العدد 2076 Sunday 01, February 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الخالد يبدأ اليوم جولة رسمية تشمل السنغال والمغرب وإسبانيا وألمانيا رئيس الوزراء المصري يقوم بزيارة إلى الكويت اليوم عزام الصباح : تخفيف المعاناة وتقديم المساعدة هو نهج إنساني متأصل في الكويت نواب : «التعاونيات» خط أحمر .. ولن نسمح بخصخصتها الكويت تشيع اليوم ابنها البار عباس المناور منى زكي تعود للأضواء بفيلم «أسوار القمر» منة إلى السينما مجدداً بـ «نوارة» .. وتدخل «حارة اليهود» في رمضان هاني رمزي يبدأ التحضير لمسلسل «أصل و3 صور» «الشال»: فقدنا بسوء التدبير القدرة على التحكم في الإنفاق العام مشعل الصباح: 20 شركة كويتية .. رهن قرار رئيس وزراء مصر لحل مشكلة مشروع العياط «ايكويت» تحصد جائزة «جيبكا» للتميز في الصناعات البلاستيكية 2015 «الدولة الإسلامية» يهز العريش المصرية ... و السيسي يؤكد : نواجه أقوى تنظيم سري اليمن ينزلق نحو الهاوية ... والأطراف المتناحرة ترفض الحوار حزب الله لإسرائيل : لا نريد الحرب معكم ... ولا نخشاها إذا فرضت علينا ختام ناجح لبطولة الامير الدولية للرماية استقبال جماهيري للبريطاني تاي نجم «ذا شو» الجهراء يعبر الساحل في الدوري

الأولى

الكويت تشيع اليوم ابنها البار عباس المناور

 تشيع الكويت بعد عصر اليوم ابنها البار عباس حبيب المناور والذي توفي أمس الأول بعد رحلة علاج في ألمانيا عن عمر يناهز 85 عاماً ، تاركا وراءه إرثا حافلا من العمل السياسي والوطني .
فقد شارك المناور بعد الاستقلال في المجلس التأسيسي، وخاض أول انتخابات تشريعية عام 1963 ، إضافة إلى انتخابات 1967 و1971 و1975 و1985 و1992، ونجح فيها جميعاً، كما ترأس جريدة «الأيام» التي كانت تصدر في الإمارات، إلى جانب عضويته في كثير من مجالس الإدارات الأخرى، كجمعيات ونوادي النفع العام ، لكنه قرر في العام 1999  اعتزال العمل السياسي والتفرغ للأنشطة الاجتماعية والتجارية.
ويعتبر المناور – رحمه الله – واحدا من أبرز رموز الكويت السياسية والاقتصادية ، ومن الرعيل الأول الذين أرسوا قواعد وقيم العمل السياسي ، وأسهموا في ترسيخ الأعراف البرلمانية الراقية ، ، ومن الوجهاء الأخيار والفرسان والنبلاء والساسة الكبار ، كما كان مرجعا للقبيلة  ولكل أبناء الكويت في كل ما يواجهونه من أمور وقضايا تستوجب تدخل الحكماء وذوي الرأي .
ويتذكر الجميع له من كلماته الى الشعب الكويتي «احرصوا على بلدكم .. الكويت مطموع فيها من كل الجهات من دون استثناء، واقول راعوا الله في بلدكم وحكومتكم وشعبكم، واذا نظرنا الى الدول الاخرى فسنجد حكومتنا من افضل الحكومات» .
و«الصباح» التي آلمها المصاب الفادح ، لتدعو الله سبحانه أن يتغمد فقيد الكويت الغالي بواسع رحمته ، ويسكنه فسيح جناته ، ويلهم آله ومحبيه الصبر والسلوان .


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق