العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

دولي

تونس: جمعة يناشد المجتمع الدولي دعم بلاده في طريقها نحو الديمقراطية

تونس - «وكالات»: ناشد رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة امس المجتمع الدولي والمؤسسات المالية مساعدة تونس ماليا ودعم اقتصادها الهش بينما تستعد البلاد للمرحلة الاخيرة من الانتقال الديمقراطي.
وجاءت دعوة رئيس الوزراء في كلمة القاها امام المجلس التأسيسي لنيل الثقة للمساهمة في خروج تونس من الازمة الاقتصادية بعد يومين من مصادقتها على الدستور الجديد.
واعلن جمعة يوم الأحد تشكيلة حكومته المستقلة التي ستقود البلاد الى انتخابات هذا العام للانتهاء من الانتقال الديمقراطي نحو الاستقرار السياسي والديمقراطي في تونس التي اشعلت شرارة انتفاضات في الشرق الاوسط قبل ثلاث سنوات.
وقال جمعة «نعول على انفسنا ولكن نتطلع ايضا لمساندة اصدقاء تونس ومؤسسات التمويل لدعمنا في هذه المرحلة الدقيقة من الانتقال الديمقراطي.»
وتتطلع تونس للحصول على قروض ومساعدات من الغرب الذي اشاد بالتجربة الديمقراطية ووصفها بانها «نموذج يجب ان يحتذى في المنطقة».
واشادت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا بالخطوات التي قطعتها تونس وتعهد الاتحاد الاوروبي بالمضي في دعم تونس بينما قالت واشنطن انها ستواصل الوقوف الى جانب تونس.
ومن المقرر ان يجتمع وفد من صندوق النقد الدولي اليوم الاربعاء مع مسؤولين حكوميين لبحث امكانية الافراج عن قسط ثاني من قرض مجمد بقيمة 500 مليون دولار.
وقال محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري «ستكون هناك صدمة ايجابية في الاسواق المالية وان شاء الله غدا يكون خبر جيد بامكانية موافقة صندوق النقد على قرض بقيمة 500 مليون دولار».
واشار رئيس الوزراء الى ان المرحلة الحالية في تونس تحتاج اصلاحات اقتصادية وهي اصلاحات يطالب بها المقرضون الدوليون لدعم تونس.
وتحتاج تونس الى موارد مالية لانعاش اقتصادها الهش مع تراجع صادراتها بسبب تراجع الانتاجية مع تزايد الاضرابات في عدة قطاعات للمطالبة برفع الرواتب.
وحث رئيس الوزراء التونسيين الى تكريس قيمة العمل وزيادة الانتاجية قائلا ان الدولة لن تتسامح مع محاولات نشر الفوضى وعدم احترام حق العمل في اشارة الى تزايد عدد الاضرابات التي زاد في اهتزاز الاقتصاد الهش في البلاد.
ودعا النقابات الى هدوء اجتماعي للمساهمة في انعاش الاقتصاد وتوفير الظروف الامنية الملائمة لاجراء انتخابات تعهد ان تكون «حرة وشفافة ونزيهة لايمكن التشكيك فيها».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق