إستراتيجية المشاريع «إيكويت» تشارك في ندوة الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين بجامعة الكويت الأسطول الأمريكي السادس ساهم في إسقاط 3 رؤساء عرب ويتربص بالرابع سوريا: الأسد يتوعد الغرب بالهزيمة... وينفي استخدام «الكيماوي» الاحتلال يقتل 3 في قلنديا .. ويتحدى: لا دولة فلسطينية في «الضفة» اليمن ينفي طلباً أمريكياً لبناء قاعدة عسكرية على أراضيه تونس: الغنوشي يقدم «تنازلات مؤلمة» للخروج من الأزمة السيتي يسقط على يد الوافد الجديد سوبر.. من نار الاتحاد الدولي يوافق على إشراك أزرق 18 سنة في بطولة كأس آسيا لهوكي الجليد آرسنال «واثق».. بازل وسوسييداد «قريبان»..الميلان «يترقب» برشلونة يحقق فوزاً بشق الأنفس على ملقة نجمات أنهين حياتهن الزوجية في أروقة المحاكم

رياضة

آرسنال «واثق».. بازل وسوسييداد «قريبان»..الميلان «يترقب»

قد يضفي شاختير كاراجاندي - وهو فريق قادم من مدينة تعدين في كازاخستان أقرب الى منغوليا منها الى مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في سويسرا - نكهة غريبة على دور المجموعات في دوري أبطال اوروبا اذا نجح في الصمود أمام سيلتيك غدا الاربعاء.
وسيحمل الفريق القادم من كاراجاندي - وهي مدينة لمناجم الفحم - تقدمه 2 -صفر الى جلاسجو في اياب الدور الاخير من التصفيات حيث ستقام عشر مواجهات يومي اليوم وغدا لتحديد من سينضم الى 22 فريقا ضمنت التأهل لمرحلة المجموعات.
وهناك الكثير من الناحية المالية إذ سيحصل كل فريق من الفرق 32 المشاركة في مرحلة المجموعات على مبلغ مبدئي قيمته 8.6 ملايين يورو 11.53 مليون دولار وفقا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم بالاضافة الى مليون يورو عن كل فوز ونصف مليون لكل تعادل.
وستحصل الفرق على المزيد من الدخل من حقوق البث التلفزيوني للاتحاد الاوروبي لكرة القدم وعقود الرعاية.
ومن المنتظر أن يتأهل ارسنال بسهولة الى مرحلة المجموعات للموسم 16 على التوالي أمام فناربخشه المتورط في فضيحة تلاعب مزعومة بالنتائج بينما تتطلع أندية بازل وزينيت سان بطرسبرغ وريال سوسيداد واوستريا فيينا الى الانضمام للفريق الانكليزي.
كما يمتلك ميلانو بطل اوروبا سبع مرات - وهو أشهر فريق في الدور الاخير للتصفيات - أفضلية بسيطة ضد ايندهوفن الفائز بكأس اوروبا 1988 بعد تعادله 1-1 في لقاء الذهاب لكنه لم يضمن أي شيء بعد.
ولا يمكن أن يتحمل ميلانو الغياب عن مرحلة المجموعات وبدأ مشواره في دوري الدرجة الاولى الايطالي على نحو مثير للقلق حين خسر 2-1 أمام مضيفه ايلاس فيرونا الوافد الجديد يوم السبت.
وقال القائد ريكاردو مونتوليفو «نعرف أننا في مفترق طرق.. يجب أن نطوي هذه الصفحة وأن يكون تركيزنا على المباراة في استاد سان سيرو.»
وعلى الجانب الآخر سيسافر شاختير عبر خمس مناطق زمنية ليدافع عن تقدمه على أرض البطل السابق سيلتيك.
واذا نجح في ذلك سيصبح شاختير - الذي تأسس عام 1958 ولم ينافس مطلقا في الدرجة الاولى في الدوري السوفيتي القديم - أول ناد من قازاخستان يتأهل لمرحلة المجموعات منذ انضمام البلاد الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي في 2002.
وستؤدي المسافة الطويلة الى قازاخستان بالاضافة الى البرد القارس في نوفمبر وديسمبر الى أن يتمنى المنافسون تفادي الوقوع مع شاختير في مجموعة واحدة في القرعة واثار النادي جدلا بالفعل بعدما قام بذبح خروف قبل لقاء الذهاب الاسبوع الماضي.
وطلبت منظمة بيتا لحقوق الحيوان من ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استخدام نفوذه لضمان «ألا تلطخ أهم بطولات الاتحاد بهذه الوحشية الرهيبة.»
ولا يزال سيلتيك الذي بلغ دور الستة عشر الموسم الماضي مؤمنا بقدرته على قلب الأمور غدا الاربعاء.
وقال نيل لينون مدرب سيلتيك لهيئة الاذاعة البريطانية بي.سي.سي «الجماهير ستكون خلفنا. هذا الفريق سيلتيك قادر على تسجيل الاهداف في أي وقت. صنعنا فرصا كافية في مباراة الذهاب للفوز باللقاء.»
وعاد ارسنال من تركيا بالفوز 3 -صفر الاسبوع الماضي ورغم أنه تعرض للهزيمة بثلاثية على أرضه مرتين في اوروبا سابقا إلا أن المهمة تبدو صعبة على فناربخشه المتواضع في لقاء الاياب اليوم.
وحتى اذا نجح في تحقيق الفوز فان فناربخشه قد يتم طرده من البطولة حيث من المقرر أن تعلن محكمة التحكيم الرياضية نتيجة استئناف قدمه النادي التركي ضد قرار استبعاده من البطولات الاوروبية لعامين بسبب فضيحة تلاعب بالنتائج محلية في 2011.
وكان ارسنال ضمن خمسة فرق فازت خارج ملعبها في لقاءات الذهاب العشرة الاسبوع الماضي.
ومن المنتظر أن ينهي بازل الفائز 4-2 على لودوجورتس رازغراد وزينيت سان بطرسبرغ الذي هزم باكوس دي فيريرا البرتغالي 4-1 في بورتو وريال سوسيداد الذي تغلب 2-صفر على اولمبيك ليون المهمة على أرضهم.
وبات في حكم المؤكد أن يضع اوستريا فيينا حدا لغياب النمسا المستمر منذ سبع سنوات عن مرحلة المجموعات ضد دينامو زغرب بعد فوزه خارج ملعبه 2-صفر الاسبوع الماضي وهي نتيجة كلفت كرونوسلاف يورتشيتش منصبه كمدرب لبطل كرواتيا.
وتواجه هيبة دوري الدرجة الاولى الالماني اختبارا مبكرا حين يحل شالكه ضيفا على باوك بعد اكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه الاسبوع الماضي لكن عزائه أن المباراة ستقام بدون جمهور في اليونان.
وقد يتأهل ليجيا وارسو - الذي يستضيف ستيوا بوخارست البطل السابق بعد التعادل 1-1 في رومانيا - الى مرحلة المجموعات للمرة الثانية فقط في تاريخه بينما سيحمل فيكتوريا بلزن بطل التشيك التقدم 3-1 الى ماريبور السلوفيني الذي تأهل هو ومنافسه مرة واحدة من قبل.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق