العدد 2076 Sunday 01, February 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الخالد يبدأ اليوم جولة رسمية تشمل السنغال والمغرب وإسبانيا وألمانيا رئيس الوزراء المصري يقوم بزيارة إلى الكويت اليوم عزام الصباح : تخفيف المعاناة وتقديم المساعدة هو نهج إنساني متأصل في الكويت نواب : «التعاونيات» خط أحمر .. ولن نسمح بخصخصتها الكويت تشيع اليوم ابنها البار عباس المناور منى زكي تعود للأضواء بفيلم «أسوار القمر» منة إلى السينما مجدداً بـ «نوارة» .. وتدخل «حارة اليهود» في رمضان هاني رمزي يبدأ التحضير لمسلسل «أصل و3 صور» «الشال»: فقدنا بسوء التدبير القدرة على التحكم في الإنفاق العام مشعل الصباح: 20 شركة كويتية .. رهن قرار رئيس وزراء مصر لحل مشكلة مشروع العياط «ايكويت» تحصد جائزة «جيبكا» للتميز في الصناعات البلاستيكية 2015 «الدولة الإسلامية» يهز العريش المصرية ... و السيسي يؤكد : نواجه أقوى تنظيم سري اليمن ينزلق نحو الهاوية ... والأطراف المتناحرة ترفض الحوار حزب الله لإسرائيل : لا نريد الحرب معكم ... ولا نخشاها إذا فرضت علينا ختام ناجح لبطولة الامير الدولية للرماية استقبال جماهيري للبريطاني تاي نجم «ذا شو» الجهراء يعبر الساحل في الدوري

رياضة

ختام ناجح لبطولة الامير الدولية للرماية

اهدى سعد المطيري الكويت ميداليتها الرابعة في بطولة سمو الأمير الدولية الرابعة للجائزة الكبرى في الرماية، بعدما نال برونزية مسابقة الدبل تراب في ختام منافسات البطولة التي أقيمت بنجاح منقطع النظير على مدار أسبوع على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي بمشاركة 534 رام ورامية يمثلون 59 دولة في أسلحة الخرطوش وضغط الهواء.
وحفل اليوم الخامس والأخير في البطولة 5 ميداليات عربية وتكريس للهيمنة الإماراتية على ذهبيات مسابقات الخرطوش للرجال (تراب وسكيت ودبل تراب)، في حين حسمت كازاخستان بنجاح صدارة جدول ترتيب الميداليات لصالحها وبفارق كبير عن اقرب ملاحقيها صربيا الثانية والامارات الثالثة.
وشهدت مسابقة الدبل تراب سيطرة إماراتية بنيل خالد الكعبي الميدالية الذهبية فيما آلت الفضية لمواطنه سيف الشامسي بعد جولة تمايز بينهما حسمها الأول لمصلحته بـ 26 مقابل 24 طبقا. وانتزع الكويتي سعد المطيري البرونزية بعدما فاز على المجري جيريبيش رولاند وصيف بطل العالم وكأس العالم 3 مرات وثاني أوروبا مرتين، بـ 29 مقابل 28 طبقا في جولة تمايز. وسبق للكويتية افراح عادل ان نالت ذهبية السكيت وسعود حبيب وزيد المطيري فضية وبرونزية السكيت أيضا في البطولة الحالية.
وسمح تفوق رماة الامارات في أسلحة الخرطوش لبلادهم باحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الميداليات حيث ظفر وليد العرياني وسيف بن فطيس وخالد الكعبي بذهبيات التراب والسكيت والدبل تراب على التوالي في البطولة الحالية.
وواصلت الكرواتية بيتشيك سنييزانا حاملة برونزية أولمبياد بكين 2008 وبطلة كأس العالم (2011 و2014) وصيفة بطلة العالم (2014) وبطلة أوروبا (2009)، تألقها وأحرزت ذهبية البندقية 50 مترا راقدا برصيد 624،4 نقطة وتلتها النرويجية انيتا سيو درامشتاد بطلة أوروبا سنة 2012 (622،8) والصربية اندريا آرسوفيتش بطلة أوروبا عام 2010 (458،6). وكانت سنييزانا أحرزت ذهبية البندقية 50 مترا من 3 أوضاع (3 في 20) في البطولة الحالية متفوقة على آرسوفيتش صاحبة الفضية علما ان الأخيرة نالت ايضا ذهبية البندقية 10 امتار.
وفي المسابقة ذاتها لفئة الناشئات، واصلت الكازاخستانية فيوليتا ستاروستينا بدورها التألق وفازت بالميدالية الذهبية بسهولة برصيد 613،8 نقطة وتلتها القطريتان نورة سالم المهندي (606،2) وعائشة السويدي (600،7). وكانت ستاروستينا أحرزت ذهبية البندقية 50 مترا من 3 أوضاع (3 في 20) متفوقة على عائشة السويدي صاحبة الفضية في البطولة الحالية.
وانهت كازاخستان منافستها في البطولة بحلولها أولى في جدول الترتيب برصيد 6 ميداليات ذهبية و6 فضيات وبرونزيتين، وتلتها صربيا (3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات) والامارات (3 ذهبيات وفضية) وماليزيا (ذهبيتين وفضية و3 برونزيات) والمجر (ذهبيتين وبرونزية) واوزبكستان وكرواتيا (ذهبيتين) وإيطاليا (ذهبية وفضيتين وبرونزية) والكويت (ذهبية وفضية وبرونزيتين) ولاتفيا (ذهبية وفضية وبرونزية) وبلغاريا (ذهبية) وقطر (4 فضيات وبرونزيتين) ومنغوليا والبوسنة ومالطا وليتوانيا والعراق (فضية) وسلوفينيا وسنغافورة (برونزيتين) والبانيا وأرمينيا والمغرب وبولندا وتونس (برونزية).
العتيبي يشيد بنجاح البطولة
بدوره القى المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة في ختام مراسم التتويج نيابية عن اعضاء الاتحاد واللجنة المنظمة، اشاد فيها بنجاح البطولة، التي اقيمت على مدار الايام الستة الماضية في مجمع الميادين.
وتوجه العتيبي بجزيل الشكر الى سمو أمير البلاد والى سمو ولي العهد على دعمهما الكبير لرياضة الرماية ولجميع الرماة والراميات، كما اثنى ايضا على دعم وزارات الدولة المختلفة وهيئة الشباب والرياضة لتنظيم النسخة الرابعة للبطولة، التي احتضنت 59 دولة من شتى انحاء العالم، كما اشاد العتيبي ايضا بدعم الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس الاتحاد الاسيوي للرماية.
ال مكتوم: فاتحة خير للرماية الاماراتية
من جهته، اشاد الشيخ جمعه أل مكتوم أحد رماة الامارات بفعاليات بطولة سمو الامير الدولية للرماية الرماية مشيرا الى ان التنظيم كان مميزا للغاية وان البطولة تحظى باهتمام كبير من جانب الامارات كونها تحمل اسم صاحب سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

واضاف ان الرماية الاماراتية تفوقت في الحصول على ميداليتين احدهما ذهبية والاخرى فضية في دبل التراب مشيدا بما قدمه كل الرماة خلال منافسات البطولة معتبرا ان البطولة وفرت احتكاكا قويا ومتميزا لكل الرماة المشاركين.
واعتبر الشيخ جمعة أل مكتوم بان البطولة تعتبر فاتحة خير للرماية الاماراتية بشان مستقبل افضل مع مزيد من العمل واعدا بان يكون الامر افضل في النسخ المقبلة للبطولة بشأن مشاركة الامارات في البطولة الدولية.
وثمن الدور الكبير الذي قام به مجلس ادارة نادي الرماية والذي عمل بكل قوة وجهد على توفير كل سبل النجاح وتذليل كافة العقبات من امام الرماة حتى يخرج بالبطولة الى بر الامان وهو ما حدث في النهاية.

الكعبي : سعيد بالتفوق على ابطال العالم
من جانبه صرح البطل الاماراتي خالد الكعبي  صاحب ذهبية الدبل تراب التى كانت مسك الختام بالبطولة بانه سعيد بوجوده بالكويت وانجازه ببطولة سمو الأمير ، مؤكدا انه يعتبرها بلده الثاني ويحرص على المشاركة فى بطولاتها حتى المحلية منها . وقال :” جئت الى الكويت خلال عام 2014 وشاركت فى بطولتين هما جابر العبدلله ومصطفي كرم ولعبت فى ميادين الرماية بالكويت وعرفت كل تفاصيلها ، ولذلك لم اشعر بأى غربة عندما شاركت هذه المرة ببطولة الأمير “.أضاف:” التنظيم  فى بطولة سمو الأمير صباح الأحمد الدولية كان ممتازا من كل الوجوه ، فكل شئ كان منظما ، وعمل الجميع على راحة الرماة ، ولفت نظري حرص ابطال العالم على المشاركة بافضل اللاعبين ، باعتبار البطولة احتكاك دولي مثير لرفع المستويات .
وقال :” انني فى غاية السعادة لتحقيق هذا الانجاز الدولي ، والتفوق على أبطال العالم الذين جاءوا الي الكويت للمشاركة فى البطولة ، وفى الجولة الفاصلة الترجيحية كانت صعبة للغاية لأنني كنت أنافس أستاذي سيف الشامسي أحد الذين احتضننى بناديه لتعلم الرماية ، ومن هنا كانت المواجهة ليست سهلة خصوصا اذا كانت فى بطولة خارج الامارات وهو احد الابطال الذين احبهم واحترمهم ، ولا انسي مساعداته لي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق